You cannot copy content of this page

عقد قرض لتمويل شراء الاجهزه والمعدات الطبيه

صيغة عقد قرض لتمويل شراء الاجهزه والمعدات الطبيه

 

الى السيد مدير البنك ........................... جنرال

اقر انا /السيد : ........................................ مصرى الجنسية - والمقيم فى ................................... يحمل رقم قومى .................... محل النشاط ........ شارع جامعه الدول العربيه المهندسين الجيزه

انني قد حصلت من البنك ...................... على تمويل متوسط الاجل بمبلغ ۸۷۰۰۰۰۰.۰ جنيها مصري ( فقط وقدره ثمانية ملايين وسبعمائة الف جنيهاً فقط لا غير يخصص للوفاء الجزئى بالقدر المتبقي من ثمن الاجهزه والمعدات الطبيه وذلك على ضوء عرض الاسعار الصادر من الجهه البائعه ( شركه .................................... ) بتاريخ     /   / ۲۰۱۸  برقم .......... بالشروط الاتيه : -

 

اولا :السحب من التمويل

بموجب هذا الاقرار سوف يقوم البنك مباشره بدفع قيمه التمويل بالنيابه عن المقترض الى بائع تلك الاجهزه والمعدات الطبيه ويطلق عليها فيما بعد اسم المورد طبقا لنموذج “تسليم ومبايعه خاصه بتمويل الاجهزه والمعدات الطبيه”

وبموجب هذا نفوض البنك تفويضا غير قابل للالغاء في تسليم قيمه التمويل الى المورد ويعتبر مستند استلام المورد لقيمه بمثابه ايصال منى بقبض قيمه هذا التمويل من البنك

ثانيا :مده التمويل

 مده هذا التمويل ۸۵ شهر تبدا من تاريخ التوقيع عليه في     /  / ۲۰۰۰۰۰ تنتهي بحد اقصى في    /  / ۲۰۰۰۰

 

ثالثا: سداد التمويل

 اتعهد انا الموقع ادناه بسداد اصل التمويل على عدد ۸٤ قسط شهري وقدره فقط مائة ثلاثه وستون الف وثمانيه وثلاثون جنيها مصريا لا غيرت تسدد في اليوم الاول من الشهر الميلادي ويسدد اول قسط في    /   / ۲۰۰۰۰ ذلك بخلاف المبلغ الخاص بالعائد المحسوب عن الفتره الاولى من تاريخ السحب وحتى بدايه الشهر الميلادي التالي للسحب على ان تحسب العوائد وتعلى  وتسدد في تواريخ استحقاق الاقساط تباعا  اذا صادف تاريخ الاستحقاق عطله رسميه واسبوعيه للبنك يتم السداد في اول يوم عمل التالي لانتهاء العطله.

أفوض البنك بالخصم المباشر من الحساب طرفه رقم...... لسداد الاقساط الشهريه المتضمنه العوائد والعمولات والمصروفات والملحقات التي تنشأ عن هذا التمويل.

 

رابعا : العوائد والمصروفات

بخصوص العوائد والعمولات فقد وافقنا على الشروط التاليه: -

۱- يسري على مبلغ التمويل او الجزء المتبقي منه خلال مده سريان هذا العقد وحتى تمام سداده بالكامل عائد متغير بواقع ۱٤ % الثانويه متناقصه يحتسب ويسدد شهريا في اليوم الاول من كل شهر مع اقساط التموين حسب الاصول المصرفيه المتبعه وتعتبر اول فترة عائد هي الفتره من تاريخ السحب حتى تاريخ بدء فتره العائد التاليه والتي تعتبر في نفس الوقت فتره السماح من اصل الدين و يحق للبنك وحده تعديل سعر العائد في ضوء السياسه التي حددها دون الحاجه الى الرجوع او اخطارنا بذلك ويستمر احتساب العائد على النحو المتقدم بيانه ولو عقب قفل الحساب وحتى تمام السداد .

۲- يسري على كامل مبلغ التمويل مصاريف اداريه بواقع ۲ % بحد اقصى ۱۰۰۰۰ (عشرة الاف) جنيه مصريه مقطوعه كمصروفات اداريه تدفع مقدما وقت تحرير هذا العقد .

۳- يسري على كل مبلغ يستحق ولا يسدد في موعده من اصل الدين او العائد والمصاريف والملحقات عائد تأخير بواقع ۱۷ % شامل العوائد المطبقة على اصل التمويل سنويا ويحتسب يوما بيوم من تاريخ التاخير وحتى تمام السداد هذا بالاضافه الى خصم المبلغ (مائة)۱۰۰ جنيه مصري تمثل مصروفات اداريه عن كل قسط لا يتم تسديده في ميعاد الاستحقاق.

