You cannot copy content of this page

أتفاقية تنازل عن وضع اليد

 عقد تنازل وبيع نهائى معلق على شرط تقنين وضع اليد

"عن أرض بور صحراوية تحت التقنين "

 

 

أنة فى يوم ........... الموافق    /  / ۲۰۲۱ م تم الاتفاق بين كل من : -

أولا : شركة ............... لاستصلاح الاراضى والاند سكيب والمقاولات سجل تجارى رقم ............ لسنة ۲۰۱٤ بطاقة ضريبية رقم ......................   ويمثلها قانونى السيد / ......................... بصفتة المدير المسئول ولة حق التوقيع .

” طرف أول متنازل “

 

ثانيآ : السيد / ................................  مصرى الجنسية – مسلم الديانة . والمقيم فى شارع سعد زغلول – محافظة ............... و يحمل بطاقة رقم قومى ۲۷۱۰۳۲.......................

” طرف ثانى متنازل الية “

 

- بعد أن أقر طرفى العقد بأهليتهم القانونية  فى التعاقد فقد تم الاتفاق فيما بينهم على الاتى :-

التمهيد

- يضع الطرف الاول يدة على قطعة الارض الصحراوية الكائنة فى .......................................  تمهيدآ لاستصلاحها وزراعتها وحيث أن حيازتة لهذة القطعة حيازة هادئة ومستقرة وأنة قد بداء فى إتخاذ إجراءات تقنين وضع اليد من خلال تقديمة ملف تقنين لمساحة ۱۰۰۰ فدان  والتى تقع قطعة الارض محل هذا العقد من ضمن المساحة الاجمالية لطلب التقنين وذلك بمجلس مدينة العياط – التابعة لمحافظة الجيزة وأخذ طلب التقنين ملف رقم .......... لسنة ۲۰۱۸ وحيث يرغب الطرف الثانى فى التنازل والشراء عدد ٤۰ فدان  من الطرف الاول من أجمالى المساحة المقدم بها ملف التقنين وحيث تقر الشركة وهى الطرف الاول ومن يمثلها بأن الشركة قامت بدفع رسوم الفحص وتم دفع رسوم الفحض بتاريخ ۲۲ / ۷ / ۲۰۱۸ م لدى البنك الاهلى المصرى على حساب رقم ......................... وتم دفع رسوم المعاينة لدى البنك الاهلى المصرى بتاريخ ۲۸ / ۸ / ۲۰۱۹ م على الحساب رقم .......................... فقد تم الاتفاق فيما بينهم على الاتى : -

 

 

البند الاول

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزاء من هذا العقد ومكملا ومتمم لة فى بنودة .

 

البند الثانى

- باع وأسقط وتنازل الطرف الاول بكافة الضمانات القانونية والفعليه الي الطرف الثانى قطعة الارض الصحراوية المستصلحة البالغ أجمالى مساحتها ٤۰ فدان الكائنة  بناحية ....................شرق طريق ..................... الصحراوى بالكيلو ........ بمنطقة .................... – التابعة لقرية برنشت – مركز العياط  – بمحافظة الجيزة  والبالغ مساحتها ٤۰ أفدنة تقربيآ ( تحت العجز والزيادة ) وحدودها هى : -

 

- الحد الشرقى الغربى : طريق رملى .                - الحد الجنوبى الشرقى : طريق رملى .

 

- الحد الشرقى البحرى : طريق رملى جار .                  - الحد الغربى القبلى : طريق رملى .

 

البند الثالث

تم هذا التنازل و البيع برضاء وقبول الطرفين بائع ومشترى ونظير ثمن إجمالى قدره ۸۰۰۰۰۰ جنية مصرى  (ثمانمائة الف جنية مصرى  ) لاغير ، تم دفع مبلغ ۳۰۰۰۰۰ جنية ( ثلاثمائة الف جنية مصرى ) عبارة عن : -

- ۲۰۰۰۰ جنية ( عشرون الف جنية مصرى ) تم تسليمها للشركة فى مجلس العقد .

- و مبلغ ۲۸۰۰۰۰ جنية ( مئتان وثمانون الف جنية مصرى ) بموجب الشيك المصرفى رقم .............. والصادر من بنك مصر فرع بورسعيد – السلطان حسين – لصالح ( شركة .............. لاستصلاح الاراضى ولاند اسكيب ) بتاريخ ۱۷ / ۱ / ۲۰۲۱ ومصدرة الشيك هى السيدة / .......................

