You cannot copy content of this page

دعوى إدارية مستعجلة بوقف قرار صادر بالحرمان الطالب من أداء الامتحان بسبب الاعتقال او القبض عليه بتهمة معينة

طعن على القرار الصادر بحرمان الطالب من أداء الامتحان بسبب الاعتقال او القبض عليه بتهمة معينة

 

 

السيد المستشار/ رئيس محكمة القضاء الإداري

 

تحية طيبة وبعد ,,,,,,,

 

مقدمه لسيادتكم / .................................. والمقيم فى .....................و محله المختار...................... المحامي الكائن فى ........................ بالقاهرة .

 

ضد

.

اولا:- السيد رئيس جامعة  ................   بصفته

ثانيا :- السيد عميد كلية  ..................   بصقته

ويعلنا  بهيئة قضايا الدولة .....................................

 

الموضوع

 

- المدعي طالب بكلية ....................جامعة .................وبتاريخ   /    / ۲۰۰۰۰  قامت أجهزة الأمن باعتقاله على أساس تهم التجمهر واحداث الاضطرابات داخل الحرم الجامعي وذلك بمناسبة أحداث .................... بحجة أن الطالب معترضا على ................. ومازال المدعي مقبوضا عليه حتى الأن ( أو يقال أن المدعي محبوسا على ذمة القضية رقم ................ وأن هذا الحبس هو مجرد حبس احتياطي .......... ومازال مقيد الحرية حتى الأن ........... ومودعا بحبس ............... استقبال طره)

- بتاريخ ................... تقدم الطالب إلى إدارة شئون المسجونين عن طريق ضابط نوبتجي السجن ضمنه رغبته الملحة في أداء الامتحانات مع إدارة الكلية والجامعة عن السنة الدراسية (۲۰۰۰-۲۰۰۰) وهي عند السنة .................... كلية ............................................  وفوجئ بتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰

-  أن إدارة الجامعة تعلنه بحرمانه من أداء الامتحان ........ بسبب عدم توافر نسبة الحضور المقررة لطلبة كلية .....مع السماح له فقط بأداء امتحان مواد التخلف في ................. . عن السنة ...........

- وحيث أن الثابت من الأوراق والمستندات أن الطالب كان مقيد الحرية لا يستطيع أن يوالي حضوره إلى الكلية حالة كونه قعيد لا يتحرك أسيرا خلف قضبان السجون ........ وكله أمال نحو المستقبل ......... ولا يعيش الا من اجل مستقبله كإنسان صالح في هذا المجتمع وبالتالي فإن قرار الحرمان من الامتحان صدر مشوب بسوء استعمال السلطة ........ كما أن الجامعات تعارفت علي السماح للطلبة الجامعيين المقيدة حرياتهم بأداء امتحاناتهم كما أن الطالب قد انعدمت إرادته في الحضور الى كليته في المواعيد المقررة بسبب ظروف قهريه منعته من موالاة الحضور .

 

لذلك

 

يتشرف الطالب : -

 

أولا :- قبول الطعن شكلا .

ثانيا :- بصفة مستعجلة الحكم بوقف تنفيذ قرار حرمان المدعي من أداء الامتحان في العام الجامعي ( ...... ) وتمكينه من أداء الامتحانات في لجنة خاصة .

ثالثا :- وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه وما يترتب على ذلك من أثار مع إلزام الإدارة بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .

 

ولأجل العلم ,,,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2