You cannot copy content of this page

خطوات إنهاء إجراءات الهاربين من الخدمة العسكرية

خطوات إنهاء إجراءات الهاربين من الخدمة العسكرية لمن تعدى سن الثلاثين

 

أولا : موضوع السن يكون عمرك تعدى الثلاثين و يفضل السؤال عنها فى مكتب التجنيد التابع له .

ثانيا : التوجه إلى إحدى مديريات الأمن أو أحد الأقسام لاستخراج فيش جنائى .

ثالثا : استخراج شهادة ميلاد .

رابعا : قسيمة الزواج لمن تزوج .

خامسا : دفع خمسة عشر جنيها لصالح السجلات العسكرية بحوالة من إحدى مكاتب البريد .

سادسا : الكارنيه العسكرى ( إن كنت قد فقدت الكارنيه العسكرى فستدفع هناك فى السجلات العسكرية خمسة عشرة جنيها بدل فاقد ) .

سابعا : بطاقة الرقم القومى وبالنسبة للذين تم تجنيدهم أيام البطاقة القديمة الورقية يا ريت يكونوا عارفين رقمها حتى تسهل عليهم استخراج بياناتك .

ثامنا : هناك البعض بسبب هروبة لم يستخرج بطاقة الرقم القومى فبالتالى لن يستطيع استخراج فيش جنائى .... اذهب واستخرجها فليس من شروط استخراج بطاقة الرقم القومى تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية والأفضل استخراجها من إحدى مديريات الأمن وأيضا الفيش يفضل استخراجه من هناك أيضا وهم لن يسئلونك عن موقفك من التجنيد
كل هذه المستندات تصورها صورتين وتضعها فى دوسيه ورق وليس بلاستيك وتتوجه بهم إلى السجلات العسكرية فى حى الزهور بالحى السابع بمدينة نصر .... للمقيمين خارج القاهرة من المحافظات الأخرى وهناك يسأل عن مكتب الهروب واليوم المخصص لاستلام الأوراق هو يوم الأحد من كل إسبوع فقط ... بعد تقديمك للأوراق ومراجعتها سيطلبون منك المكوث قليلا وبعدها سيعطيك ميعادا تأتى فيه وفى الغالب بعد تسعة أيام أى يوم الاثنين الذى بعده ويكون معاك يومها ( ۱۵۰ جنيه ) .... وفى هذا اليوم ستدفع المبلغ ويعطوك إخطارا بالمحاكمة وغالبا ما يكون يوم أربعاء بعد ۱۳ يوم .... ويوم المحاكمة طبعا سيطلبوا من الذهاب مبكرا تكون هناك الساعة الثامنة أو قبلها وستدفع أيضا فى هذا اليوم نفس المبلغ ( ۱۵۰ جنيه ) كدة يبقى إجمالى الذى يُدفع ۳۰۰ جنيه ... هناك البعض يدفع أكثر من ذلك لعهدة كانت معه فى الوحدة أو غير ذلك .... بعدها تعرض على المحكمة ليتأكدوا من شخصيتك ثم تجلس حتى بعد الساعة الرابعة لتتسلم الشهادة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2