You cannot copy content of this page

الأوراق المطلوبة للاعفاء النهائي بعد الإعفاء المؤقت للابن الوحيد

الأوراق المطلوبة للحصول على أعفاء من التجنيد للابن الوحيد 

استخراج شهادة الإعفاء النهائي للابن الوحيد اون لاين – الأوراق المطلوبة للإعفاء من الجيش للوحيد أو كبير العيلة – رسوم استخراج شهادة الإعفاء النهائي من الجيش – الأوراق المطلوبة لاستخراج الإعفاء النهائي من الجيش للابن الوحيد سوريا – سن الإعفاء النهائي للابن الوحيد – الأوراق المطلوبة للاعفاء النهائي بعد الإعفاء المؤقت للابن الوحيد – تحويل الإعفاء المؤقت إلى نهائي 2023 – الإعفاء المؤقت من التجنيد للابن الوحيد

– تتمثل الأوراق المطلوبة للإعفاء من الجيش للوحيد أو كبير العيلة كما يلي : –

– يجب استخراج بيان القيد العائلي الخاص بوالد الابن الوحيد المتقدم للحصول على الإعفاء من الجيش، ويتم استخراجها من السجل المدني.
– ينبغي التوجه بعد ذلك إلى المكتب الخاص بالاستعلامات الموجود في إدارة التجنيد والتعبئة، ويجب تقديم القيد من أجل الكشف عليه.

– وبعد ذلك يجب التوجه إلى إدارة التجنيد في الموعد المحدد مع تقديم الأوراق التي تثبت الإعفاء من الخدمة العسكرية.

– ويجب تقديم الرقم القومي لوالد الابن المتقدم للحصول على الإعفاء، وكذلك يجب تقديم الرقم القومي للمتقدم.
– كما يجب تقديم وثيقة الزواج لوالد ووالدة المتقدم، ويمكن تقديم شهادة الطلاق في حالة الطلاق البائن أو يمكن تقديم مستند يثبت ذلك.
– وكذلك يجب تقديم بطاقة 6 جند، وكشف عائلي وهو نموذج 1 جند من منطقة التجنيد التابع لها.
– وفي حالة وفاة أشقاء للمتقدم يجب تقديم شهادات الوفاة لهم.
– ينبغي ملء النماذج المقدمة بالبيانات الصحيحة، ويمكنك دفع الرسوم المقررة لذلك، والحصول على شهادة الإعفاء في الوقت المحدد.
– ويمكنك الحصول على الإعفاء النهائي في حالة وجود الأب على قيد الحياة بعد استخراج شهادة الإعفاء المؤقت عند بلوغ 30 عامًا.
– ويتم الحصول على الإعفاء النهائي في حالة وفاة الأب للابن الوحيد المتقدم للتجنيد، أو في حالة تقديم المستندات التي تثبت عدم قدرة الأب على الكسب.

– الأوراق المطلوبة لتجديد الإعفاء للابن الوحيد  : –

بعد التعرف على الأوراق المطلوبة للتجنيد للابن الوحيد 2022 نوضح إليك أهم الأوراق لتجديد شهادة الإعفاء المؤقت من التجنيد وهي : –

– يشترط أن يقوم المتقدم بتقديم القيد العائلي للأب بعد استخراجها من السجل المدني، وكذلك يمكن تقديم القيد العائلي لزوج الأم.
– ينبغي أن يقوم الشاب بتقديم نموذج 1 جند بعد الحصول عليه من منطقة التجنيد التابعة له حتى يتمكن من تجديد شهادة الإعفاء المؤقت.

– يجب تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بوالد المتقدم للاطلاع عليها، وكذلك يجب تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتقدم.

محامى تأسيس شركات فى مصر

– ليتمكن من تجديد شهادة الإعفاء المؤقت.

– يشترط استخراج نموذج 6 جند وهو النموذج الخاص بالخدمة العسكرية ويجب أن تكون هذه الشهادة مغلفة.
– والأهم أنه يشترط أن يتم استخراج هذه الشهادة من مكتب التعبئة والتجنيد التابعة إلى المجند الحاصل على الإعفاء المؤقت.
– ويستمر المجند في تجديد شهادة الإعفاء المؤقت من الخدمة العسكرية حتى زوال سبب الإعفاء المؤقت.
– ففي هذه الحالة يجب تقديم نفسه لأقرب منطقة تجنيد تابعة له.
– ويتمكن المتقدم من استخراج شهادة الإعفاء النهائي بعد تحقق شروط الحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية مع مراعاة تقديم الأوراق التي تثبت ذلك.

5 Comments

  1. محمد says:

    لو سمحت انا ابن وحيد ومعايا إعفاء مؤقت ووالدى طلع على المعاش عاوز اعرف اي الورق المطلوب عشان اطلع الإعفاء النهائى

  2. انا ابن وحيد ومعي إعفاء مؤقت وادرس بالخارج ووالدي علي المعاش وسني ٢٨،٥ فهل لي الحق في الحصول علي إعفاء نهائى وان كان لا فماهو المطلوب للحصول على تصريح سفر
    مع جزيل الشكر والتقدير

    • زياد says:

      تقدر توصل المنطقة التجنيد التابع لها او قسم التجنيد في مديرية الامن في محافظتك اذا كانت منطقة التجنيد خارج محافظتك للسؤال عن استحقاقك للاعفاء النهائي ويمكنك الحصول علي تصريح السفر عن طريق الانترنت علي موقع الادارة العامة للتجنيد او عن طريق منطقة التجنيد التابع لها

  3. محمود says:

    السلام عليكم
    انا واخد اعفاء مؤقت لسن 29 سنة لانى العائل الوحيد لوالدتى بعد وفاة والدى ايه الاوراق المطلوبة عشان اغير الشهادة الحالية باعفاء نهائي لانى هكمل 23 سنة كمان كام يوم ..

  4. السلام عليكم انا الابن الوحيد ووالدي متوفي من 2011وانا اللي ابن الوحيد وطلعت شهاده الجيش مكتوب فيها الابن الوحيد لي ابيه الحي وانا عاوزها نهائي عشان بسافر بره ولزم كل اما انزل اجازه اجيب ازن سفر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Howdy,