You cannot copy content of this page

صيغة توكيل تأسيس وتعديل وتمثيل شركات فى الهيئة العامة الإستثمار

صيغة توكيل تأسيس وتعديل وتمثيل شركات فى جمهورية مصر العربية

 

 

توكيل عام تأسيس وتعديل وتمثيل شركات 

توكيل رسمى عام

 

محضر تصديق رقم ......... لسنة .......... مكتب توثيق ..................

انه في يوم........... الموافق  /   / ۲۰۱۸

 

امامنا نحن ........... موثق العقود الرسمية بالمكتب المذكور .

 

حضر

 

 السيد / .................................. وجنسيتة ............ والمقيم فى ................... رقم قومى .................................  وقرر أن يوكل ويفوض نيابة عنة : -

الأستاذ / .................................. - المحامى  - رقم قومى .......................... والمقيم فى  ............................

 

- وذلك في القيام نيابة عنى بكافة الاجراءات المتعلقة بأنشاء وتأسيس وتعديل الشركات بجمهورية مصر العربية وللوكيل الحق في سبيل تنفيذ ذلك التوقيع وتقديم جميع المستندات الازمة الى كافة الهيئات والوزارات والادارات المختصة بما فى ذلك الهيئة العامة للرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووزارة التجارة الخارجية والصناعية والتموين والتجارة الداخلية والعدل ووزارة السياحة ووزارة القوى العاملة ووزارة الزراعة ووزراة البئية ومكاتب العمل وتراخيص العمل ومكاتب زإدارات وسجل الموردرن والوكلاء التجاريين والغرف التجارية وهيئة التأمينات الاجتماعية وفى الحضور أمام مصلحة الضرائب المصرية على الدخل وعلى القيمة المضافى ومصلحة الضرائب العقارية ومأموريتها ولجان الطعن والتصالح وتقديم المذكرات وتسليم صور الأقرارات والتقديرات والمناقشة فيها وقبول ما يرى قبولة ورفض ما يرى والضرائب على المبيعات والحضور أمام لجان الطعن ولجان فض المنازعات كما انة لة الحق فى التوقيع نيابة عنى على عقود التأسيس وتعديل الشركات أمام الشهر العقارى والسجل التجارى ومصلحة الجوازات والهجرة والجنسية وإدارة تجديد الإقامات وأمام السفارات وأمام الهيئة العامة للرقابة العامة على الصادرات والواردات وأمام التنمية الصناعية وأتحاد الصناعة والنماذج الصناعية والعلامات التجارية وأستلام الموافقات ومصلحة الجمارك والاتحاد المصرى للتشيد والبناء .

بصفة عامة فأن للوكيل الحق فى تمثيلى أمام كافة الجهات الحكومية والقيام بتوقيع وتقديم وأستلام جميع المستندات الازمة وأتخاذ كافة الإجراءات الازمة لنشر وقيد وتسجيل الشركات طبقا لأحكام القانون وللوكيل الحق فى توكيل الغير فى كل أو بعض ما ذكر وبما ذكر تحرر هذا التوكيل وتلاوتة علية ووقعة معنا وأمامنا .

 

                  الموكل

                ......................

يجب اضافة عبارة  (( فى التعاقد مع النفس أو مع الغير فى حدود السلطات الاتية )) فى بداية التوكيل إذا كان وكيل المؤسسين أحد المؤسسين أو المساهمين أو الشركاء .

 

 

قواعد عامة يجـب مراعاتها لسلامــة وصحــة التوكيــلات الخاصـــة بالتـأسـيس بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 

 

 

۱ - يجب أن يكون التوكيل في مضمونه كما بالمرفق (نموذج توكيل عام تأسيس وتعديل وتمثيل شركات) .

۲ - تطابق الاسم الخاص بالمؤسسين بين التوكيلات وإثبات الشخصية (بطاقة الرقم القومي / جواز السفر للأجانب) والشهادة البنكية بالنسبة لشركات الأموال قانون ۱۵۹ لسنة ۱۹۸۱ أو قانون۷۲ لسنة ۲۰۱۷ .

۳ - لا يكون التوكيل خاص بل توكيل عام تأسيس وتعديل وتمثيل الشركات .

٤ - تطابق الاسم الثلاثي لوكيل المؤسسين بين التوكيلات وإثبات الشخصية الخاص به .

۵ - في حالة عمل التوكيل خارج جمهورية مصر العربية (التوكيلات المحررة بالخارج) : -
- إذا كان التوكيل قد تم أمام القنصل المصري الموجود في الجهة التي يقيم بها الموكل فلا يؤخذ به إلا بعد اعتماد توقيع القنصل من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية .
- إذا كان التوكيل قد تم أمام السلطات الأجنبية المختصة فيعتمد من قنصل مصر بهذه الدولة على أن يعتمد توقيع القنصل من وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية .

٦ - لا تضاف جملة (في التعاقد مع النفس أو الغير) في التوكيل إلا عندما يكون وكيل المؤسسين هو أحد المؤسسين أو شريكاً بالشركة (وفي هذه الحالة لا يجوز إلغاء التوكيل إلا بحضور الطرفين) .

۷ - في حالة كون أحد مؤسسي الشركة شخصاً اعتبارياً (شركة) مصرياً أو أجنبياً ويمثلها رئيس مجلس إدارتها (في حالة الشركات المساهمة) أو مديرها (في حالة الشركات ذ.م.م) فهناك حالتين : -
- إذا كان ممثلاً للشركة وشريكاً في الشركة المراد تأسيسها فيجب أن تذكر عبارة (عن نفسه وبصفته رئيس مجلس إدارة الشركة ... أو مدير الشركة .... ) .
- إذا كان ممثلاً عن الشركة فقط فتذكر عبارة بصفته فقط .

۸ - في حالة كون الشخص الاعتباري شركة مصرية يجب أن يرفق مع التوكيل سند يفيد الصفة الخاصة بممثل الشركة (السجل التجاري مثلاً) وكذلك سنداً يفيد سلطة ممثل الشركة وموافقة الشركة على ذلك .

- صيغة وكالة تأسيس شركة                             - صيغة توكيل تأسيس وتعديل وتمثيل شركات

- نموذج توكيل إدارة شركة                     - صيغة توكيل رسمي عام محاسب قانوني                  - صيغة توكيل ادارة

- صيغة توكيل تخارج من شركة                        - صيغة توكيل خاص                      - صيغة توكيل بالصفة

1 Comment

  1. يقول zaher:

    جزاك الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2