You cannot copy content of this page

إجراءات التصفيه الاختياريه للشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار

إجراءات التصفيه الاختياريه للشركات التابعة للهيئة العامة للاستثمار

 

 

اولا : المرحله الاولى  : - (التعيين  المصفى والتاشير بأسمه فى السجل التجارى)

 

۱_تقديم محضر اجتماع جماعة الشركاء او الجمعيه العامه غير العاديه او قرار مالك شركه الشخص الواحد(بحسب الاحوال) والمتضمن وضع الشركه تحت التصفيه وتحديد نطاق مهمته ومدة التصفيه لمراجعته  من الناحيه الاجرائيه وفقا للقواعد  المتابعه لاعتماد المحاضر بالهيئه لبعامه للاستثمار والمناطق الحره .

۲- تسليم الملف كاملا بعد الانتهاء من الخدمه  الى وحدة متابعة الاداره العامه للشئون القانونيه للشركات لاستكمال اجراءت التاشير و النشر بصحيفة الا ستثمار مع تقدير الرسم الخاص بذلك  .

۳_ تسليم المفوض/ الوكيل سجل تجارى مؤشر به مع صورة من المحضر الجمعيه غير العاديه او قرار مالك الشركه الشخص الواحد (بحسب الاحوال) المتضمنين (الموافقه على وضع الشركه تحت التصفيه) .

 

٤_ تسليم المفوض/ الموكل مايفيد سداد الرسوم الخاصه بصحيفة الاستثمار وعلى المصفى النشر بجريده يوميه واسعة الانتشار خلال اسبوع من تاريخ التاشيره لوضع الشركه تحت التصفيه بالسجل التجارى او بأى وسيله الكترونيه اخرى على نفقة الشركه  ويجب ان يتضمن النشر ما يأتى : -

أ - اسم المصفى ومدة التصفيه وملخص بمهمته .

ب - اسم الشركه مقرونا  بعبارتة تحت التصفيه .

ت - بداء معاد تلقى لمصفى  لطلبات تحقيق الديون مشفوعه بالمستندات المؤيده  لها على ان يكون هذا الميعاد لاحقا لتاريخ النشر بشهر على الاقل .

 

۵ - يتم اخطار ممثلى الجهات الاداريه  (الجمارك والضرائب والتامينات الاجتماعيه)بمركز خدمات المستثمرين بالهيئه من جانب الهيئه والتصفى  بان الشركه اصبحت تحت التصفيه  وعلى تلك الجهات موافاه بالهيئه والمصفى بما لها من التزامات ماليه نهائيه او واجبه  الاداء على الشركه تحت التصفيه خلال مدة اقصاها (۱۲۰يوما) من تاريخ اخطارها  من الهيئه  او تقديم طلب من المصفى  بذلك ويعتبر انقضاء هذه المده  دون بيان تلك الالتزمات  ابراء لذمة الشركه   تحت التصفيه دون الاخلال  بالمسؤليه الجنائيه  والتاديبيه للمسؤل عن اصدار بيان على  خلاف  الواقع او من تسبب فى فوات الميعاد المشار اليه دون الرد على الطلب.

 

ثانيا: المرحله الثانيه : - (إتمام أعمال التصفيه) 

 

٦-تقديم المصفى للمحضر اجتماعات الشركاء او الجمعيه العاديه او قرار مالك شركة الشخص الواحد (بحسبالاحوال)المتضمنين لموافقة شركاء اوالمساهمين اومالك الشركه الشخص الواحد بالاغلبيه  المنصوص عليها فى عقد الشركه  او فى نظامها الاساسى على التقرير  الذى اعده المصفى  بنتيجة اعمال التصفيه مرفق بها ما ياتى :_

أ - الحساب النهائى للتصفيه معتمد ا من المصفى وفقا لقواعد  ومعايير المحاسبه المصريه المتعارف عليها فةى اعداد  القوئم  الماليه .

ب - اقرار من المصفى بانه اقر باعداد التصفيه وانه اوفى ما على الشركه من التزمات  وقام بتوزيع ناتج التصفيه فى حالة وجوده على السركاء والمساهمين .

ت - مايفيد اجراء النشر (بصحيفة الاستثمار والجريده اليوميه واسعة الانتشار ).

ث - اقرار من المصفى والشركات والمساهمين اومالك شركة الشخص الواحد ومسؤليته عن اعمال التصفيه .

ج - اقرار المصفى بعدم اخطاره من الجهات الاداريه السابقه ذكرها باى التزامات تجاه الشركه وذلك تحت مسؤليته.

۷ - تسلم الهسئه المفوض/الوكيل او صاحب الشأن على مسؤليته خطابا بالموافقه  على تصفية الشركه ,موجها الى مكتب السجل التجارى المختص بمحو قيد الشركه  من السجل بنا على طلب المصفى وموافقه جماعة الشركاء او الجمعيه العامه العاديه او قرارمالك  شركة الشخص الواحد ويقةم السجل التجارى المختص  بمحو قيد الشركه من السجل .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2