You cannot copy content of this page

إنذار بعدم الاعتداد بإخطار لكونه معلق علي شرط ” واقف أو فاسخ” مع ما يترتب علي ذلك من اعتباره غير موجود طبقا لمادة ۱۱۲ فقرة ۱ من قانون العمل ۱۲ لسنة ۲۰۰۲

إنذار بعدم الاعتداد بإخطار لكونه معلق علي شرط " واقف أو فاسخ" مع ما يترتب علي ذلك من اعتباره غير موجود
طبقا لمادة ۱۱۲ فقرة ۱ من قانون العمل ۱۲ لسنة ۲۰۰۲

 

انه في يوم ............  الموافق    /  / ۲۰۲۰ 

بناء على طلب السيد / ............................. المقيم فى ...................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / .................المحامي الكائن ...................... بالقاهرة .

أنا ...... محضر محكمة ......... الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

۱-السيد / ....................... المقيم فى ............................ - القاهرة .
مخاطبا مع ...............................................

٢- السيد مدير إدارة التأمينات الاجتماعية ويعلن بهيئة قضايا الدولة ب .........................

مخاطبا مع ..................................................................

 

الموضوع

 

بتاريخ     /  / ۲۰۰۰  وبموجب عقد عمل غير محدد المدة التحق الطالب المنذر للعمل بالشركة المملوكة للمنذر إليه بوظيفة .............. بمرتب شهري وقدره ................ جنية  .

بتاريخ    /   / ۲۰۰۰ تم إخطار المنذر إليه بإنهاء عقد العمل غير محدد المدة إعمالا للمادة ۱۱۰ من قانون العمل والتي تنص : إذ كان عقد العمل غير محدد المدة جاز لكل من طرفيه انهائه بشرط ان يخطر الطرف الأخر كتابة قبل الإنهاء .

وحيث أن الأخطار المشار إليه قد ورد ” معلقا علي شرط . واقف. فاسخ “ وحيث أن المادة ۱۱۲ من قانون العمل ۱۲ لسنة ۲۰۰۳ قد نص على أنه : لا يجوز تعليق الإخطار بالإنهاء على شرط واقف او فاسخ . وهو ما يعني أن الإخطار إذا علق علي شرط واقف أو فاسخ فلا يعتد به ويعتبر وكانه لم يصدر ، إذ العبرة في الإخطار الذي تترتب عليه الآثار القانونية أن يكون صحيحا لا مخالفة فيه للقانون .

وحيث أنه و هدية بما سبق فلا يمكن تفعيل الأثر الذي أورده المشرع بالفترة الثانية من المادة ۱۱۲ والخاصة كما أوردها المشرع ببدء سريان مهلة الإخطار من تاريخ تسلمه ، وتحتسب مدة خدمة العامل من تاريخ تسلمه العمل وحتى تاريخ انتهاء مهلة الإخطار . وهو ما يؤكد ما سبق وأن قررناه بخصوص الإنذار الصحيح .

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث محل إقامة المنذر إليه وسلمته صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ولنفاذ مفعولة قانونا بعدم الاعتداد بالإخطار المرسل للطالب المنذر لكونه معلق على شرط ” وافق - فاسخ ” واعتبار كان لم يكن مع ما يترتب على ذلك من آثار .

وكيل العامل المنذر

الاستاذ / ......................  المحامي “

ولأجل العلم ,,,,,,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2