You cannot copy content of this page

دعوى بإلغاء قرار منع من السفر ( طعن على قرار منع من السفر )

صحيفة دعوى إدارية طعن على قرار منع من السفر 

 

 

السيد الأستاذ المستشار /  رئيس محكمة القضاء الإداري بـ .....................................

 

تحية طيبة وبعد ,,,,,,,,,

 

مقدمه لسيادتكم السيد / ............................... ويقيم في .......................... ومحله المختار مكتب الأستاذ ............ المحامي وعنوانه ......................... بالقاهرة .

 

ضد

السيد/ وزير الداخلية ( بصفتة )

ويعلن سيادته بهيئة قضايا الدولة بمجمع التحرير / دائرة قسم قصر النيل القاهرة

 

الموضوع

 

الطعن على قرار المطعون ضده بادراج أسم الطاعن على قوائم الممنوعين من السفر ، وهو القرار الإداري الصادر من المطعون ضده والذي علم به الطاعن عن طريق الصدفة أثناء قيامه بإنهاء إجراءات سفره إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج .
وذلك لما شاب هذا القرار من انحراف بالسلطة وتجاوز للواقع وخروج علي الشرعية

 

- وقائع الطعن : -

١- الطاعن مواطن مصري صاحب ومدير مكتب وساطة فنية وولدترخيص صادر من الجهات المختصة ويقوم بسداد الضرائب المستحقه عليه ولم يصدر منه أي مخالفة داخل البلاد أو خارجها ولم يرتكب تم جريمة من أي نوع .

۲- فوجئ الطاعن بتقرير صادر من السيد سفير مصر بدولة موجه إلىالسيد اللواء مدير مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية جاء بهذا التقرير أن الطالب يقوم بعقد صفقات توريد الفنانات المصريات للعمل بفنادق وهو العمل اللاتي يمارسنه تحت ستار أنشطتهن غير المشروعة .

۳- رغم أن ما جاء بهذا التقرير لا أساس له من الصحة وأنه زيف وبهتانناتج عن وشاية مغرضة من بعض ضعاف النفوس ، إلا أن الطاعن فوجئ بالشرطة تستدعيه بموجب المحضر رقم.... لسنة ... جنح .... على زعم أنه أدار مكتب مزاولة عمليات إلحاق المصريين بالخارج دون الحصول على ترخيص ، ولم ينسب للطاعن ثمة ما يمس سمعته أو أعتباره .

٤- وحيث أن هذه التهمة التي وجهت إلى الطاعن غير صحيحة بالمرة وأنها وجهت له بناء على تقرير السفارة الذي صدر بوشاية بعض المغرضين .
وحتى يظهر الله الحقيقة التي غابت عن أصحاب القرار فقد أصدرت محكمة جنح حكمها في الجنحه المشار إليها ببراءة الطاعن مما اسند إليه وقد تأيد هذا الحكم استئنافيا وأصبح نهائي وبات .

۵- وحيث أن الطاعن قد لجأ إلى القضاء للمطالبة بالتعويض عن الأضرار الأدبية والمعنوية والمادية التي أصابته من جراء هذه الوشاية المغرضة التي تسببت في توجيه اتهام باطل إليه أثبت القضاء العادل براعته منها .

٦- وحيث أن الطاعن فوجئ أثناء إنهاء إجراءات سفره بقرار المطعونبصفته والمتضمن إدراج أسمه بقوائم الممنوعين من السفر ، دون أن يعلن الطالب بهذا القرار حتى الآن .

۷- وحيث أن هذا القرار قد صدر مفتقدا لأركانه من مشروعية وسبب إضافة إلى عدم توجيه الصالح العام .

 

وحيث أن صفة الاستعجال قائما لما يهدد المدعي من أخطار يتعذر تداركها مستقبلا .

 

لذلك

 

فإن الطاعن يقدم طعنه على قرار الطعن طالبا : -

أولا :- وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار الصادر بإدراج أسمه بقوائم الممنوعين من السفر ريثما يتم الفصل في الموضوع .

ثانيا:- وفي الموضوع بإلغاء قرار الطعن فيما يتضمنه من إدراج أسم الطاعن ضمن قوائم الممنوعين من السفر مع إلزام المطعون ضده بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذالمعجل .

ثالثا: - إلزام الجهة الإدارية المصروفات ومقابل الأتعاب .

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام،،

 

 

 

 

وكيل الطاعن

....................

المحامي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2