You cannot copy content of this page

إنذار موجه من بائع لمشتري بتنفيذ التزامه بالتنفيذ بالتسليم بطريق التعويض للتأخير غير المبرر قانونا في تنفيذ الالتزام بالتنفيذ

صيغة ونموذج إنذار موجه من بائع لمشتري بتنفيذ التزامه بالتنفيذ بالتسليم بطريق التعويض للتأخير غير المبرر قانونا في تنفيذ الالتزام بالتنفيذ

 

 

انه في يوم .......... الموافق    /  / ۲۰۲۰  م

بناء على طلب السيد ............................. المقيم فى ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... المحامي الكائن فى  ............................ - القاهرة .

 

 أنا ................محضر محكمة .................الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ........................ المقيم فى ..................................... - القاهرة .

مخاطبا مع  ......................................................................

 

((( الموضوع )))

 

بموجب عقد بيع غير مسجل ” عرفي أو ابتدائي ” ومؤرخ بتاريخ    /  / ۲۰۰۰م اشتري الطالب من المعلن إليه العقار رقم ..... الكائن بشارع ............ تابع دائرة قسم شرطة ........ محافظه ........ “يذكر بيانات العقار وأوصافه وعدد طوابقه وحدوده کاملة”

- دفع الطالب الثمن المحدد للبيع بمجلس العقد الأمر المشار إليه بالبند رقم ... من العقد .

- وحيث ان الطالب قد اشترط في العقد أن يتم تسليم العقار في موعد غايته مده ............ من تاريخ التعاقد دون إعذار بذلك ” البند رقم.................... كما اتفق الطالب والبائع المعلن إليه على قبول تحمل الأخير لتبعه الحوادث المفاجئة ” البند رقم .... .

- وحيث أن المعلن إليه قد امتنع دون سبب ودون سند عن تنفيذ التزامه بتسليم العقار المبيع وحيث أن الطالب المدعي قد قبل شراء العقار المبيع شريطة أن يسلم إليه خاليا من ام شواغل للإقامة به .

- وحيث أنه وعن بيان الأساس القانوني للالتزام المنذر إليه بتحمل تبعة هلاك ما يجب تسليمه بشرط الإعذار

 تنص المادة ۲۰۷ مدني على أنه : -  

أ- إذا التزم المدين أن ينقل حقا عينيا أو أن يقوم بعمل ، وتضمن التزامه أن يسلم شيئا ولم يقم بتسليمه بعد أن إعذاره ، فان هلاك الشيء يكون عليه ولو كان الهلاك قبل الأعذار على الدائن.

ب- ومع ذلك لا يكون الهلاك على المدين ، ولو أعذر ، إذا اثبت أن الشيء کانپهلك كذلك عند الدائن لو أنه سلم إليه ، ما لم يكن المدين قد قبل أن يتحمل تبعة الحوادث المفاجئة.

- وحيث أنه وعن بيان الأساس القانوني لطلبات المنذر بالتنفيذ بطريق التعويض تنص المادة ۲۲۱ من القانون المدني :-
إذا لم يكن التعويض مقدرة في العقد أو بنص في القانون ، فالقاضي هو الذي يقدره ويشمل التعويض ما لحق الدائن من خسارة وما فاته من كسب ، بشرط أن يكون هذا نتيجة طبيعية لعدم الوفاء بالالتزام أو التأخر في الوفاء به ، ويعتبر الضرر نتيجة طبيعيه إذا لم يكن في استطاعه الدائن أن يتوقاه ببذل جهد معقول .

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى حيث إقامة المنذر إليه وسلمته صورة من الإنذار ونبهت عليه بما ورد بمضمونه ولنفاذ مفعولة قانونا .

وكيل المنذر
الأستاذ / ....... المحامي

 

ولأجل العلم ,,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2