You cannot copy content of this page

عقد تقديم خدمات برمجية ( للعبة اليكترونية )

عقد تصميم لعبة اليكترونية - عقد تقديم خدمات برمجية 

 

 

أنة فى يوم ........... الموافق   /  / ۲۰۲۰  تم الاتفاق بين كل من : -

أولا : السيد ................................. مصرى الجنسية – مسلم الديانة – المقيم فى ................................. ويحمل بطاقة رقم قومى .................................

( طرف أول – مالك اللعبة الاليكترونية )

ثانيا : السيد ................................. مصرى الجنسية – مسلم الديانة – المقيم فى ................................. ويحمل بطاقة رقم قومى .................................

( طرف ثانى – مبرمج )

 

تمهيد

يمتلك الطرف الاول لعبة اليكترونية بأسم  ( .......................... ) الاسم باللغة الانجليزية .......................... name والتى قام  بشرائها من السيد .......................... بتاريخ   /  / ۲۰۲۰ الذى قام بشرائها من السيد (  .................... ) مالك شركة .............................  شركة منظمة حسب الاصول وموجودة بموجب قوانين جمهورية كوريا الجنوبية  الكورية سنة ۲۰۱۷  وهى عبارة عن : لعبه ثلاثية الابعاد تم تطويرها بواسطة شركه .......................... وتم نشرها بواسطه شركه جوي ماكس في جميع أنحاء العالم في عام ۲۰۰۹ . وحيث يرغب الطرف الأول فى تطوير هذة اللعبة برمجيآ وحيث أن الطرف الثانى يعمل مبرمج محترف فى لغة  سي بلس بلس ( بالانجليزية  c ++    ) البرمجية التى مصممت بها هذة اللعبة  برمجيآ  فقد أتفق طرفى هذا العقد على يقوم الطرف الثانى بتطوير نظام تشغيل اللعبة برمجيآ لصالح الطرف الاول وذلك وفقآ لبنود هذا العقد فقد أتفق فيما بينهم على ما يلى : -

 

البند الاول

أتفق أطرف هذا العقد على أن ملكية هذة اللعبة وما يلحق بها من تطوير برمجى يقوم بة الطرف الثانى هى ملكية خالصة  للطرف الاول وحدة ولا يحق للطرف الثانى المطالبة بأى حق بخصوص هذة اللعبة . وتعتبر جميع المشاريع والاعمال البرمجية المطورة من قبل الطرف الثانى ملكاً للطرف الأول فقط وتخضع لشروط حقوق الملكية حسب قوانين جمهوريه مصر العربيه  ويحق للطرف الاول مقاضاة الطرف الثاني قانونياً في حال استخدام المشاريع للتربح منها باي شكل من الاشكال او مشاركة ونشر الأعمال الخاصة بالطرف الاول دون الحصول على موافقة كتابية منه.

 

البند الثانى

أتفق الطرفان على أن تكون مدة هذا العقد ٦ أشهر ميلادية كابداية تعامل ( تبداء من تاريخ تحرير هذا العقد )  وفى حالة التوافق بين الطرفين فى الية تنفيذ وتطوير نظام تشغيل اللعبة الاليكترونية يتم تحرير عقد أتفاق جديد بالمدة التى سوف يتم الاتفاق عليها لاحقآ بين الطرفين . وإذا ثبت خلال الستة أِشهر عدم صلاحية الطرف الثاني للعمل المكلف بة من قبل الطرف الأول، انقضت علاقة العمل وانفسخ العقد دون حاجة إلى إنذار مسبق وبدون مكافأة أو تعويض وليس للطرف الثاني في هذه الحالة الاعتراض على قرار الطرف الأول بهذا الخصوص.

