You cannot copy content of this page

صيغة عقد تكليف بالقيام بتنفيذ أعمال

صيغة ونموذج عقد تكليف بالقيام بتنفيذ أعمال

 

 

إنه في يوم .......... الموافق  /  /۲۰۲۱ م تم الاتفاق بين كل من : -

أولا: شركة / ....................................... -  منشأة فردية   ومقرها (أو مركز الرئيسي) شقة رقم ۱ بالدور الرابع – شارع ......... – حى الاربعين – محافظة السويس .  سجل تجاري رقم  ............... بطاقة ضريبية رقم ................. ويمثله في هذا العقد السيد /  ....................... بطاقة رقم قومى .....................  بصفتة مالك الشركة .

 

( الشركة المسندة اليها الاعمال - طرف أول)

 

ثانيآ: شركة / ................... ومقرها (أو مركز الرئيسي) .................... القاهرة - جمهورية مصر العربية  سجل تجاري رقم ............... وتاريخه    /  / ۲۰۱۰ صادر من مدينة  القاهرة - جمهورية مصر العربية  وهى شركة ذات مسئولية محدودة طبقا لقانون الشركات المصرى ويمثله في هذا العقد السيد / ....................... بصفتة المدير العام المسئول وجنسيته ...................

الايميل الاليكترونى للمراسلات :.......................................................

 

( الشركة منفذة الاعمال - طرف ثانى)

 

 

تمهيــد

- تعمل شركة ” إبيكو للخدمات البترولية ومحطات القوى ” فى مجال مقاولات أعمال الاشغال العامة ومحطات القوى المائية والحرارية والخدمات البترولية منذ أكثر من ۲۵ عامآ فى ذلك المجال وتتمتع بخبرة كبيرة وسمعة مشرفة فى انهاء واتمام المقاولات التى تقوم بتنفيذها وحيث أنة من المتعارف علية أن الشركات التى تمتلك خبرة كبيرة فى مجالات المقاولات تقوم بأسناد بعض الاعمال لشركات أخرى لتقوم بتنفيذها وذلك تحت اشرافها المباشر . وحيث أن شركة ” إبيكو للخدمات البترولية ومحطات الوقود ” الطرف الاول فى هذا العقد لديها تعاقد مع شركة بتروجيت للخدمات البترولية بتاريخ   /  / ۲۰۲۱ مـ وتم صدور أمر إسناد لصالح الشركة الطرف الاول بقيمة ۲۸ مليون جنية مصرى . وحيث أن لشركة ” ..................... ” الطرف الثانى فى هذا العقد خبرة كبيرة فى تنفيذ الاعمال المتعلقة بالخدمات البترولية وتبحث عن تنفيذ أعمال مقاولات متعلقة بالخدمات البترولية سواء عن طريق التعاقد المباشر أو من خلال التنفيذ الغير مباشر وحيث تلاقت إرادة الطرفين وأتفقو فيما بينهم على أن تقوم  ” شركة .............. ” الطرف الثانى فى هذا العقد بتنفيذ أمر الاسناد  الصادر من شركة بيتروجيت للخدمات البترولية لصالح ” شركة ........... ”  الشركة الطرف الثانى فى هذا العقد. وبناء على رغبة الطرفين في إيجاد علاقة عمل فيما بينهما قائمة على خدمة مصالحهما المشتركة وتحديد حقوق والتزامات كل طرف تجاه الأخر وفقاً لأصول التعامل الجيد . لذلك فقد اتفق الطرفان وهما بكامل أهليتهما المعتبرة للتعاقد على ما يلي :-

 

البند الاول :  -  يقر الطرف الثانى  ” الشركة المنفذة للاعمال ” بأنه اطلع على بنود أمر الاسناد  المبرم فيما بين الطرف الاول ” الشركة المسند اليها الاعمال ” وبين شركة بترو جيت والمتعلق بـ .................       وقد أحاط تامة ، كما قام بمعاينة  محل المقاولة الاصلية ، وأنه قبل ابرام هذا العقد على هذا الاساس .

