You cannot copy content of this page

صيغة عقد إيجار شقة سكنية طبقا للقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٦

صيغة عقد إيجار شقة سكنية طبقا للقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٦

عقد ايجار محدد المدة طبقاً للقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٦

 

انه فى يوم .............. الاحد الموافق :  /    / ۲۰۱۷ حرر هذا العقد بين كل من : -

 

اولاً : السيد / ......................... مصر الجنسية .......... ومقيم فى ..................... يحمل رقم قومى ..........................

 

( طرف اول مؤجرين )

 

ثانياً : السيد /  ............... مصرى الجنسية ........... ومقيم فى ....................... يحمل رقم قومى ................................

  

(طرف ثانى مستأجر )

 

تمهيد

- وقد اتفق الطرف الأول (المؤجر) على تأجير الشقة .....................................الكائنة بالعقار رقم (.......) بشارع..........– بعمارات بيتشو اميركان سيتي- زهراء المعادي - القاهرة للطرف الثاني (المستأجرين)
من أجل استغلالها كمكتب إداري لشركة    ( .....................................................)

 

البند الأول ( مدة العقد )

مدة هذا العقد .............. تبداء من   /  / ۲۰۱۷ وتنتهى فى   /  / ۲۰۲۰ وشروط التجديد لمدة أخرى هى : - ..................
- إلا أذا حصل تنبية من أحد الطرفين للأخر عن رغبتة فى عدم تجديد العقد قبل أنتهاء مدة الاجارة الاولى أو اية مدة مجددة ....................... على الاقل .

-وإذا انتهى عقد الايجار فأن المستأجر يلتزم بتسليم المكان والمفاتيح للمؤجر بمجرد أنتهاء العقد وإلا التزم بدفغ تعويض يقدر ............. جنية عن كل شهر تأخير .

 

البند الثانى ( تجديد العقد )

- اذا رغب احد المتعاقدين فى انهاء العلاقه الايجاريه او فسخ العقد فى نهايه المده المتفق عليها وجب ان يعلم الطرف الاخر بخطاب مسجل بعلم الوصول قبل انتهاء مده التعاقد بشهر واحد والا يعتبر العقد مجدد لمده شهر واحد فقط لحين التنبيه من احد الطرفين . ولا يجدد العقد لأي مدة اخري الا بعقد كتابي آخر .

 

البند الثالث ( الأجرة والتأمين)

- الاجره المتفق عليها هى مبلغ ۳۰۰ جنيه (ثلاثمائة جنيه مصرى فقط لاغير ) شهرياً ويتعهد المستأجر بدفعها شهرياً  مقدماً ليد المالك المذكور بالايصال اللازم وقد دفع المستاجر مبلغ وقدره ۱۵۰۰جنيه ( الف وخمسمائة جنيه ) للطرف الاول ( المؤجر ) كتأمين تسلمها المؤجر فى مجلس العقد يسترد فى نهايه مده التعاقد دون احتساب اى فائده على مبلغ التامين .

 

البند الرابع ( دفع الأجرة )

- اذا تاخر المستأجر عن دفع القيمة الإيجارية في الموعد المحدد لمده شهر واحد  فللمالك الحق ان يفسخ العقد وان يلزمه بدفع الاجره المتاخره والمصاريف دون الحصول علي حكم قضائي بعد التنبيه عليه  كتابة وقد قبل المستأجر بهذا الشروط .

 

البند الخامس  ( التنازل عن العقد من الباطن )

يحظر على المستأجر التنازل عن كل المكان المؤجر أو جزء منة للغير وليس لة أيضا التنازل عن كل المكان المؤجر أو جزء منة للغير وليس لة أيضا التنازل عن المكان المؤجر حتى للأقرب الناس الية دون الحصول على أذن كتابى من المؤجر ويكون لهذا الاخير الحق فى الرفض دون إبداء أة أسباب وفى حالة مخالفتة هذا الشرط يعتبر العقد مفسوخ من تلقاء نفسة .

 

البند السادس ( الحفاظ على العين  )

لا يجوز للمستأجر أن يضع فى المكان المؤجر ثمة مواد ملتهبة قابلة للحريق كما لايجوز أن يضع فى المكان المؤجر أشياء تضر بالصحة وتهدد سلامة العقار.

- كما  يلتزم المستاجر باستعمال العين المؤجره وفقاً للبنود المتفق عليها بالعقد وان يحافظ عليها ويراعها  كما يرعي الانسان ماله الخاص واذاخالف ذلك يحق للمالك المؤجر ان يفسخ العقد ويلزم المستاجر بالمصاريف والاضرار التي تحدث والمطالبه بالتعويضات المناسبه.

