You cannot copy content of this page

عقوبة فتح عيادة أسنان بدون ترخيص

ما هى عقوبة مزاولة مهنة طب الاسنان بدون ترخيص 

شروط الاشتراك فى نقابة أطباء الاسنان فى مصر - رخصة مزاولة المهنة طب أسنان - عقوبة فتح عيادة أسنان بدون ترخيص - ترخيص مزاولة مهنة طب الأسنان في مصر لغير المصريين - شروط الاشتراك فى نقابة أطباء الاسنان فى مصر - اللائحة التنظيمية لخدمات طب الأسنان بوزارة الصحة  - مدة تكليف أطباء الأسنان - إلغاء تكليف أطباء الأسنان

- نصت المادة رقم ١ من قانون طب وجراجة الاسنان رقم ۵۳۷ لسنة ۱۹۵٤ والتى نصت على : -

لا يجوز لأحد الكشف عن فم مريض أو مباشرة أي علاج به أو وصف أدوية أو الاستعاضة الصناعية الخاصة بالأسنان وبوجه عام مزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان بأية صفة كانت إلا إذا كان مصريا أو كان من بلد تجيز قوانينه للمصريين مزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان بها وكان اسمه مقيدا بسجل أطباء الأسنان بوزارة الصحة العمومي وبجدول نقابة أطباء الأسنان علي أنه يجوز لأطباء الأسنان الحاصلين علي شهادة الدكتوراه في جراحة الفم والوجه والفكين من الجامعات المصرية أو الشهادات المعادلة بالقيام بعلاج أورام و تشوهات الفم والفكين وكسور الوجه والفكين وأمراض مفصل الفك من داخل أو خارج الفم بالطريقة العلمية السليمة .

 

- نصت المادة رقم ١٠ من قانون طب وجراجة الاسنان رقم ۵۳۷ لسنة ۱۹۵٤ والتى نصت على : - 
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول مهنة طب وجراحة الفم والأسنان على وجه يخالف أحكام هذا القانون.

وفي حالة العود يجوز الحكم بالعقوبتين معًا. (٧)

وفي جميع الأحوال يأمر القاضى بإغلاق المنشأة مع نزع اللوحات واللافتات ومصادرة الأشياء المتعلقة بالمهنة، ويأمر كذلك بنشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتى الانتشار على نفقة المحكوم عليه .

 

- نصت المادة رقم ١١ من قانون طب وجراجة الاسنان رقم ۵۳۷ لسنة ۱۹۵٤ والتى نصت على : - 
يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها في المادة السابقة:
(أولا) كل شخص غير مرخص له في مزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان يستعمل نشرات أو لوحات أو لافتات أو أية وسيلة أخرى من وسائل النشر إذا كان من شأن ذلك أن يحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة طب الأسنان.

وكذلك كل من ينتحل لنفسه لقب جراح أو طبيب أسنان أو غيره من الألقاب التى تطلق على الأشخاص المرخص لهم في مزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان.

(ثانيا) كل شخص غير مرخص له في مزاولة مهنة طب وجراحة الأسنان وجدت عنده آلات أو عدد طبية ما لم يثبت أن وجودها لديه كان لسبب مشروع غير مزاولة مهن طب وجراحة الأسنان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2