- وباقى الثمن يتم سدادة على ۳۰ شهر ميلادى عن طريق سداد  أقساط ربع سنوية ( أى كل ثلاثة أِشهر ) بقيمة ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنيهآ مصريآ ) لكل قسط طبقآ لما هو أتى : -

 

القسط الاول : مستحق الوفاء بتاريخ ۱ / ٤ / ۲۰۲۱  بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط الثانى : مستحق الوفاء بتاريخ ۱ / ۷ / ۲۰۲۱   بقيمة     ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط الثالث : مستحق الوفاء بتاريخ ۱ / ۱۰ / ۲۰۲۱   بقيمة       ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط الرابع :  مستحق الوفاء بتاريخ  ۱ / ۱ / ۲۰۲۲   بقيمة  ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط الخامس : مستحق الوفاء بتاريخ ۱ / ٤ / ۲۰۲۲   بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط السادس : مستحق الوفاء بتاريخ ۱ / ۷ / ۲۰۲۲   بقيمة  ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط السابع : مستحق الوفاء بتاريخ   ۱ / ۱۰ / ۲۰۲۲   بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط الثامن : مستحق الوفاء بتاريخ  ۱ / ۱ / ۲۰۲۳    بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط التاسع : مستحق الوفاء بتاريخ  ۱ / ۷  / ۲۰۲۳   بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

القسط العاشر : مستحق الوفاء بتاريخ  ۱ / ۱۰ / ۲۰۲۳  بقيمة   ۵۰۰۰۰ جنية مصرى ( خمسون الف جنية مصرى ).

 

البند الرابع

- يقر الطرف الاول بوجود طلب لتقنين وضع اليد الخاص بقطعة الارض محل هذا العقد بأسم السيد / مجدى هلال عبدالعزيز ومقيد برقم ۸۱۲ لسنة ۲۰۱۸ بمجلس مدينة العياط التابعة لمحافظة الجيزة .

- كما أتفق الطرفان على التزام الطرف الاول بأتمام إجراءات تقنين وضع اليد الخاصة بقطعة الارض موضوع هذا العقد من خلال السير وأتمام كافة الاجراءات والاشتراطات والاوراق  الازمة بالطلب رقم .......... لسنة ۲۰۱۸ والمقدم لمجلس مدينة العياط – بمحافظة الجيزة .

- كما أتفق الطرفان أن الطرف الثانى هو خلف خاص للطرف الاول  ولة حق الاستفادة من الوضع القانونى الذى أكتسبة الطرف الاول نتيجة وضع يدة على قطعة الارض موضوع هذا العقد كما لة حق فى الامتداد القانونى لوضع اليد طبقآ للقانون المدنى .

 

البند الخامس

- يلتزم الطرف الاول بضمان عدم التعرض الصادر من الغير سواء كان هذا التعرض صادر من أشخاص طبيعية أو أعتبارية أو جهات حكومية سواء كانت إدارية أو تنفيذية .

- فى حالة التعرض للطرف الثانى فى حيازتة أو ملكيتة لقطعة الارض محل هذا العقد يكون تقديرى وأختيارى للطرف الثانى الاختيار بين السير فى الاجراءات القانونية لموجهة هذا التعرض أو فسخ العقد والرجوع على الطرف الاول بباقى بنود هذا العقد وما يترتب علية من أثار قانونية وعقدية .

 

البند السادس

- يقر الطرف الثانى بانه عاين قطعة الارض  محل هذا التعاقد المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وقانونا وقبلها بالحالة التي هي عليها عند التعاقد ووضع يدة عليها من تاريخ توقيعة على هذا العقد وأصبح لة الحق فى التصرف فيها وزراعتها بالرى الحديث حسب القوانين المعمول بها بالمنطقة على نفقة الطرف الثانى ويلتزم الطرف الثانى بعدم مخالفة هذة القوانين .

