You cannot copy content of this page

إنذار موجه من مشتري عقار لبائعه بموجب عقد بیع عرفي بحظر إعادة بيع العقار أو التصرف فية علي أي وجه وإلا عد بائعة الملك الغير وهو أمر مجرم قانونا باعتباره نصب

صيغة ونموذج إنذار موجه من مشتري عقار لبائعه بموجب عقد بیع عرفي بحظر إعادة بيع العقار أو التصرف فية علي أي وجه وإلا عد بائعة الملك الغير وهو أمر مجرم قانونا باعتباره نصب

 

 

انه في يوم .............. الموافق   /  / ۲۰۲۰ 

بناء على طلب السيد / ..............................المقيم فى ............................. ومحله المختار مكتب الاستاذ ...................... المحامى الكائن فى ...................................... بالقاهرة .

أنا .......... محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ................المقيم فى ................................ - بالقاهرة .

مخاطبا مع / .............................................................

 

((( الموضوع )))

 

بموجب عقد بیع عرفي أو ابتدائي . أي غير مسجل . باع وأسقط . وتنازل المنذر إليه للطالب المنذر ما هو : .........................

يوصف العقار موضوع عقد البيع ببيان حدوده وأوصافه ويذكر الثمن

- وقد نما إلى علم الطالب المنذر أن المنذر إليه يفاوض الغير بشان إعادة بيع العقار المبيع وهو ما يخالف الأحكام الخاصة بالتزامات البائع لعقار بعقد غير مسجل فإذا كانت الملكية في العقارات لاتنتقل إلا بالتسجيل إلا أن البائع للعقار بموجب عقد بيع غير مسجل يلتزم بالامتناع عن كل ما من شأنه أن يجعل نقل الحق مستحيلا أو عسيرا .

 

- حيث تنص المادة ٤۲۸ مدني : -  يلتزم البائع أن يقوم بما هو ضروري لنقل الحق المبيع الى المشتري وأن يكف عن أي عمل من شأنه أن يجعل نقل الحق مستحيلا أو عسيرا .

- وحيث تنص المادة ۹ من قانون ۱۱٤ لسنة ۱۹٤٦ الشهر العقاري : -  جميع التصرفات التي من شأنها إنشاء حق من الحقوق العينية العقارية الأصلية أو نقلة أو تغييره أو زواله وكذلك الأحكام النهائية المثبتة لشيء من ذلك يجب شهرها بطريق التسجيل ويدخل في هذه التصرفات الوقف والوصية .

- ويترتب على عدم التسجيل أن الحقوق المشار إليها لا تنشأ ولا تنتقل ولا تتغير ولا تزول لا بين ذوي الشأن ولا بالنسبة إلى غيرهم ولا يكون التصرفات غير المسجلة من الأثر سوي الالتزامات الشخصية بين ذوي الشأن .

- وحيث أن ما يأتيه المنذر إليه الأول من تصرفات يخل بالتزاماته القانونية المترتبة علي اعد البيع غير المسجل للعقار موضوع عقد البيع المشار إليه والتي من شأنها أن تجعل نقل الملكية مستحيلا أو عسير، الأمر الذي حدا به إلى إنذار رسميا علي يد محضر بالتوقف عن كل من شأنه الإضرار بالطالب المنذر.

- وحيث أن الغرض من إنذار المنذر إليه الثاني ليثبت في حقه قانون العلم بحصول البيع وعلي الطالب المنذر إلى نقل الملكية إليه بتسجيلها وعدم نفاذ أي تصرف قد يتم فيما بينه وبين المنذر إليه الأول .

 

((( بناء عليه )))

 

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ الموضح أعلاه حيث أنذرت المنذر إليهما سورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ولنفاذ مفعولة قانونا .

 

ولأجل العلم ,,,,,,,,,,

 

 

عقد البيع الثاني باطل  بطلانا مطلقا . سواء طبقا للمادة ۱۳۵ مدني أو طبقا للمادة ۲۳ من القانون رقم ۱۲٦ لسنة ۱۹۸۱

(( القضية الدستورية رقم ۲۲ لسنة ۱۲ “قضائية “دستورية” جلسة ۱-۱- ۱۹۹٤&#۸۲٤۳; )) 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2