You cannot copy content of this page

إنذار موجه من مشتري عقار للبائع له بتقديم أصول مستندات الملكية كإلتزام قانوني وعقدي القيام بما هو ضروري لنقل الملكية

صيغة ونموذج إنذار موجه من مشتري عقار للبائع له بتقديم أصول مستندات الملكية كإلتزام قانوني وعقدي القيام بما هو ضروري لنقل الملكية

 

 

انه في يوم .......... الموافق    /  / ۲۰۲۰  م

بناء على طلب السيد ............................. المقيم فى ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... المحامي الكائن فى  ............................ - القاهرة .

 

 أنا ................محضر محكمة .................الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ........................ المقيم فى ..................................... - القاهرة .

مخاطبا مع  ......................................................................

 

((( الموضوع )))

 

- بموجب عقد بیع عرفي أو ابتدائي - أي غير مسجل - باع وأسقط کا وتنازل المنذر إليه للطالب المنذر ما هو : ............. ( يوصف العقار موضوع عقد البيع ببيان حدوده وأوصافه ويذكر الثمن )

-  وحيث أن الثابت بالبند رقم ..... من عقد البيع التزام البائع بتقديم أصول مستندات الملكية في خلال مدة ....... من تاريخ تحرير العقد وقد انقضت تلك المدة دون حصول تسليم حقيقي لأصول مستندات الملكية .

- وحيث تنص المادة ٤۲۸ من القانون المدني على أنه : - يلتزم البائع أن يقوم بما هو ضروري لنقل الحق المبيع إلى المشتري وأن يكف | عن أي عمل من شانه أن يجعل نقل الحق مستحيلا أو عسيرا وحيث أن إخلال البائع للعقار بالتزامه القانوني والاتفاقي بتعليم أصول مستندات الملكية ال المنذر كأساس وسند لنقل الملكية من شأنه الإخلال بالتزام البائع بعدم جعل نقل الملكية عسير، أو مستحيلا.

- وحيث أن قضاء محكمتنا العليا - محكمة النقض قد استقرت علي أنه : .... ، ويلتزم البائع بأن يقوم بما هو ضروري لنقل الحق المبيع إلى المشتري ومن ذلك تقديم الشهادات اللازمة للتسجيل إليه كمستندات ملكية وبيان حدود العقار ، ....

( الطعن رقم ۹۱ لسنه ۳٤ ق - جلسة ۱۹٦۷/۷/۲۵ )

 

وحيث أن الأمر كما سلف فإنه لا يسع الطالب المنذر سوى إنذار المنذر إليه - البائع العقار - بتسليمه أصول مستندات الملكية تمكينا له من اتخاذ إجراءات نقل الملكية والتي الا تنتقل إلا بالتسجيل كما تقرر المادة ۹ من قانون ۱۱٤ لسنة ۱۹٤٦ الشهر العقاري والتي تنص على أنه : -

جميع التصرفات التي من شأنها إنشاء حق من الحقوق العينية العقارية الأصلية أو نقلة أو تغييره أو زواله وكذلك الأحكام النهائية المثبتة لشيء من ذلك يجب شهرها بطريق التسجيل ويدخل في هذه التصرفات الوقف والوصية.

ويترتب علي علم التسجيل أن الحقوق المشار إليها لا تنشأ ولا تنتقل ولا تتغير ولا تزول –لا بين دوي الشأن ولا بالنسبة إلى غيرهم ولا يكون للتصرفات غير المسجلة من الأثر تنوي الالتزامات الشخصية بين ذوي الشأن .

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالفالذكرقد انتقلت في التاريخ الموضح أعلاه حيث أنذرت المنذر إليه من هذا الإنذار وكلفته سرعة تسليم الطالب المنذر أصول مستندات ملكية العقار من خلال مدة ............ مع تحميله لجميع الآثار القانونية المترتبة علي مخالفة ذلك .

 

ولأجل العلم  ,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2