You cannot copy content of this page

عريضة لاستصدار أمر حجز تحفظى على سفينة

عريضة لاستصدار أمر حجز تحفظى على سفينة

 

السيد قاضى التنفيذ بمحكمة ………….

 

مقدمة لسيادتكم / ...................... …………. ومهنته …………. مصرى الجنسية مقيم برقم …………. شارع …………. قسم …………. محافظة …………. ومحله المختار مكتب الاستاذ / أحمد سيد  المحامى الكائن فى ۲٦ عمارات بيتشو أمريكان سيتى - زهراء المعادى - القاهرة .

ضد

 

السيد/ …………........... التاجر وجنسيته …………. بصفته مالك السفينة …………. .

الموضوع

 

يمتلك الطالب عائمة بحرية عبارة عن …………. كانت راسية بميناء الاسكندرية, وأثناء مرور سفينة المقدم ضده على مقربة من عائمة الطالب لم يتمكن الربان الذى كان يتولى قيادتها من التحكيم فيها فجنحت وأرتطمت بالعائمة سالفة الذكر مما أدى إلى …………. حسبما تضمنه محضر أثبات الحالة المودع حافظة مستندات الطالب كذلك التقرير المقدم من الخبير الاستشارى المتضمن التكاليف المبدئية لاصلاح العائمة فى حدود مبلغ …………. جنيها مصريا .
ولما كان مجهز السفينة المتسببة فى الحادث …………. “يونانى “الجنسية وليس له موطنا مستقرا فى مصر ويخشى فى حالة مغادرة السفينة للمياه المصرية ضياع حق الطالب وفقدان الضمان المقرر له, مما يحق له استصدار أمر حجز تحفظى على السفينة سالفة البيان عملا بالفقرة (۲) من المادة ۳۱٦ من قانون المرافعات الواجبة التطبيق, وذلك بعد تقدير الدين تقديرا مؤقتا حسبما تنص عليه المادة ۳۱۹ من القانون سالف الذكر .

 

بناء عليه

يلتمس الطالب تقدير دين الطالب المستحق فى ذمة المقدم ضده تقديرا مؤقتا على هدى المستندات المقدمة والامر بتوقيع الحجز التحفظى على السفينة المبينة بصدر هذه العريضة حتى يتمكن الطالب من المحافظة على حقوقه وأتخاذ الاجراءات المقررة قانونا على مسئوليته.

الطالب ………….

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2