عند حساب العوائد او عائد التاخير تعتبر السنه ۳٦۰(ثلاث مائه وستون) يوم والشهر بحسب ايام الفعليه.

كما وصرح بموجب هذا للبنك بإثبات تاريخ هذا الاقرار بماموريه الشهر العقاري المختصه وكذلك بسداد ضريبه الدمغه بانواعها او اي مصاريف حكوميه اخرى والمستحق على هذا العقد باسمي لماموريه الضرائب المختصة.

للبنك الحق في تقاضي مقابل المصروفات الاداريه التي يتكبدها في حاله التاخير عن سداد اي مبلغ مستحق له قبلنا وذلك وفقا للقيم التي قررها بارادته المنفرده و تلك القيمه عن كل قسط لا يتم سداده في ميعاد الاستحقاق المقرر له بالعقد وذلك بالاضافه الى العائد الاتفاقي وعائد التاخير المحتسب على النحو المتقدم ذكره و دون الاخلال باي حقوق اخرى مكرره للبنك قانونا اورفقا لاحكام هذا العقد كما يحق للبنك تغيير جميع العمولات والمصاريف والعوائد ... الخ دون اخطار سابق للعميل.

 

خامسا : السداد العاجل

 في حاله السداد المعجل للتمويل وتصفيته قبل تاريخ استحقاقه لاي سبب كان, اسدد للبنك العوائد المستحقه حتى تاريخ السداد المعجل بالاضافه الغرامه السداد بواقع ۳ % مقطوعه على الرصيد المسدد سدادا معجلا بشرط الا يقل هذا الرصيد عن قيمه ثلاث اقساط .

 

سادسا: الضمانات والتامين

أوافق على ان يقوم البنك بالتامين لصالحه على الاجهزه وعلى المعدات الطبيه محل هذا التموين ضد مخاطر الحريق والسطو او اي مخاطر اخرى و للبنك حريه اختيار شركه تامين الذي يؤمن بها. كما أتعهد باخطار البنك فور تحقق الخطرين المشار اليهما في مده اقصاها يومين عمل من تاريخ تحقق اي من الخطرين المشار اليهما بأعليه.

۲- ومن المتفق عليه ان اي تعويض يستحق قبل شركه التامين المؤمن لديها لتحقق الخطر المؤمن ضده يكون هذا التعويض من حق البنك ان يقبضه مباشره من شركه التامين دون اي اعتراض منه.

 

سابعا : تعدد التزامات المقترض

اقربانه اذا تعددت التزاماتي المدنيه لدي البنك فاني اصرح للبنك باختيار تجديد اى التزام منها قبل الاخرى في اي وقت يشاء بدون الاعتراض مني وعلى حسب رغبه البنك المنفرده و ذلك خصما مما قد يكون لي من ارصدة دائنة لدى البنك,

 

ثامنا: اقرارات المقترض

۱- اقر كقترض بين الاجهزه والمعدات الطبيه موضوع هذا التمويل المتاح من البنك بغرض شراء هامر هونر هنا حيازيا للبنك لصالح البنك المول وانه في حاله تسلمي لها سيكون ذلك على سبيل الامانه وانها في حوزتي نيابه عن البنك و يجوز للبنك طلب استرداد الاجهزه والمعدات الطبيه موضوع هذا التمويل في حاله عدم سداد القسط الشهري للتموين التصرف في الاجهزه المعدات الطبيه موضوع هذا التمويل باي نوع من انواع التصرفات قبل الحصول على مخالصه نهائيه من البنك لسداد الالتزامات للبيع او النقل التنازل الرحمن او اي نوع اخر من انواع التصرف وفي حاله مخالفه ذلك الدين جميع حاله الاداء بدون انذار او حكم قضائي .

۲- كما أصرح للبنك باتخاذ جميع الاجراءات التي يراها مناسبه للحفاظ على حقوقه وجود مناطق اثبات التاريخ للمبيع الصادره من المورد او توثيق هذا العقد او التامين لصالح نفسه للدكاتره المخاطر التي قد تنشا عن هذا العقد .

۳- تعهد بعدم البيع التنازل الرهن او التصرف باي نوع من الانواع في مقر العمل المذكور اعلاه الموضوع به الاجهزه المعدات الطبيه محل هذا العقد دون الرجوع الى البنك للحصول على موافقه كتابيه لذلك .

