You cannot copy content of this page

إنذار موجه من مستحق الميراث لباقي الورثة بطلان عقد القسمة الاتفاقية للتركة لاستبعاد أحد الورثة من عقد القسمة

صيغة ونموذج إنذار موجه من مستحق الميراث لباقي الورثة بطلان عقد القسمة الاتفاقية للتركة لاستبعاد أحد الورثة من عقد القسمة

 

انه في يوم .......... الموافق    /  / ۲۰۲۰  م

 

بناء على طلب السيد ............................. المقيم فى ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... المحامي الكائن فى  ............................ - القاهرة .

 

 أنا ................محضر محكمة .................الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

۱ - السيد / ........................ المقيم فى ..................................... - القاهرة .

مخاطبا مع  ......................................................................

۲ - السيد / ...................... المقيم فى ................................... - القاهرة .

مخاطبآ مع ........................................................................

((( الموضوع )))

 

- الطالب والمعلن إليهم جميعا هم ورثة والدهم المرحوم.......................... الذي توفي إلي رحمة الله تعالي بتاريخ .../.../...م وخلف من بعده ميراثا شرعيا يورث عبارة عن : -  .................................... (تذكر جميع البيانات الخاصة بمفردات التركة )

- وقد فوجئ الطالب بقيام المعلن إليهم بقسمة أعيان التركة التي خلفها موروثهم المرحوم ...... بموجب عقد قسمة رضائية لأعيانالتركة وقد تم استبعاده دون سند أو سبب من تلك التصفية لا لسبب إلا لكونه أخ غير شقيق المعلن إليهم .

- وبتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰  استصدر الطالب المعلن اشهاده لوفاه مورثه ووالده المرحوم به أنه أحد الورثة الشرعيين وأنه مستحق لما يخلفه المورث من تركه ، شأنه في ذلك شأن المعلن إليهم جميعا .

- وحيث أن الأمر كذلك فإن الطالب لم يسعه سوي إقامة هذه الدعوى طالبا الحكم لصالحه ببطلان عقد القسمة الرضائية لأعيان تركة والده ومورثه المرحوم ...... لاستبعاده من تلك القسمة وإنكار صفته كوارث له حقوق .
وبتاريخ .../..../...م استصدر الطالب المنذر فتوى من إدارة الفتوى بالأزهر الشريف تفيد استحقاقه للميراث شرعا فيما خلفه والده المرحوم ...... من تركه لكونه أحد الورثة الشرعيين للمتوفي الفتوى رقم ....... بتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰ .

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى حيث إقامة المنذر إليهم وسلمت كل منهم صورة من هذا الإنذار للعلم ولنفاذ مفعولة قانونا .

 

وكيل المنذر
الأستاذ/ ......... المحامي

 

ولأجل العلم ,,,,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2