You cannot copy content of this page

الأوراق المطلوبة من أجل استخراج القيد العائلي للزوج

الأوراق المطلوبة من أجل إستخراج قيد عائلى من السجل المدنى 

 

 

۱ - صورة بطاقة الرقم القومى للأب : - صورة بطاقة الرقم القومى للأب أو صورة من شهادة الميلاد وفى حالة وفاة الأب ترفق شهادة الوفاة لتسجيل بيانات الأب .

۲ - الشهادة العسكرية : -  يجب على الزوج تقديم ما يفيد عن موقفه من التجنيد للتسجيل فى القيد سواء كان موقفه إعفاء أو إعفاء مؤقت أو إنتهاء الخدمة العسكرية .

۳ - صورة بطاقة الرقم القومى للأم : -  نفس المتطلبات بالنسبة للأب تكون هى نفسها للأم مثل صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة من شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة .

٤ - صورة من وثيقة زواج الأب والأم : - يجب توفير وثيقة زواج الأب والأم أو صورة من وثيقة الطلاق أو وثائق تدل على تعدد زوجات الاب مثل صور وثائق الطلاق لأكثر من زوجة لنفس الاب و وثائق الزواج وصور البطاقة الشخصية أو صور شهادات الميلاد أو شهادة الوفاة .

۵ - صورة من وثيقة الزواج : -  وثيقة الزواج التي تثبت زواج الفرد من الزوجة و فى حالة الطلاق يجب عليه تقديم وثيقة الطلاق .

٦ - صور من شهادات ميلاد الاولاد : - صور من شهادات ميلاد الأبناء وفى حالة الوفاة يجب تقديم شهادة الوفاة من أجل تسجيل بياناتهم .

۷ - نموذج طلب استخراج القيد العائلى : - من أجل استكمال الخطوات يتم ملئ بيانات بشكل صحيح وبدون أخطاء إملائية فى النموذج .

 

 - بالنسبة للزوجة يمكنها استخراج القيد العائلى عن طريق نفس الاوراق ولكن الاختلاف يكون فى الشهادة العسكرية تكون فقط مع الزوج ، وبالنسبة إستخراج هذا المستند للوالد يكون بنفس الاوراق ولكن الاختلاف هى عدم زوج طالب الوثيقة فسوف يُثبت أنه أعزب أو أرمل أو مطُلق كما بالبطاقة .

 


 

أماكن استخراج القيد العائلى ؟
يمكنك استخراج القيد العائلى اون لاين او عن طريق مكاتب البريد التى تقدم خدمة الأحوال المدنية أو عن طريق السجل المدني الأقرب إليك هناك مكاتب بريد فى جميع المحافظات و مكاتب سجل مدنى فى جميع محافظات ومدن وأحياء مصر .

من يستطيع الحصول على الخدمة ؟
يستطيع صاحب القيد شخصيا أو أحد أقارب صاحب القيد حتى الدرجة التالتة فى القيد العائلى والدرجة الاولى فى القيد الفردى أو من يحمل توكيل خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن أن يحصل على خدمة استخراج القيد العائلي .

مدة صلاحية القيد العائلي؟
مدة الصلاحية ثلاثة أشهر من تاريخ طباعة القيد وليس تاريخ تقديم الطلب ويتم استلام القيد بعد اسبوع والقيد العائلى المستعجل يستخرج فى ثلاث أيام فقط .

 

- في النهاية عند إستخراجك لـ قيد عائلى فأنت تقوم بإثبات بياناتك وبيانات عائلتك كلها منذ تاريخ الولادة حتى تاريخ الوفاة من أجل تقديم هذا المُستند للجهة المعنية ومن ثم تكملة باقى الإجراءات المطلوبة من خلالهم .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2