You cannot copy content of this page

تسجيل العلامات التجارية فى مصر

تسجيل العلامات التجارية للشركات فى مصر

– نقوم بتقديم خدمة إنهاء كافة الاجراءات الازمة لتسجيل العلامات التجارية للشركات بجهاز تنمية التجارة الداخلية حيث أن كثير من الشركات تكون لديها علامة تجارية خاصة بها وترغب فى حمايتها من التقليد وفى سبيل ذلك نقوم بإنهاء إجراءات تسجيل وإشهار العلامات التجارية وتوفير الحماية القانونية وحمايتها من التقليد والاستغلال . حيث أنة فى كثير من ألاحيان لا تستطيع الشركات انهاء مثل هذة الاجراءات بسبب عدم معرفتة بالخطوات المتبعة لأنهائها أو للروتين المتبع فى مثل تلك الاجراءات فانحن كاوكلاء عن الشركات نقوم بتخليص تلك الاجراءات نيابة عنة فى أسرع وقت وبمقابل مناسب لما لنا من دراية وجلد على أنهاء مثل هذة الاجراءات .

وسوف نقوم بشرح بعض النقاط التى توضح إجراءات تسجيل العلامات التجارية فى مصر : – 

1 – مرحلة الإيداع
وهي المرحلة التي يتم فيها إيداع الأوراق التالية ”صور العلامة التجارية – رخصة المؤسسة – طلب التسجيل” إلى منظومة التسجيل التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

2 – مرحلة الفحص الفني
وهي مرحلة يتم فيها تشكيل لجنة من الوزارة من أجل فحص طلب تسجيل العلامة، وفحص إن كانت مشابهة لأي علامات تجارية أخرى؛ وخلالها تتخذ اللجنة القرار بشأن العلامة، إما بالموافقة أو الرفض أو الموافقة المشروطة

وفي حالة إصدار قرار بتغيير العلامة التجارية أو رفضها، يُمكن أن يتم تقديم طلب تظلم على رفض تسجيل العلامة في موعد أقصاه شهر، أو إعادة خطوات تسجيل علامة تجارية جديدة للمنتج.

3 – مرحلة النشر
خلال تلك المرحلة الهامة يتم نشر وعرض العلامة تجارية على الجمهور في جريدة محلية مُختصة في ذلك، تمهيداً لإستقبال أي طلب إعتراض على تسجيل العلامة، سواء كانت مشابهة لعلامة موجودة بالفعل أو منافية لحقوق الملكية.

4 – مرحلة منح الشهادة
بعد التأكد من إستيفاء العلامة التجارية لجميع الشروط المطلوبة للتسجيل، وبعد فحص العلامة المُقدمة، والتأكد من عدم تناقضها مع علامة تجارية أخرى خلال مرحلة النشر، يتم منح شهادة تسجيل العلامة التجارية الخاصة بالمنتج المراد تسجيله.

وتشمل شهادة تسجيل العلامة الممنوحة للمنتج جميع بيانات المؤسسة المالكة للعلامة، وصورة العلامة التجارية، وجميع البيانات الخاصة بالمنتج، لتكن بمثابة وثيقة تحفظ حقك الكامل في إمتلاك المنتج، أو الخدمة، أو السلعة المُقدمة للجمهور.

** أوراق تسجيل علامة تجارية فى مصر : –

1 – موثق رسمي باسم وعنوان وجنسية مقدم الطلب.

2 – العلامة المراد تسجيلها .

3 – بيان مقصل بسلعة وخدمة العلامة .

4 – وكالة رسمية موثقة من طالب التسجيل .

** أين يتم تسجيل العلامة التجارية؟

يتم تسجيل العلامة التجارية فى جهاز تنمية التجارة الداخلية الكائن عنوانة فى  4 طريق النصر – تقاطع مكرم عبيد – مدينة نصر – القاهرة .

** كم مدة الحماية للعلامة التجارية ؟

بعد حصول صاحب العلامة على شهادة تسجيل العلامة التجارية، وتأكيد حق إنتفاعه منها وحده، تستمر حقوق صاحب الشأن المترتبة على تسجيل العلامة التجارية لمدة عشر سنوات ما لم يتم تجديدها لفترة أطول.

** ما هى رسوم تسجيل العلامات التجارية فى مصر ؟

فى حدود 5000 جنية مصرى .

** المدة المستغرقة تسجيل العلاملات التجارية فى مصر ؟

تستغرق حد أقصى 12 شهر ميلادى .

 


مكتب محامى مصر للمحاماة والاستشارات القانونية 

   Lawyer Egypt Firm

مكتب المستشار القانونى / أحمد سيد حسن 

” المحامى بالنقض والدستورية والإدارية العليا “

محامى متخصص فى تأسيس الشركات الاجنبية فى مصر

(whats app ) واتس أب :          201220615243+

للتواصل  :              201103004317+

 

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad2
Ad1