You cannot copy content of this page

إنذار بعدم اعتبار العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بعدم إعذار المنذر إليه بذلك طبقا لصيغة الشرط الفاسخ الواردة بالعقد والتي تشترط سبق إعذار المتعاقد طبقا للمادة ۱۵۸ مدني

صيغة ونموذج إنذار بعدم اعتبار العقد مفسوخا من تلقاء نفسه بعدم إعذار المنذر إليه بذلك طبقا لصيغة الشرط الفاسخ الواردة بالعقد والتي تشترط سبق إعذار المتعاقد طبقا للمادة ۱۵۸ مدني

 

 

انه في يوم .......... الموافق    /  / ۲۰۲۰  م

 

بناء على طلب السيد ............................. المقيم فى ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... المحامي الكائن فى  ............................ - القاهرة .

 

 أنا ................محضر محكمة .................الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ........................ المقيم فى ..................................... - القاهرة .

مخاطبا مع  ......................................................................

 

الموضوع

 

- بتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰  تسلم الطالب المنذر إنذارا من المنذر إليه مفاده اعتبار العقد المبرم بينها في    /  / ۲۰۰۰۰ وموضوعه............مفسوخة من تلقاء نفسه إعمالا للشرط الفاسخ الصريح الوارد بالبند رقم ......... من العقد .

- ولما كان الأمر كذلك فإنه لا يسع الطالب المنذر إلا إنذار المنذر إليه - بشان إنذاره الرقيم .......... والمنفذ    /  / ۲۰۰۰۰  باعتبار العقدمفسوخا من تلقاء نفسه . سند ذلك وأساسه ، ورجوعا للعقد نجد اله الذي ارتضاه طرفاه وهما المنذر والمنذر إليه ينص صراحة

- علي وحوب اعذار اعتبار العقد مفشوخا من تلقاء نفسه لخصمه بموجب انذار علي يد محضر وإمهاله مدة ......... فإذا لم ينفذ قبل ساعتها العقد مفسوخا من تلقاء نفسه .

 

- وحيث تنص المادة ۱۵۸ من القانون المدني علي أنه : - يجوز الاتفاق على أن يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى حكم قضائي عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه ، وهذا الاتفاق لا يعفي من الأعذار ، إلا إذا اتفق المتعاقدان صراحة على الإعفاء منه.

- وحيث انه ورجوعا للعقد نجد أنه اشترط الإعذار ، مضاف لذلك إنه لم يعفي الخصم من ذلك ، سواء ورد الإعفاء في ذات العقد أو في تعديل لاحق للعقد .

 

((( بناء عليه ))) .

 

أن المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى حيث إقامة المنذر إليه ونبهت عليه بمضمون هذا الإنذار ونفاذ مفعولة قانونا من حيث بطلان الزعم بوقوع الفسخ باعتبار العقد مفسوخا من تلقاء نفسه لعدم إعذار طالب الفسخ المتعاقد الآخر وثبوت عدم الإعفاء من الإعذار .

 

وكيل المنذر

الأستاذ / ............ المحامي

ولأجل العلم  ,,,,

 

مرفقات ؛ مرفق بالإنذار صورة من العقد ثابت بها - البند رقم .......... عدم النص صراحة علي الإعفاء من الشرط الفاسخ الصريح

 

(( قبل كتابة هذا الإنذار تراجع نصوص العقد بدقة لأن الشرط الفاسخ الصريح له أكثر من صيغة ، أشدها دوما هو النص على اعتبار العقد منسوخ من تلقاء نفسه دون حاجة إلي | إنذار وبمجرد وقوع المخالفة ، ويلي ذلك النص في عقد البيع علي اشتراط الإنذار لوفي | الشرط الفاسخ الصريح،

ويجب الالتزام نصا بما ورد في العقد بخصوص هذا الإنذار خاصة مواعيد هذا الإنذارفيكتب في الإنذار سبق الاتفاق على وقوع الفسخ بمواعيد سبق الاتفاق عليها ،فلا يعتبر العقد منسوخ إلا بالإنذار الرسمي المعلن طبقا لنص العقد )) .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2