You cannot copy content of this page

عقـــد إيجـــار صــيدلية

 صيغة عقـــد إيجـــار صــيدلية

 

أنه في يوم ............ الموافق    /    / ۲۰۱۸

تم تحرير عقد إيجار صيدليه ........................الكائنه فى .................... قسم  ............... ( بالقاهرة ).

تحرر هذا العقد في تاريخه بين كلا من :-

۱- اولا : الدكتور /  ................................... المقيم فى .................................   ( طرف أول مؤجر )

۲- ثانيا: الدكتور/ .......................................المقيم فى .............................   ( طرف ثانى مستأجر )

 

- بعد أن اقر الطرفان باهليتهما للتعاقد والتصرف اتفقا علي ما يلي : -

أولا :- أجر الطرف الاول للطرف الثاني صيدليه ............. الكائنة فى ... شارع ...............بمنطقة .........  قسم ..........  بالقاهرة . علي ان يشمل الايجار السمعه التجاريه والاسم التجاري لصيدليه ............... الذي اتفق الطرفان الاول والثاني علي ضرورة بقائه كما هو دون أي تغير مطلقا واعتبار هذا الشرط جوهري واساس في هذا التعاقد ولا يجوز المساس بة .

ثانيا :- مدة هذا العقد ........ سنه اعتبارا من .......... حتي ............. وتتجدد هذه المدة تلقائيا لمدة مماثلة اذا لم يخطر أي من الطرفين الطرف الاخر برغبته في عدم تجديد العقد لمدة اخري وذلك قبل انتهاء مدة العقد بثلاثة شهور علي ان يكون الاخطار بانذار رسمي علي يد محضر وفي حاله اخطار احد الطرفين للاخر بعدم الرغبه في تجديد العقد قبل انهاء مدته بثلاثه شهور بانذار رسمي علي يد محضر يعتبر هذا العقد منتهيا في هذه الحالة بدون حاجه لاي اجراء اخر.

ثالثا :- تم هذا الايجار نظير مبلغ وقدره ............... جنية على ان يدخل ايجار المحل والبالغ قدره ......... جنية  فى الايجار المقدر للصيدلية واذا استحق للمالك زياده اضافية فى الايجارالاصلى وفق احكام القانون بخلاف ........... جنيها الصادر بشانها عقد الايجار الاصلي يلتزم الطرف الثاني المستاجر بسداده للطرف الاول ولا تخصم هذه الزيادة الاضافيه من المبلغ موضوع هذا العقد حيث سيقوم المؤجر بدفع الايجار لصاحب الملك بمعرفته وعلي مسؤليته وذلك اول كل شهر .

- و إذا تأخر المستأجر عن دفع الإيجار فى المواعيد المحددة ولو لمدة قسط واحد فللمالك الحق أن يلزمه بدفع الأجرة و المصاريف الرسمية التي تلزم فيها إذا أقيمت دعوى قضائية عليه وله أيضا الحق في أن يفسخ العقد بدون الحصول على حكم قضائي لهذا الفسخ وبدون إجراءات رسمية وقد قبل المستأجر بهذه الشروط.

رابعا :- يتعهد الطرف الأول بعدم التدخل في عمل المدير المسئول إدارياً وفنياً ومادياً طالما يؤديه على خير وجه ما لم يصدر حكم قضائي يمس سمعة الصيدلية وفي هذه الحالة يحق للطرف الأول فسخ العقد وأخذ التعويض اللازم .

خامسا : - يشمل الايجار التيلفون ويلتزم الطرف الثاني المستاجر بسداد فواتير التيلفون من ماله الخاص دون الرجوع بها علي الطرف الاول ويوجد عداد كهرباء ويلتزم بسداد فواتير الاستهلاك المستاجر الطرف الثاني واذا حدث أي تاخير في سداد الفواتير الخاصة بالتيلفون او عداد الكهرباء يلتزم الطرف الثاني بكافه ما يترتب علي ذلك قانونا مع التعويضات وخلافه او أي غرامات يوجبها القانون في هذا الشان او أي تعليمات مصلحية

سادسا  :- لا يجوز للطرف الثاني الرجوع علي الطرف الاول ومطالبته باي مبالغ ادخلت في التحسينات علي الصيدلية وانه يقوم بتسليمها عند نهايه التعاقد ويحرر كشف رسمي بالادويه المخدرة ان وجدت.