 

البند الثالث

- اتفق الطرفان على ان يتم دفع أتعاب الخدمات و الاستشارات البرمجية للطرف الثانى شهريا  مقابل ۳۰ % من صافى الارباح التى تحققها اللعبة أون لاين وذلك مقابل الاعمال البرمجية التى يقوم بها الطرف الثانى الخاصة بتشغيل وتطوير اللعبة موضوع هذا العقد . وذلك بعد خصم كافة المصاريف التى تتطلبها تشغيل اللعبة أون لاين والمصاريف هى ( مصاريف الدومين – مصاريف الهوستنج – مصاريف الحملات التسويقية -  وثمن البرامج والقوالب المستخدمة فى تطوير اللعبة ) .

- كما أتفق طرفى هذا العقد على أنة  في حاله عدم قيام الطرف الثاني بالاعمال المطلوبه منه خلال الفتره الزمنيه المحدده والمتفق عليها ( من خلال الايميل ) يحق للطرف الأول تأجيل صرف أتعاب الطرف الثاني ( الا وهى الـ  ۳۰%  شهريآ )  الى ان يتم انجاز المهام المطلوبه منه وبعد قيام الطرف الثانى واتمامة الاعمال البرمجية المكلف بها من قبل الطرف الاول ويتم صرف أجر المدة الزمنية المتفق عليها  لانهاء وأتمام  تلك الاعمال حتى لو أستغرقت مدة الاعمال البرمجية مدة أكثر من المدة المتفق عليها  . وفى حالة عدم تكليف الطرف الاول للطرف الثانى بأى أعمال برمجية خاصة باللعبة يتم إيقاف الــ ۳۰ %  الشهرى لحين تكليفة بأعمال جديدة .

- ويتعهد مقدم الخدمة ( الطرف الثانى ) بتقديم بيان مفصل بما تم إنجازه من خدمات . ويتوجب علية تقديم كشف بلاعمال التى قام بأنجازها إلى الطرف الأول عن الخدمات المقدمة كل ثلاثون يوم من خلال الايميل المحدد بهذا العقد .

البند الرابع

أتفق طرفى هذا العقد على أن الطرف الثانى هو من يقوم وحدة بتطوير نظام تشغيل اللعبة الاليكترونية المحددة بالبند التمهيدى من خلال ( الكمبيوتر – الاب توب ) والسريال نبر الخاص بة هو ( .............................. ) .

- - يتعهد ويلتزم الطرف الثانى بأن يؤدي الخدمات المنوط بها والواردة ببنود هذا العقد بنفسه وإلا يستعين بالغير إلا بموافقة كتابية وصريحة من الطرف الاول حيث تم إبرام هذا العقد لاعتبارات شخصية تتمثل فى الكفاءة الفنية والمهنية للطرف الثانى  .

البند الخامس

بموجب هذا العقد يقوم الطرف الاول ( صاحب اللعبة الاليكترونية ) بتكليف الطرف الثانى ( المبرمج ) بالاعمال البرمجية الازمة لتطوير هذة العبة ويكون ذلك من خلال أرسال هذة الاعمال البرمجية على الايميل الخاص بالطرف الثانى والمحدد ببنود هذا العقد .

- كما اتفق الطرفان على أن تكون الية التكليف بالعمل وأتمامة تكون من خلال المراسلات على الايميل الخاص بكل منهم والمحدد بهذا العقد يتم فى الايميل تحديد الموصفة الفنية البرمجية ( لغة البرمجة ) والفترة الزمنية التى يستغرقها الطرف الثانى فى إتمام هذة الاعمال المرسلة من الطرف الاول .

البند السادس

أقر طرفى هذا العقد أن الايميل الخاص بالطرف الاول هو ........................................... وأن الايميل الخاص بالطرف الثانى هو .................................. كما أتفق أن أى تكليف بالاعمل أو أى إفادة بإنجاز هذة العمل يكون من خلال هذة الايميلات وتكون حجة على من يتمسك ضدة بهذة الايميلات وأتفقا على أن هذة الايملات المرسلة من خلال هذة الايميلات المذكوة تعتبر دليل يحتج بها لكل طرف على الاخر .