البند الثانى :  - يلتزم الطرف الثانى بتنفيذ أمر الاسناد  وفقا للشروط التى تضمنها أمر الاسناد المشار اليه بدون اى تحفظ مراعيا فى ذلك الاصول الفنية المتعارف عليها وعلى الطرف الاول تسليمه العمل فور التوقيع على هذا العقد وإلا كان للطرف الثانى الرجوع عليه بتعويض عن الاضرار التى أصابته بسبب عدم تنفيذ .

 

البند الثالث : -  ” مدة تنفيذ أمر الاسناد موضوع العقد “

- تعهد الطرف الثاني بلانتهاء بتنفيذ البنود المحددة فى أمر الاسناد وتسليم العمل كاملاً حسب الرسومات والمواصفات وقائمة الشروط في مدة أقصاها ۳٦۰ يوم  من تاريخ استلام العمل بموجب محضر تسليم الموقع المؤرخ فى  /   / ۲۰۲۱ م

 

البند الرابع : - ” المقابل المادى لتنفيذ الاعمال المحددة بأمر الاسناد موضوع هذا العقد “

- بعد أن قام كل طرف بلاطلاع على بنود أمر الاسناد الموضح تفصيلا فى البند الخامس وقام ببحث الميزانية التكليفية لتنفيذ هذة الاعمال فقد تم الاتفاق فيما بينهم على أن يقوم الطرف الثانى بالحصول على مبلغ ۲٦۰۰۰۰۰۰ مليون جنية ( ستة وعشرون مليون جنية مصرى ) وتلك هى القيمة الاجمالية التى سوف يتحصل عليها الطرف الثانى من الطرف الاول مقابل تنفيذة كل بنود أمر الاسناد الموضح فى البند الخامس من هذا العقد .

- تم الاتفاق بين الطرفين على أن تتحصل الشركة الطرف الثانى الشركة المنفذة على المبلغ المذكور على دفعات على حسب نسب التنفيذ والاتمام لحجم الاعمال ومع الوضع فى الاعتبار تواريخ صرف الشركة الطرف الاول للمستخلاصات المتحصلة على تنفيذ هذة الاعمال .

 

البند الخامس : - “بنود أمر الاسناد التى سوف يقوم بتنفيذها الطرف الثانى”

.................... ( يتم حديد هذا البند بمعرفة الطرف الاول لاحتياجة لبعض التوضيحات الفنية )

 

البند السادس : -  التزامات وحقوق الطرف الثانى ” الشركة المنفذة للأعمال “

۱- قبل الطرف الثاني بموجب هذا العقد أن يقوم بأعمال (................. ) بمشروع ............... وذلك حسب أمر الاسناد رقم ............ المحرر بين الطرف الاول و شركة (................... ) والمؤرخ فى  /  / ۲۰۲۱  وكذا الرسومات والتصميمات والمواصفات والشروط وقائمة الاسعار المرفقة والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد.

۲ – يقر الطرف الثاني بأنه اطلع ودرس بنفسه جميع الاشتراطات والمواصفات والرسومات الخاصة بهذه العملية والتي تعتبر جزأً لا يتجزأ من العقد وأنه تحقق من كل التفصيلات وعاين الموقع ودرس طبيعة الأعمال وأنه حدد أجرة المصنعية علي أساس هذه التفاصيل ، كما تعهد بتنفيذ جميع الأعمال المشترطة بدون استثناء .

۳ – علي الطرف الثاني استخدام العدد الكافي من العمال المختصين لحسن سير العمل .

٤ – الطرف الثاني مسئول وحده عن عماله وسلامتهم وعن أية أضرار تحدث للغير أو لأعمالهم وأموالهم نتيجة لما يقوم به عماله .

۵ – يتحمل الطرف الثاني جميع الالتزامات والنصوص التي نصت عليها قوانين عقد العمل الحالية .

٦ – علي الطرف الثاني مباشرة العمل موضوع هذا العقد والإشراف عليه بنفسه وليس له أن يتنازل عنه أو جزء منه لمقاول أخر من الباطن وإلا حق للطرف الأول اعتبار هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون حاجة إلي تنبيه أو إنذار .

