You cannot copy content of this page

الأوراق المطلوبة لاستخراج القيد العائلى للجدين

الأوراق المطلوبة لاستخراج قيد عائلى للجدين

 

 

۱ - صور من بطاقة الجد والجدة : - يجب على الشخص تقديم صورة من بطاقة الجد و الجدة أو شهادات ميلاد أو شهادات وفاة سواء كان لعائلة الاب او عائلة الام .

۲ - صورة وثيقة الزواج : -  يجب تقديم وثيقة الزواج أو الطلاق فى حالة أن الزواج بعد عام ۱۹٦۲ ولكن قبل ذلك لا يتم طلب هذا المستند .

۳ - صور من شهادات ميلاد الابناء : -  و فى هذه الحالة تكون للأخوال والخالات أو الاعمام والعمات من أجل تسجيل بياناتهم فى القيد العائلى .

٤ - صور من شهادات الوفاة : -  لأى فرد من أفراد الأسرة يجب تقديم شهادة الوفاة (للخالات - الأخوال - العمات - الأعمام ) .

 

ملحوظة : -  فى حالة عدم وجود البيانات فى الحاسب الآلى يتم تقديم أصول المستندات للتأكد من صحة البيانات ثم تسجيلها ويجب ان تكون جميع المستندات مميكنة “كمبيوتر .

 


 

أماكن استخراج القيد العائلى ؟
يمكنك استخراج القيد العائلى اون لاين او عن طريق مكاتب البريد التى تقدم خدمة الأحوال المدنية أو عن طريق السجل المدني الأقرب إليك هناك مكاتب بريد فى جميع المحافظات و مكاتب سجل مدنى فى جميع محافظات ومدن وأحياء مصر .

من يستطيع الحصول على الخدمة ؟
يستطيع صاحب القيد شخصيا أو أحد أقارب صاحب القيد حتى الدرجة التالتة فى القيد العائلى والدرجة الاولى فى القيد الفردى أو من يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن أن يحصل على خدمة استخراج القيد العائلي .

مدة صلاحية القيد العائلي؟
مدة الصلاحية ثلاثة أشهر من تاريخ طباعة القيد وليس تاريخ تقديم الطلب ويتم استلام القيد بعد اسبوع والقيد العائلى المستعجل يستخرج فى ثلاث أيام فقط .

 

- في النهاية عند إستخراجك لـ قيد عائلى فأنت تقوم بإثبات بياناتك وبيانات عائلتك كلها منذ تاريخ الولادة حتى تاريخ الوفاة من أجل تقديم هذا المُستند للجهة المعنية ومن ثم تكملة باقى الإجراءات المطلوبة من خلالهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2