سابعا  : - لا يجوز للمستأجر أن يؤجر المحل من باطنه أو يسلبه لخلافه عن اى مدة كانت بدون إذن المؤجر كتابة وإذا خالف ذلك فللمالك الحق أن يفسخ العقد

ثامنا  :- يتعهد الطرف الاول المؤجر او من ينوب رسميا بعمل توكيل موثق بالشهر العقاري يوكل فيه الطرف الثاني المستاجر بالاشراف علي الصيدليه وادارتها وتعين المدير والعمال وانهاء عملهم وكذلك المعاملات الماليه مع شركات الادويه بشبين الكوم وفي استلام الادوية ودفع قيمتها وكذلك التعامل مع مديرية الشئون الصحيه والتامينات الاجتماعية والضرائب وجميع المصالح الحكومية التي لها علاقة بالصيدليه حتي نهايه هذا العقد مع ملزمية ما يترتب علي ذلك علي حساب الطرف الثاني المستاجر دون ملزمية الطرف الاول بشئ فيها طوال مدة سريان العقد.

تاسعا :- يتحمل الطرف الاول أي ديون تكون علي الصيدليه سابقة لتاريخ هذا العقد ويتحمل المستاجر الطرف الثاني جميع ما يستحق من ديون ايا كانت من تاريخ هذا العقد حتي نهايه سريان هذا العقد.

عاشرا : -  يقر المستأجر عند تسليم العين للمؤجر  أن تكون خالية من أي التزامات مالية لشركات الأدوية والضرائب و التأمينات و شركات المياه و الكهرباء وأي جهات أخرى وإذا ظهرت أي التزامات للعين يكون هو المسئول عن سدادها اعتبارا من تاريخ العقد وفى حالة عدم السداد يعامل معاملة من أؤتمن خان.

-كما يقر المستأجر على أنة هو المسئول شخصيا عن أي سحب أدوية من الشركات و مكلف بسداد أي مستحقات مالية لجميع شركات الأدوية كما يلتزم بحفظ فواتير الشركات والهيئات وطلب رقم أعمال الصيدلية من الشركات بمجرد انتهاء العام و التعامل نقدا .

الحادى عشر :- يتحمل الطرف الثاني الضرائب وكل الرسوم الحكوميه التي ترد علي نشاطة كمستاجر ويلتزم بها ويقوم بسدادها ولا يجوز الرجوع بما سدده عن المؤجر ويتحمل كافه ما يترتب علي ذلك من اعباء مع التعويض اذا ترتب ضرر للصيدلية.

الثانى عشر : - يتعهد الطرف الأول بعدم استجلاب أدوية من الشركات باسم الصيدلية المذكورة وعدم أخذ قروض باسم الصيدلية.

الثالث عشر :- اذا اخل الطرف الثاني المستاجر بسمعة الصيدلية ماديا او ادبيا فيحق للطرف الاول فسخ هذا العقد مع ما يترتب علي ذلك من التعويض.

الرابع عشر :- اذا أخل أحد من الطرفين بأى بند من بنود هذا العقد يكون ملزم بدفع تعويض وقدره ........... جنية علاوة على ما ينص عليه هذا العقد وفقا لأحكام القانون..

الخامس عشر :- تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم تحريرا فى   /  / ۲۰۱۸

 

           طرف اول “مؤجر”                                                                                                 طرف ثانى”مستأجر”

الاسم  ................................                                                                           الاسم ........................................

التوقيع ................................                                                                           التوقيع .........................................

الرقم القومى ................................                                                              الرقم القومى ..........................................

رقم العضوية فى نقابة الصيادلة .......................                            رقم العضوية فى نقابة الصيادلة ..................................

 

 

1 Comment

  1. يقول محمد المغربي:

    اريد نسخة من عقد ايجار صيدلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2