۷ - علي الطرف الثاني أثناء تنفيذة للاعمال الواردة بأمر الاسناد مراعاتة لاشتراطات السلامة والأمان الخاصة بالأمن الصناعي واستحضار ما يحتاج إليه لإنجاز العمل من أدوات بمصروفات علي عاتقه وإتباع جميع لوائح التنظيم والحي وخلافه وهو المسئول وحده عن كل مخالفة القوانين المعمول بها والتي تصدر أثناء العمل ، وعليه اتخاذ الإحتياطات اللازمة لمنع وصول ضرر للمباني المجاورة بسبب تنفيذ هذه المقاولة .

۸ - إذا تأخر الطرف الثاني عن إتمام الأعمال المسندة إليه في المدة المحددة بالبند السابق توقع عليه غرامة تأخير تخصم من مستحقاته وتحدد من الآن وباتفاق الطرفين وبصفة نهائية بمبلغ جنيه عن كل يوم تأخير – وهذا التعويض لا رقابة للقضاء عليه وإذا تعدت مدة التأخير عن يوماً حق للطرف الأول اعتبار هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون تنبيه أو إنذار مع كل ما يترتب علي ذلك قانوناً من حقه في تكليف مقاول أخر بإنجاز العمل علي نفقة الطرف الثاني دون حاجة لرفع الأمر للقضاء طبقاً للمادة ۸۱۵ قانون ۹ لسنة ۱۹۸۳ م .

۹- علي الطرف الثاني القيام بجميع البنود المذكورة بأمر الاسناد موضوع هذا العقد والمؤرخ فى  / / وتسليم العمل كاملاً للطرف الأول حسب الشروط الفنية والرسومات والمواصفات وقائمة الاشتراطات المرفقة علي أن تدفع له أجرة المصنعية علي أساس أسعار كل وحدة كما هو موضح بالكشف الموقع عليه والمرفق بهذا العقد وتكون المحاسبة طبقاً لمستخلص شهري بـواقع % من قيمة الأعمال التي يتمها الطرف الثـاني مع العلم بأن قيـام الطرف الأول بدفع أي مبلغ للطـرف الثاني لا يعتبر بأي حال من الأحوال تسليماً منه بأن هذه الأعمال قد تمت أو نشأت طبقاً للمواصفات والاشتراطات المتفق عليها .

۱۰ -  للطرف الأول الحق في تعيين أي مهندس أو ملاحظ مشرف يختاره لمراجعة سير العمل موضوع هذا العقد دون أدني اعتراض من الطرف الثاني ، وعلي هذا الأخير إتباع إرشاداته علي أن هذا لا يخلي مسئولية الطرف الثاني قبل الطرف الأول عن الأعمال التي يقوم بتنفيذها وقوة احتمالها ومطابقتها للشروط والمواصفات وحسب أصول الصناعة

۱۱ -  يجوز للطرف الأول رفض الأعمال الناجمة عن عدم مطابقتها للرسومات والمواصفات أو الشروط والمقاسات وأصول الصناعة ، وعلي الطرف الثاني في هذه الحالة إزالة الأشياء المرفوضة واستبدالها بغيرها علي حسابه الخاص بمجرد استلامه أمر كتابي بذلك دون حاجة إلي تنبية أو إنذار أو أي إجراء قضائي – ولا يدفع الطرف الأول أي شئ للطرف الثاني عن الأعمال التي ترفض أو تزال بل علي العكس يلتزم الطرف الثاني في هذه الحالة بثمن المهمات والمواد التي قدمها له الطرف الأول لهذه الأعمال ولا يترتب علي ذلك امتداد مدة العقد .

