You cannot copy content of this page

إخطار کتابي من عامل لصاحب العمل برغبته في إنهاء عقد عمل مدته أكثر من خمس سنوات بالاخطار دون تعويض طبقا للمواد 104 فقره 1 ،  105 من قانون العمل 12 لسنة 2003

صيغة ونموذج إخطار کتابي من عامل لصاحب العمل برغبته في إنهاء عقد عمل مدته أكثر من خمس سنوات بالاخطار دون تعويض

 طبقا للمواد 104 فقره 1 ،  105 من قانون العمل 12 لسنة 2003

 

التاريخ :   /  / 2020 

السيد : …………….                 العامل بشركه ……………

 

تحية طيبة وبعد ,,,,,,,,

 

بموجب عقد عمل محدد المدة تم إلحاقي تعمل بالشركة طبقاللعقد. المبرم بمهنه …………. لقضاء اجر “شهري – سنوي “قدره-…………… جنية

ولما كانت مدة العقد هي ………….. تبدأ في    /   / 2020  وتنتهي في    /   / 2020  وهي مدة تزيد علي الخمس سنوات فانه يحق لي إعمالا للمادة 104 4 ققره: 2 “من قانون العمل انهاء عقد العمل بالقضاء خمس سنوت شريطة الإخطار قبل الإنهاء بمده ثلاث شهور .

لذلك

 

فإني أخطركم بعزمي على إنهاء عقد العمل قبل الانتهاء بمدة ثلاثة شهر كاملة .

 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ,,,,,,,,,

 

الاسم ………………………………..

التوقيع  ………………………………

 


 

ويراعي للأهمية : – 

١- الأصل أنه لا يجوز إنهاء عقد العمل محدد المدة أيا كانت هذه المدة إلا بانقضاء مدة العقد .
۲- راعي قانون العمل جانب العامل فأجاز له إنهاء عقد العمل دون تعويض رب العامل بشروط ، الأول أن تزيد مدة عقد العمل علي خمس سنوات وهو يعني أننا بصدد عقد عمل محدد المدة لكن مدته أكثر من خمس سنوات ، الشرط الثاني وقد راعي فيها المشرع جانب صاحب العمل بوجوب إخطاره قبل انقضاء مدة الخمس سنوات بثلاثة أشهر كامله .

٣- وهديا بما سبق يكون العامل ملزم بتعويض صاحب العمل في حالتين ، الحالة الأولى إذا أنهي العامل عقد عمل مدته أقل من خمس سنوات ولو اخطر صاحب العمل ، الحالة الثانية إذا خالف العمل قواعد الإخطار فانهي العقد دون إخطار أو إخطار مخالف للمواعيد المنصوص عليها بالمادة ۱۰4 فقرة ۲ من قانون العمل .

4- ويراعي هنا ما تقرره المادة 106 من قانون العمل والتي تقرر بفقرتها الأولي بأنه إذا انتهى عقد العمل محدد المدة بانقضاء مدته ، جاز تجديده باتفاق صريح بين طرفيه وذلك لمدة أو لمدد أخرى ، وتقرر بفقرتها الثانية فإذا ذادت مدد العقد الأصلية والمجدة على خمس سنوات ، جاز للعامل إنهاؤه وفقا لأحكام المادة104من هذا القانون .

5- إذا كان عقد العمل محدد المدة ، وكانت مدته خمس سنوات فاقل انتهي هذا العقد بانقضاء مدته – بقوة القانون – دون إخطار لا من صاحب العمل ولا من العامل ، وعملا فإن صاحب العمل يحرم على الإخطار تفاديا لتطبيق المادة ۱۰۵ من قانون العمل والتي يجري نصها : ۰۰۰ . ۰۰۰ … إذا انقضت مدة عقد العمل مجدد المدة واستمر طرفاه في تنفيذه ، اعتبر ذلك منهما تجديدا للعقد لمدة غير محددة .

6- نص الفقرة الثانية من المادة 115 من قانون العمل على انه : ويجوز لصاحب العمل إعفاء العامل من مراعاة الإخطار كلها أو بعضها في حالة إنهاء العقد من جانب العامل .

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad2
Ad1