 

البند السابع ( الترميمات )

- جميع ما يفعله المستأجر من تنظيمات في الشقة المؤجره له كالدهانات او روق حائط او ديكور وخلافه تكون مصاريفه من طرفه ولا يلزم المالك بشئ منها ولا يحق للمستاجر ان يطلب قيمتها  ولا اعدامها بعد خروجه بل يكون متبرعاً بها للمالك ويكون ملزما  بعمل جميع الترميمات للعين المؤجره مدة هذا الايجار دون الرجوع علي الملك بأي شئ من المصاريف .

 

البند الثامن ( تعدى الغير )

لا يعتبر المؤجر مسئولا عن أى تعدى من الغير على المكان المؤجر لمنع المستأجر من الانتفاع بة حيث يحق لة الدفاع بنفسة عن المكان المؤجر لة ويرجع على المعتدى بما يراة وتحت مسئوليتة .

 

البند التاسع ( وفاة المستأجر )

وفاة المستأجر لا يترتب عليها فسخ العقد على أنة أذا كان عقد الإيجار قد حرر لأعتبارات شخصية متعلقة بشخص المستأجر أو بسببب حرفتة فيحق للمؤجر طلب فسخ العقد ويحق للمؤجر أستردار المكان المؤجر ويكون نفس الامر فى حالة إعسار المستأجر أو أفلاسة.

 

البند العاشر ( بيع العقار )

- بيع العقار  لا يترتب علية فسخ العقد بل يستمر العقد بين المستأجر والمشترى للعقار الجديد.

 

البند الحادى عشر ( رد العين المؤجرة  )

- يلتزم المستأجر برد العين المؤجره للمالك في حاة انتهاء مدة التعاقد وذلك بالحالة التي كان عليها وقت التعاقد ويتحمل كافة النفقات اذا حدث للعين المؤجره أي تلف او هلاك يرجع الي خطاء المستأجر .

 

البند الثانى عشر ( تاريخ دفع الأجرة )

يلتزم  المستاجر بدفع الايجار الشهري في يوم واحد من الشهر الي اليوم الخامس في نفس الشهر ولا يجوز له ان يتأخر عن ذلك واذا تاخر مرتين فللمالك الحق في فسخ العقد في المره الثالثه دون اللجوء الي القضاء ويتم اثبات ذلك من تواريخ إيصال الايجار المحرره من المالك له وقد قبل المستأجر بذلك .

 

البند الثالث عشر ( الحجز على المنقولات الموجودة بالعين )

للمالك الحق في الحجز علي المنقولات الموجوده بالعين المؤجره لحين الحصول علي القيمة الايجاريه المتاخره في حالة وجود متاخرات ويتم التحقق من ذلك من خلال ايصالات الايجار الموقعه من المالك وقد قبل المستاجر بذلك .

 

البند الرابع عشر ( الضامن فى سداد الأجرة  )

يضمن السيد / ...........................  مهنتة .......... ديانتة ...... جنسيتة ...... المقيم فى ........... محافظة ......... رقم قومى.......... بضمن المستأجر فى كل ما يتعلق بتنفيذ بنود هذا العقد سواء فى مدتة الأولى أو عند تجديدة .

 

البند الخامس عاشر ( سداد ثمن المياة والكهرباء )

يلتزم المستاجر بسداد ثمن المياه والنور واجره البواب وهي حسب الاستهلاك عن ما يخصه شهرياً.

 

البند السادس عشر ( المحكمة المختصة )

تختص محكمة جنوب القاهرة وجزئيتها الواقع بدائرتها العقار الموجود به العين المؤجره فما ينشأ  من منازعات او خلافه حول اي بند من بنود هذا العقد و كل ما لم يذكر فى هذا العقد يخضع لقواعد القانون المدنى .

 

البند السابع عشر ( نسخ العقد ) 

حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم .

 

البند الثامن عشر 

يقر الطرفان بأن العنوان المبين بصدر هذا العقد لكل منهما هو العنوان القانوني المختار لكل منهما في جميع المرسلات  والاعلانات القضائيه بينهما .

 

 والله خير الشاهدين ,,,,,

 

 طرف اول                                                                         طرف ثانى   

الاسم ..................................                               الاسم .................................

التوقيع .................................                               التوقيع ..................................

 

5 Comments

  1. يقول ahmet bedr:

    good work

  2. يقول محمد يوسف:

    لماذا لا ينسخ ؟؟؟

  3. يقول اسامة:

    الف شكر

  4. يقول صالح مصطفى:

    ممكن العقد صيغة وورد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2