۱۲ - وعلي الطرف الثاني تحمل مسئولية ما ينتج عن هذا من تأخير أو أضرار للطرف الأول ويحق للطرف الأول في هذه الحالة اعتبار هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون تنبيه أو إنذار مع كل ما يترتب علي ذلك من حقه في تكليف مقاول أخر بإنجاز العمل علي نفقة الطرف الثاني دون حاجة لرفع الأمر للقضاء وتسري أحكام هذه المادة أيضاً في حالة توقف الطرف الثاني بدون عذر قهري أو إذا لاحظ الطرف الأول أنه لم يقم بالعمل بهمة ونشاط تمكنانه من إتمامه في الموعد المحدد أو قام بأعمال معيبة أو مخالفة للشروط .

 

البند السابع : - التزامات وحقوق الطرف الأول ” الشركة مسند اليها الاعمال ” .

۱-  للطرف الأول الحق في تعيين أي مهندس أو ملاحظ مشرف يختاره لمراجعة سير العمل موضوع هذا العقد دون أدني اعتراض من الطرف الثاني ، وعلي هذا الأخير إتباع إرشاداته علي أن هذا لا يخلي مسئولية الطرف الثاني قبل الطرف الأول عن الأعمال التي يقوم بتنفيذها وقوة احتمالها ومطابقتها للشروط والمواصفات وحسب أصول الصناعة .

۲-  يجوز للطرف الأول رفض الأعمال الناجمة عن عدم مطابقتها للرسومات والمواصفات أو الشروط والمقاسات وأصول الصناعة ، وعلي الطرف الثاني في هذه الحالة إزالة الأشياء المرفوضة واستبدالها بغيرها علي حسابه الخاص بمجرد استلامه أمر كتابي بذلك دون حاجة إلي تنبية أو إنذار أو أي إجراء قضائي  ولا يدفع الطرف الأول أي مبالغ للطرف الثاني عن الأعمال التي ترفض أو تزال بل علي العكس يلتزم الطرف الثاني في هذه الحالة بثمن المهمات والمواد التي قدمها له الطرف الأول لهذه الأعمال ولا يترتب علي ذلك امتداد مدة العقد .

۳ -  يلتزم الطرف الاول “الشركة المسندة اليها الاعمال ” بتسليم الطرف الثانى المهمات الازمة لتنفيذ بنود أمر الاسناد على أن يقوم الطرف الثانى بتوفير العمالة والخبرات الفنية والمعدات الازمة لاتمام تنفيذ بنود أمر الاسناد موضوع هذا العقد .

٤- يلتزم الطرف الاول ” الشركة مسندة اليها الاعمال” بعد موافقتة على الاعمال التى قام بتنفيذها الطرف الثانى ” الشركة المنفذة للاعمال ” أن يقوم بتوقيع شهادة استلام مبدائى للطرف الثانى على أن يقوم بإتخاذ إجراءات صرف قيمة المستخلصات لهذة الاعمال وعلى أن يقوم بصرف ۵۰ % من قيمة هذة المستخلصات للطرف الثانى بعد صرف المستخلص .

۵ -  يلتزم الطرف الاول بأطلاع الطرف الثانى على المستخلصات التى يقوم بتحصيلها للاعمال التى تم تنفيذها وتم أعتمادها من الشركة صاحبة المشروع والشركة مسندة المشروع ” الطرف الاول ” .

٦ - على الطرف الاول تسلم العمل فور اخطار الطرف الثانى له بذلك والا كان للاخير انذاره بالاستلام ، وفى هذه الحالة ينقضى التزام الطرف الثانى المتعلق بالضمان كما تنتقلب تبعة الهلاك الى الطرف الاول ما لم يرجع عدم التسليم الى مخالفة الطرف الثانى للمواصفات المتفق عليها .

 البند الثامن : - ” التزامات وحقوق مشتركة “

۱- بما أن العقود لا تقوم إلا على مبدأ حسن النية في التعامل فقد التزما الطرفان من خلال هذه الاتفاقية بتنفيذ ما جاءت به وملحقاتها وفقاً للعرف بما يتفق مع ذلك المبدأ ، كما التزما الطرفان من خلال هذا الاتفاقية بالمحافظة على سرية المفاوضات والترتيبات التعاقدية ، والتفصيلات المالية والفنية طيلة مدة سريانها .