 

تاسعاً : استلام الاجهزه المعدات الطبيه

أقر بأن تسلمي الاجهزه والمعدات الطبيه محل هذا العقد على سبيل عاريه الاستعمال في محل نشاطا السالف الذكر و تتعهد بالحفاظ عليه وصيانته وعدم نقلها من محل نشاطي هذا كما يلتزم به جميع نفقات استعمالها واضمن تباعه الهلاك الكلي او الجزئي لها

كما انه من المتفق عليه ان مسئوليه شراء الاجهزه والمعدات الطبيه موضوع هذا العقد وكذلك الحصول على كافه المستندات الخاصه بالضمان والصيانه تقع بالكامل على تثقي في كافه الجوانب دون ادني مسئوليه على البنك .

كما اقر بأن استلامي الى تلك الاجهزه والمعدات الطبيه ما هو الا حيازه ناقصه ومن غير اي ان ينطوي استلامه لها علاء تخلي البنك الاهلى سوستيه جنرال عن الحياه الناشئه  له فوائد بمقتضى احتفاظ بحق ملكيته او الناشئ عن الرهن الحيازي المقرر مني لصالح البنك .

وبصفتي امين على هذه الاجهزه المعدات الطبيه اتعهد بردها الى البنك الاهلى سوستيه جنرال وبمجرد طلبه مني لذلك وفي حاله اخلي بالالتزامات الوارده بهذا الاقرار اكون مسؤول قبل البنك مدنيا بالاضافه الى مسئوليتي الجنائيه المقرره باحكام ونصوص قانون العقوبات كما هو مذكور في مرفق رقم ۱ .

 

عاشراً  : المقاصه والافصاح

 اعمالا لقواعد سريه الحسابات بالبنوك المقرره بالقانون رقم ۸۸ لسنه ۲۰۰۳ اسرح للبنك بالاطلاع على كافه حساباتي الدائنه والمدينه والحصول على كافه المعلومات وبيان المعاملات المتعلقه به لدى البنك المركزي المصري او اي من البنوك العامله بجمهوريه مصر العربيه .

كما صرح للبنك بالحق في تقديم كافه البيانات والاوراق الخاصه بي  موظفيه او وكلائه عند البدء في تحصيل المديونيه الناشئ عن هذا التمويل او عند اتخاذ الاجراءات القانونيه لاستيفاء حقوق البنك لدي .

كما اقرب انه يحق للبنك الحفز والمقاس اه بين كافه حسابات في اي فرع من فروع البنك كما فوائد البنك بموجب هذا الحق فى استيفاء او استخدام كل او جزء من اي حساب من حساباتي بما فيها شهادات الايداع او وثائق صناديق الاستثمار لدي البنك لاستيفاء الدين المستحق للبنك وعوائده وكافه المصروفات الاخرى فى الوقت الذى يراه مناسبا لذلك .

كما افوض والبنك  ودون اختار مقدما بالحق في تحويل المبالغ المودعة فى حساباتى طرف البنك بالعملات الحرة الى عملة التمويل وذلك بالاسعار المعلنه من البنك الاهلى سوسيتيه جنرال فى يوم التحويل واستخدام الحصيلة الناتجة عن التحويل فى سداد الدين المستحق للبنك وعوائدة وكافة المصروفات الاخرى الناشئة عنه فى الوقت الذى يراه مناسبا لذلك.

 

حادى هشر :احكام وشروط عامة

يترتب على وفاتى حلول اجل التمويل واشتحقتق سداد اضل التمويل والعوائد والملحقات بعد مضى خمسة عشر يوما من تاريخ إخطار الورثة فى حالة وفاة بخطاب موصى عليه او بالتلكس او بالفاكس ودون الحاجه لأى تنبيه او انذار او حكم قضائى.

من المتفق عليه ان فى حاله قيام البنك باستصدار وثيقه تأمين لصالح البنك ولحساب العميل لتغطية مخاطر الوفاة والعجز الكلى سوف تقوم شركة التأمين التى يحددها البنك بتسوية الرصيد المتبقى من التمويل وما يستحق عليه من عوائد ومصاريف.

فى حالة وفاتى او اصابتى بعجز طلى دائم وعدم كفاية جميع مستحقاتى لسداد ما يزيد فى رصيد التمويل المتبقى وعوائده عن المبلغ المقرر فيتم تسديد هذه الزيادة وفقا للأتى :-

ا- يتعين على الكفيل الاصلى تقديم كفيل ثانى مقبول من البنك يضمن سداده لباقى المستحق من رصيد التمويل بعد تسوية الجزء الخاص بشركة التأمين وفى حالة قبول البنك للكفيل الثانى يحل الكفيل الاصلى محل المدين الاصلى فى القيام بسداد باقى الرصيد المستحق للبنك وفقا لأقساط التمويل وفى مواعيد استحقاقها .