البند السابع

يلتزم الطرف الثاني بأداء العمل الذي يسند إليه من قبل الطرف الأول تبعاً لتوجيهه وإشرافه فقط وأن يبذل في تأديته العناية اللازمة، وأن يحرص على جودة العمل الموضوع تحت تصرفه وأن يضمن خلوه من أية أخطاء ويتخـذ ما يلزم لاختبار البرمجيات والتأكد من خلوها من أي خطأ  ضمن حالات عمل مختلفة. وكذلك أن يحتفظ بأسرار العمل.

البند الثامن

يلتزم الطرف الثانى بالحفاظ على أسرار العمل المتعلقة بتطوير نظام تشغيل اللعبة الاليكترونية موضوع هذا العقد والمحددة بالبند التمهيدى والا يقوم بالافصاح عن خطة العمل الموضوعة من خلالة أو من خلال الطرف الاول أثناء تنفيذ هذة الاعمال أو بعد اتمام تطوير هذة اللعبة برمجيآ لأى شخص أو شركة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها .

- كما يلتزم الطرف الثانى بتسليم الملفات الخاصة بتطوير اللعبة للطرف الاول وبعد أعتمادها من الطرف الاول من خلال أرسال إيميل اليكترونى يلتزم الطرف الثانى بحذف وعدم الاحتفاظ بهذة الملفات على جهازة الخاص .

-

البند التاسع

أتفق طرفى هذا العقد على أن  البرامج الخاصة بالمشروع وهي عباره عن نظام الخادم والبرمجيات المستخدمة في تشغيل والمشروع ( اللعبه ) وهي كالاتي : -  ( الأسماء باللغه الانجليزيه )

 

 

  1. Program Source Codes :

۱) Server Side :

- Login Server

- Login Gate Server

- Game Gate Server

- Game Process Server

- NPC AI Server

- DB Middleware

۲) Client Side :

- Game Client

- Updater-Launcher

- Update File Generating Tool

- Virtual File Tool

۳) ۳D Engine :

- Map Editor

- Character Editor

- Effect Tool

 

  1. Documents

۱) Design Document

- Integrated Game Design Document(in Korean)

- Game System Document containing numerical data in MS EXCEL format.

- Game Manual(in Korean)

۲) Technical Document

- Server system configuration diagram

- Network topology

  1. Arts & Sounds

۱) In Game Resources : The whole resources included in Game Client Program as separated file.

- Exported Mesh and Texture File of Character, NPC, Building, Natural Props…

- Loading Images, Character Portraits.

- Icon Images, UI Resources, Effect Resources.

 

البند العاشر

أتفق طرفى هذا العقد على أنة فى حالة مخالفة الطرف الثانى شرط الحفاظ على سرية العمل الخاصة بتطوير نظام نشغيل اللعبة الاليكترونية أو فى حالة ظهور الملفات البرمجية المطورة  أو ملفات اللعبة الاساسية لدى أى جهة يكون الطرف الثانى ملتزم بدفع تعويض أتفاقى غير خاضع لتقدير القضاء بقيمة ۱۰۰۰۰۰۰ جنية مصرى ( مليون جنية مصرى ) .

البند الحادى عشر

- تتم كل المراسلات بين الطرفين بما فى ذلك الاخطارات أو الطلبات أو الموافقات أو العروض أو المطالبات باللغة العربية أو الانجليزية، ما لم يتفق الطرفان على غير ذلك كتابة .

البند الثانى عشر

تختص المحكمة المختصة حسب الاحوال بنظر أى نزاع ينشأ فى تطبيق احكام او تفسير بنود هذا العقد .

البند الثالث عشر

إثباتا لما تقدم تم توقيع هذا العقد من الطرفين كل بإسمه وتم تحرر هذا العقد من نسختين ومكون من ثلاثةعشر بندا ويقع فى أربعة صفحات بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند اللزوم .

 

والله خير الشاهدين  ,,,,,

 

الطرف الاول ( مالك اللعبة الاليكترونية )                             الطرف الثانى ( المبرمج )

 

الاسم .......................................                                   الاسم .......................................

التوقيع .....................................                                    التوقيع .......................................

الرقم القومى  .................................                               الرقم القومى ........................................

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2