۲- اتفق الطرفان على أن كافة الاوامر المتعلق بتنفيذ أمر الاسناد موضوع هذا العقد تكون كتابية سواء أوامر التشغيل والاستلام والتسلم وكافة الحقوق المادية المترتبة على هذا العقد أيضا تكون كتابية .

۳ - اتفق الطرفان على توقيع كل منهم على نسختين من أمر الاسناد ويعد هذا التوقيع بمثابة أقرار وموافقة على البنود الواردة بأمر الاسناد  .

 

 

البند التاسع  : - ” الضمان”

۱ - ينقضى الالتزام بضمان سلامة العمل و بضمان العيوب الخفية بالنسبة للطرف الثانى بتسليم الطرف الاول له .

اما اخلال الطرف الثانى بالالتزامات الاخرى فلا تنقضى بالتسليم و يكون للطرف الاول الرجوع بشأنها على الطرف الثانى .

۲- تنتقل الحراسة الى الطرف الثانى فور تسلمه العمل و يكون وحده المسئول عن كافة الاضرار التى يسببها  للغير وفقا للاحكام المقررة فى شان هذه المسئولية .

 

البند العاشر : - ” إنهاء الاتفاقية وإلغائها والتعويض “

۱- تنتهي هذه الاتفاقية بانتهاء مدتها المنصوص عليها فيها ، أو باستحالة تنفيذها بالنسبة لكل من الطرفين أو أحدهما .

۲- إذا تم إنهاء هذه الاتفاقية أو فسخها من قبل أحد الطرفين في وقت غير مناسب ولسبب غير مشروع وكان من شأن ذلك الإنهاء أو الفسخ إلحاق خسارة بالطرف الآخر ، فإن الطرف المتسبب في هذا الإنهاء أو الفسخ يكون ملزماً بتعويض الطرف المتضرر عما لحقه من خسارة .

۳- يتحمل الطرف الثاني مسئولية ما ينتج عن تأخير أو أضرار للطرف الأول ويحق للطرف الأول في هذه الحالة اعتبار هذا العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون تنبيه أو إنذار مع كل ما يترتب علي ذلك من حقه في تكليف مقاول أخر بإنجاز العمل علي نفقة الطرف الثاني دون حاجة لرفع الأمر للقضاء وتسري أحكام هذه المادة أيضاً في حالة توقف الطرف الثاني بدون عذر قهري أو إذا لاحظ الطرف الأول أنه لم يقم بالعمل بهمة ونشاط تمكنانه من إتمامه في الموعد المحدد أو قام بأعمال معيبة أو مخالفة للشروط .

 

البند الحادى عشر : - ” أحكام ختامية “

۱- المنازعات : أي نزاع ينشأ عن هذه الاتفاقية أو ملحقاتها في أي وقت من الأوقات يتم حله بالطرق الودية ، فإذا تعذر ذلك يتم حله عن طريق محاكم .................. بنظرها ما قد ينشب من منازعات تتعلق بتنفيذ هذا العقد .

۲- لغة الاتفاقية : حرر هذه الاتفاقية باللغة العربية .

۳- يقرر كل من الطرفين بأنه اتخذ طول مدة سريان هذا العقد محلاً مختاراً له بالعنوان المبين به وفي حالة تغييره عليه إخطار الطرف الأخر بخطاب موصي عليه .

٤- نسخ الاتفاقية : حررت هذه الاتفاقية من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها .

 

والله خير الشاهدين ,,,,

 

الممثل القانونى للشركة الطرف الأول                                                   الممثل القانونى للشركة الطرف الثانى

الاسم : ..............................                                                         الاسم : ....................................

التوقيع : ...........................                                                          التوقيع : ....................................

 

 

3 Comments

  1. يقول Osama:

    ممتاز بارك الله فيكم

  2. يقول محمود مصطفى:

    جميل جدا

  3. يقول احمد الشيخ:

    عاوز انزله مكتوب وجاهز مش عارف ممكن مساعده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2