You cannot copy content of this page

إنذار بالتعويض موجه إلي متولي المتبوع عن عمل التابع بمبلغ وقدره ............ “إعمالا للمادة ۱۷٤ من القانون المدني “

 صيغة ونموذج إنذار بالتعويض موجه إلي متولي المتبوع عن عمل التابع بمبلغ وقدره ............ "إعمالا للمادة ۱۷٤ من القانون المدني "

 

 

انه في يوم .............. الموافق   /  / ۲۰۲۰ 

 

بناء على طلب السيد / ..............................المقيم فى ............................. ومحله المختار مكتب الاستاذ ...................... المحامى الكائن فى ...................................... بالقاهرة .

 

أنا .......... محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ................المقيم فى ................................ - بالقاهرة .

مخاطبا مع / .............................................................

 

((( الموضوع )))

 

بتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰  تسبب المنذر إليه بما آتاه من خطا تمثل في التقصير في الإشراف والرقابة علي تابعه المدعو / ................بأن قام هذا التابع أثناء وبسبب أداء وظيفته التي يخضعفي أدائها الرقابة المنذر إليه ب: ................نذكر الضرر ومداه ................

- وحيث تنص المادة رقم ۱۷٤ من القانون المدني على أنه : -

١- يكون المتبوع مسئولا عن الضرر الذي يحدثه تابعه بعمله غير المشروع، متى كان واقعا منه في حال تأدية وظيفته أو بسببها.

٢- وتقوم رابطة التبعية ، ولو لم يكن المتبوع حرا في اختيار تابعة ، متى كانت له عليه سلطة فعلية في رقابته وفي توجيهه، وحيث أن المستقر عليه مفاده أن مسئولية المتبوع عن عمل التابع تعد خروجا عن القاعدة العامة حيث أن الأصل أن الشخص يسأل عن فعله الشخصي دون غيره الا أن القوانين الحديثة خرجت عن ذلك وتوسعت في مفهوم المسئولية بحيث قررت المسئولية عن عمل الغير وذلك تمشيا مع تطور الحياة العصرية فأسندت المسئولية على عاتق المتبوع إذا أتي تابعه بعمل غير مشروع نتج عنه ضرر أصاب الغير طالما أن ذلك الفعل غير المشروع وقع  أثناء تأدية الوظيفة أو بسببها.

 

- وحيث أن الطالب المنذر وقد تحقق الخطأ الذي تسبب عنه الإضرار به ،ضررة مادية هو ................يقدره بمبلغ ................، وضررا أدبيا هو ................يقدره بمبلغ ................، فيصير إجمال الضرر الواقع عليه مقدرة بمبلغ &#۸۲۱۲;&#۸۲۱۲;- فإنه ينذر المنذر إليه بسداد هذه المبالغ خلال مدة لا تجاوز ................یوم تبدأ من اليوم التالي الوصول الإنذار معلنا .

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ الموضح أعلاه حيث أنذرت المنذر إليه بصورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ولنفاذ مفعولة قانونا من حيث إلزامه بدفع المبالغ المشار إليها خلال مدة لا تتجاوز ................يوما من اليوم التالي لتاريخ استلام الإنذار وإلا أضطر إلى رفع دعواه بالتعويض .

 

وكيل الطالب المنذر

 الأستاذ / ................ المحامي

 

ولأجل العلم ,,,,,,,

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2