You cannot copy content of this page

عقد تمويل مقابل نسبة من الارباح

صيغة ونموذج عقد تمويل مقابل نسبة من الارباح

 

انه فى يوم              الموافق    /  / ۲۰۱۹

تم الاتفاق والتراضى والتعاقد فيما بين كلا من وعلى ماهوآت :-

السيدة /                                         صاحبة مصنع  ................ للغزل والنسيج سجل تجارى رقم ...... وبطاقة ضريبية رقم ...................  وعنوانه / ............................... – .......................... – قسم البساتين .

(الطرف الاول)       

 

السيد /                                                     المقيم فى                                                                          بطاقة رقم قومى

( الطرف الثانى)         

 

تــمهـيد

يمتلك الطرف الاول مصنع للغزل والنسيج ويحمل سجل تجارى رقم  ..........  وبطاقة ضريبية  ..............  وحيث أن الطرف الاول لديه الخبره والدرايه فى هذا النشاط الصناعى وقد عرض الطرف الثانى رغبتة فى تمويل الطرف الأول بمبلغ ۱۲۰۰۰۰ جنية ( مائة وعشرون الف جنية )  مقابل نسبة من الارباح الشهرية نتيجة تشغيل ذلك المبلغ فقد تلاقت إرادة الطرفين  فقد اتفق الطرفان وهما بكامل اردتهما واهليتهما المعتبره شرعا وقانونا على الاتى : -

- أتفق الطرفين على أن الباب التمهيدى جزء لا يتجزاء من هذا العقد .

البند الاول  :-  أتفق الطرفان أن يدفع الطرف الثانى إلى الطرف الأول مبلغ وقدرة  ۱۲۰۰۰۰  جنية ( مائة وعشرون ألف جنية ) مقابل تمويل الطرف الأول فى تشغيل المصنع الذى يمتلكة مقابل حصولة على نسبة من أرباح المصنع وتتوقف هذة النسبة على ما يتحقق من أرباح فى كل شهر .

البند الثانى :- اتفق الطرفان على ان تحدد مهام كل طرف فى هذا العقد فيكون حق الاداره والتشغيل والاشراف والتسويق للطرف الاول وان دور الطرف الثانى هو التمويل المالى فقط وليس لة أى صلاحية فى الادارة أو نظام التشغيل أو الاشراف .

البند الثالث :- اتفق الطرفان على ان تقسيم الارباح الشهرية متوقف على الارباح التى يحققها الطرف الأول وتلك الارباح ليست ثابتة فهى متغيرة من شهر للأخر  .

البند الرابع :- أتفق الطرفين أن مدة هذا العقد ستة أشهر ميلادية تبداء فى تاريخ تحرير هذا العقد وتنتهى فى نهاية مدة الستة أشهر ويتجدد العقد لمدد اخرى إذا أتفق الطرفين بموجب عقد جديد .

البند الخامس :- يلتزم الطرف الاول بأستعمال قيمة التمويل المدفوع من الطرف الثانى فيما خصص له بالتمهيد اعلاه بإدارة عملية تشغيل المصنع المملوك لة ويجب علية بذل عنايته وغاية جهده في إنجاحه مراعيا في ذلك شروط هذا العقد والعرف السائد .

البند السادس :- وأتفقا الطرفين أن أستحقاق الطرف الثانى للأرباح الناتجة عن عملية تشغيل مبلغ التمويل المحدد بالبند الأول  تكون كل شهر بموجب إقرار أستلام كتابى  لتلك الارباح .

البند السابع :- يتم تصفيه وحل هذا العقد برضاء واتفاق طرفى العقد بعد مراجعه الحساب واخذ كل طرف قيمه نصبيه بالتراضى ويكون الطرف الاول فى حل امن هذا العقد ويستقل الطرف الاول بمصنعة عن الطرف الثانى الذى يكون استلم جميع حقوقه وكتابه مخالصه نهائيه بينهما .

البند الثامن  :- يكون كلا من طرفى العقد فى حل امن التزماته قبل الطرف الاخر اذ انشأ ت أو حدث تظر وفطارئه أو قوه قاهره من شأنه اعطلت أو اتلفت أواهلكت التجاره أوجزء منها وكان كل طرف لا يد له فيها .

البند التاسع :- يلتزم الطرف الأول برد مبلغ التمويل المحدد فى البند الأول للطرف الثانى بعد مرور شهر من تاريخ  مطالبة الطرف الثانى به سواء بعد أنتهاء مدة العقد المحددة فى البند الرابع أو أثناء هذة المدة وتلك المدة لكى يقوم الطرف الاول بعمل جرد للمصنع وتصفية الحسابات مع العملاء وتتحصيل مبلغ التمويل الخاص بالطرف الثانى من العملاء .

البند العاشر :- إذا نشأ نزاع حول العقد لا قدر الله يحل بالطرق الوديه او لا فإذا تعذر يجوز برضاء الطرفين أن يحال النزاع إلى محكمة جنوب القاهرة الكلية ومحاكمها الجزئية .

الحادى عشر :- حرر هذا العقد من نسختين جاء من ورقتين مكونه من أحدى عشر بندا وبيد كل طرف نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم .

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,

 

                  الطرف الاول                                                                                                      الطرف الثانى

الاسم  ............................................                                                            الاسم   ...........................................

 

التوقيع ..............................................                                                             التوقيع ..................................................

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2