ب- فى حالة عدم قبول البنك للكفيل الثانى يتعين قيام الكفيل الاصلى بالسداد الفورى لجميع الاقساط المستحقة دفعة واحدة وفقا لرصيد الدين عند تمام السداد .

-اذا تم تحصيل اصل التمويل وعوائده وعمولاته وملحقاته عن طريق القضاء يلتزم المقترض بأن يدفع للبنك الرسوم والمصروفات والاتعاب التى تنتج عن سلوك هذة الوسيلة فى تحصيل الديون .

 

اثنى عشر : كشوف الحسابات

اقر واعترف بأنه اذا لم يصلكم منى موافقة على كشف الحساب المرسل الى مرة كل شهر لعنوانى المسجل فى دفاتركم خالال خمسه عشر يومآ من تاريخ إرساله الى يكون هذا الحساب موفقاعليه منى نهائيا ،ولا يحق لى الاعتراض .

اسلام محمد: عليه او الطعن فيه ازاي يعتبر سقوطي عن الجواب بمثابه اقرار و موافقه من على صحه الحساب ويشترط انه يجب على على في حاله عدم وصول كشف الحساب الى خلال ۱۵ يوما من من التاريخ المحدد له لا رساله ان ابادر بطلبه منكم خلال اسبوع فاذا لم اطلبه خلال هذه المده فلا يحق لي الاحتجاج بعدم وصوله الى .

يعتبر اقري للرصيد الفتره التاليه بمثابه اقرار منى للرصيد الفتره السابقه التي لم يطلب عنها كشف حساب او اشعارات خاصه بالتمويل.

 

ثالث عشر : المراسلات

اقر صراحه باتخاذ زي موطنا مختارا لي بعنوان المذكور بهذا العقد مقر العمل او الاقامه يتم عليه جميع المراسلات والاخطارات وكل اعلان يرسل على هذا العنوان يعتبرقانونيا.

ويتعين على ان اعلم البنك بخطاب مسجل بعلم الوصول باي عنوان او محل مختار جديد في حاله تغيير العنوان او محل سالف الذكر مقر العمل او الاقامه.

 

رابع عشر : الاخلال

من المتفق عليه انه في حاله اخلاء لي باي بند من بنود هذا الاقرار اوضاع اخرى عن سداد اي قسط من الاقساط المتفق عليها فى الميعاد المحدد لسدادها تصبح كافه الارصده المدنيه وعوائدها واجبه للسداد فورا دون الحاجه الى تنبيه او انذار وتصبح جميع الاقتصاد حاله الاداء.

في حاله الهلالي باي بيانات خاطرها بنموذج الاستقصاء يا حته اللي سرقه التامين المصادره لوثيقه التامين على الحياه ان ترفض اي مطالبه بخصوص التغطيه التامينيه و بالتبعيه تصبح كافه الارصده المدنيه وعوائدها مستحق السداد فورا دون الحاجه الى تنبيه او انذار

 

خامس عشر : القانون الواجب التطبيق واللغه

يضع هذا الاقرار لاحكام القانون المصري وكل نزاع ينشئ بخصوص تنفيذ او تطبيق اي شرط من شروط هذا العقد يكون الفصل فيه من اختصاص محاكم القاهره.

 

 

الكفالة التضامنية

أقر أنا الموقع علي هذا / ................................

تاريخ الميلاد : ۲۸/٦/۱۹۷۲

الرقم القومي : ...........................

صادرة من : الأحوال المدنية

تاريخ الإصدار : ......./۲۰۰۹

مقر الإقامة : ......شارع النيل - برج النيل - الإسماعيلية

أقر إقرارا نهائيا لا رجوع فيه بأنني اطلعت على كافة أحكام و التزامات هذا التمويل و أضمن للبنك ................ السيد .....................  سداد الرصيد المدين في حدود مبلغ / ثمانية مليون و سبعمائة ألف جنيها مصريا لا غير بخلاف العواند و العمولات أية ملحقات أخرى كما أتضامن معه بطريق التضامن والتكافل في سداد المبالغ تكون مستحقة للبنك و الناشئة عن هذا التمويل من لمبلغ التمويل و العوائد و العمولات و المصاريف و الملحقات بدون النظر لأي اعتر بات قد يبديها المقترض الأصلي .

 

 و هذا إقرار مني بذلك

الاسم .....................................

التوقيع ....................................

تاريخ التحرير   /  / ۲۰۲۰

- قرض الأطباء البنك الأهلي                - قرض الأطباء بنك مصر               - قروض الأطباء                  - تمويل أجهزة طبية

- قرض لفتح صيدلية                     - قرض تجهيز عيادة                       - قروض أطباء الأسنان                  - تمويل الأطباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2