 

البند السابع

- يقر الطرف الاول بخلو قطعة الارض محل العقد من اي التزامات أو حقوق عينية أصلية كانت أو تبعية . كما يضمن الطرف الاول خلو قطعة الارض المباعة ومرافقها والاجزاء المشتركة من كافة العيوب الظاهرة والخفية . وأنة لم يسبق له التصرف فى قطعة الارض محل العقد بأى شكل من أشكال التصرفات .

 

البند الثامن

- اتفق الطرفان على قيام الطرف الاول بأنهاء أجراءات تقنين وضع اليد الخاصة بقطعة الارض موضوع هذا العقد والتى تبلغ مساحتها ٤۰ فدان فى خلال سنة من تاريخ هذا العقد وتم الاتفاق على أن يقوم الطرف الثانى بسداد أول ثلاثة أقساط الربع سنوية وفى حالة عدم إتمام الطرف الاول لاجراءات تقنين وضع اليد الخاصة بقطعة الارض خلال هذة المدة يكون من حق الطرف الثانى التوقف عن سداد باقى الاقساط لحين صدور قرار تقنين وضع اليد ويقوم بعد ذلك بإستكمال  باقى الاقساط بعد صدور قرار تقنين وضع اليد .

- أتفق الطرفان أن يقوم الطرف الاول بالسير واتمام أجراءات تقنين وضع اليد الخاصة بقطعة الارض موضوع هذا العقد وأن الطرف الثانى ملتزم فقط بدفع مبلغ ۹۰۰۰ جنية مصري ( تسعة الاف جنية مصرى ) عن كل فدان وذلك بعد صدور قرار تقنين وضع اليد وطبقآ لطريقة السداد التى تحددها جة الادارة صاحبة الولاية بأصدار قرار التقنين وفى حالة تقدير جهة الادارة قيمة لتقنين الفدان بأكثر من المبلغ المشار الية فى هذة الفقرة يكون الطرف الاول هو الملتزم بسداد فارق هذا المبلغ .

 

البند التاسع

يتعهد الطرف الأول بالمثول امام الشهر العقاري لتسجيل العقد بنفسه او عن طريق وكيله متـي طـلب مـنه الـطرف الثانى ذلك و تـحرير توكيــل خـاص غير قابـل للالـغاء بموجـبه يحق للمـشـتري الـسير في اجراءات واتـمام التسـتجيل و نقل الملكية له و ذلك علي ان تكون نفـقات التسجيل والرسوم المستحقة علية علي نفقة الطرف الثانى .

- كما يلتزم الطرف الاول بالحضور أمام المحكمة للاقرار سواء بصحة  توقيعة أو صحة ونفاذ ذلك العقد .

 

البند العاشر

 أتفق أطراف هذا العقد أنة فى حالة أخلال أى طرف من أطراف هذا العقد بالتزاماتة الناشئة عن هذا العقد يحق للطرف المضرور فسخ العقد بالاضافة إلى حقة فى حصولة على شرط جزائى بمقدار ۱۰۰۰۰۰ جنية مصرى ( مائة الف  جنية مصرى فقط لا غير )  كاتعويض أتفاقى غير خاضع لرقابة القضاء .

 

البند الحادى عشر

اتـخذ كل من أطراف هذا العقد عـنوانه الموضح بصدر هذا العقد موطنا مخـتارا له يصح اعلانه فيه و ترسل اليه كافة المكاتبات والطلبات و الاعلانات و صحف الدعاوى و الاوراق القـضائية و علي كل طرف اخـطار الاخر باي تـعديل او تـغيير في الموطـن المختار و الا كانت جميع الاعلانات صحيحه و نافذه في حقه .

 

البند الثانى عشر

اتفق الطرفان علي ان اي نزاع ينشأ حول تفسير او تنفيذ هذا العقد تختص به محاكم شمال الجيزة الكلية علي اختلاف درجاتها.

 

البند الثالث عشر

حرر هذا العقد من ثلاثة نسخ بيد الطرف الثانى نسختان والطرف الاول نسخة  للعمل بموجبها عند الاقتضاء وعدد أوراق هذا العقد ثلاثة ورقات مكونة من ثلاثة عشر بند .

والله خير الشاهدين ,,,,,,,

 

 

           الطرف الاول ( المتنازل )                                                    الطرف الثانى  ( المتنازل الية )

 

الاسم ..........................................                                الاسم ..........................................

 

التوقيع ........................................                                التوقيع .........................................

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2