You cannot copy content of this page

تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية هل هو إجراء إلزامي

حقوق العامل التأمينية طبقا لقانون العمل وقانون التأمين الاجتماعي و بيان بحقوق العامل والتزامات صاحب العمل و التأمين عليه

 

 

- تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية، هل هو إجراء الزامي ؟

 

يكون التأمين وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلزاميا - مادة ٤ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ . وتسري أحكام القانون المشار إليه على العاملين الخاضعين لأحكام قانون العمل الذين تتوافر فيهم الشروط الآتية: - 

۱- أن يكون من المؤمن عليه ۱۸ سلة فأكثر - مادة ۲ پ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ .

۲-  أن تكون علاقة العمل منتظمة، وتعتبر علاقه العمل منتظمة إذا كان العمل الذي يزاوله العامل يدخل بطبيعته فيما يزاوله صاحب العمل من نشاط، أو كان يستغرق ستة اشهر على الاقل ، مادة ۲ بمن قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵، وماده ۱ من قرار وزارة الشئون والتأمينات الاجتماعية رقم ۲۸٦ لسنة ۱۹۷٦ .

۳- ألا تقل مدة العقد عن سنة وأن توجد اتفاقية المعاملة بالمثل وذلك بالنسبة للأجانب الخاضعين لقانون العمل مادة ۲ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵.

كما تسري على المشتغلون بالأعمال المتعلقة بخدمة المنازل شرط ألا يكون محل مزاولة العمل داخل منزل معد للسكن الخاص وألا يكون العمل الذي يمارسه العامل يدويالقضاءحاجات شخصية للمخدوم او ذويه ۲ج من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ و قرار وزير المالية رقم ۵۵٤ لسنة ۲۰۰۷.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2