You cannot copy content of this page

صحيفة دعوى كف نفقة 

صيغة صحيفة دعوى كف نفقة 

 

أنه في يوم ............ الموافق  /  / ۲۰۱۹ .

بناء علي طلب السـيد .............................  المـقـيم فى ................................- و محـله المـختار مـكتب الأسـتاذ / أحمد سيد - المحامى - الكائن فى ۲٦ عمارات بيتشو أمريكان - زهراء المعادى - القاهرة . .

 

انا .............. محـضر محكمة ................... قد انـتقلت حيــث محـل اقامة : - 

السيد /.................................... المقيمة فى ........................... - بالقاهرة .

مخاطبا مع ....................................................................................

 

و أعـلـنـتـها بـالأتـــــي

 

أقام الطالب الدعوى رقم ........... لسنة ۲۰۰٤ ضد المعلن اليها أمام محكمة ........ لشئون الأسرة علي سند من القول من أن الطالب كان زوج للمعلن اليها بالعقد الشرعي المؤرخ في   /   / ۲۰۰۰  و دخل بها و عاشرها معاشرة الأزواج و أنجب منها علي فراش الزوجية الطفلان و و قد أقامت المعلن اليها الدعوى رقم ....... لسنة ۲۰۰٤ ضد الطالب أمام محكمة .......... لشئون الأسرة و ذلك عقب نشوب خلافات بينهما تركت علي أثرها المعلن اليها منزل الزوجية و التي قضي فيها بتاريخ ۲۷/۱۱/۲۰۰٤ بفرض نفقة للمعلن اليها قدرها مائة جنيها و نفقة للصغار قدرها مائة و خمسون جنيها بالسوية بينهما اعتبارا من ۳۰/۷/۲۰۰٤.

و حيث أن ذلك الحكم قد أستأنف من قبل الطالب و المعلن اليها بالاستئنافين رقمي لسنة ٦۰ ق و لسنة ٦۱ ق و قد تم ضم الاستئنافين و صدر فيهما حكما واحد بتاريخ ۹/۳/۲۰۰۵ كان منطوقة :-  حكمت المحكمة

أولا : بقبول الاستئنافين شكلا .
ثانيا : في موضوع الاستئناف رقم .......... لسنة ٦۰ق برفضه و أعفت المستأنف من المصاريف .
ثالثا : في موضوع الاستئناف رقم .......... لسنة ٦۱ ق بتعديل الحكم المستأنف و زيادة مبلغ نفقة الزوجية المحكوم به الي مبلغ ثلثمائة جنيه شهريا – و ذيادة مبلغ النفقة المحكوم به للصغيرين الي مبلغ ستمائة جنيه شهريا يقسم بالسوية بينهما – و أعفت كل من المستأنفين من المصاريف )

لما كان ذلك و كان الطالب قد طلق المعلن اليها طلقة أولى رجعية باشهاد طلاق رسمي علي يد مأذون.......... التابع لمحكمة ........... بتاريخ ۱۱/۱۱/۲۰۰٤. و من ثم فتكون غير مستحقة لنفقة زوجية من تاريخ الطلاق الحاصل في ۱۱/۱۱/۲۰۰٤ ، و حيث أن عدة المعلن اليها قد انقضت شرعا باقرارها برؤيتها الحيض ثلاث مرات كوامل في الدعوى رقم ۱۷ لسنة ۲۰۰۵ المقامة منها ضد الطالب بأن عدتها انقضت شرعا بتاريخ ۱۱/۲/۲۰۰۵ و من ثم تكون قد انقضت من اليوم التالي للتاريخ المذكور .

لما كان ذلك و كانت المعلن اليها قد طلقت بتاريخ ۱۱/۱۱/۲۰۰٤ و أنقضت عدتها شرعا بتاريخ ۱۱/۲/۲۰۰۵ باقرارها علي النحو سالف البيان ، و من ثم فانها تكون غير مستحقة لنفقة من اليوم التالي لذلك التاريخ .

و حيث أن الطالب و طبقا لأحكام القانون ۱۰ لسنة ۲۰۰٤ قد تقدم بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية التابع لمحكمة المنتزة لتسوية النزاع وديا بطلب كف النفقة المقضي بها و قيد طلبه برقم ......... لسنة ۲۰۰۵ بتاريخ ۱۲/٤/۲۰۰۵ و أخطر المعلن اليها بميعاد الحضور لجلسة التسوية المحدد لها جلسة    /  / ۲۰۰٤ .

و مع ذلك فان المعلن اليها مازالت تطالب الطالب بالنفقة المقضي بها و قد طالبها مرارا بالكف عن مطالبته بها دون وجه حق مما دفعه لاقامة دعواه الماثلة .

و حيث أنه كان محددا لنظر هذه الدعوى جلسة يوم الثلاثاء الموافق ۳۱/۵/۲۰۰۵ و بهذه الجلسة قررت عدالة المحكمة تأجيل نظر الدعوى لجلسة ۲٦/۷/۲۰۰۵ لاعلان المعلن اليها بأصل صحيفة الدعوى ، و الطالب يبادر الي تنفيذ قرار عدالة المحكمة .

بنــاء علــــيه

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت حيث اقامة المعلن اليها و سلمتها صورة من هذه الصحيفة للعلم بما جاء بها و نفاذ مفعولها في مواجهتها في الميعاد القانوني و كلفتها الحضور أمام محكمة شئون الأسرة .......... الدائرة رقم ( ) و ذلك في تمام الساعة التاسعة و ما بعدها من صباح يوم ......... الموافق    /  / ۲۰۰٦  و ذلك لتسمع الحكم للطالب علي المعلن اليها بابطال المفروض نفقة زوجية لها من تاريخ الطلاق الحاصل في    /  / ۲۰۰٤  و بابطال نفقة عدتها من اليوم التالي لانقضائها شرعا بتاريخ    /  / ۲۰۰۵ مع الزامها بالمصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و حفظ كافة حقوق الطالب الآخرى .

 

ولاجل العلم ,,,,,,,

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2