You cannot copy content of this page

صيغة التماس شهر عقارى طبقا للمنشور الفنى للشهر العقارى رقم ۱ لسنة ۲۰۱۳ (يغني عن المعاينة وتحرير كشف تحديد)

صيغة التماس شهر عقارى طبقا للمنشور الفنى للشهر العقارى رقم ۱ لسنة ۲۰۱۳ بشأن عدم المعاينة المساحية عن تحرير كشف تحديد جديد إذا كانت البيانات المساحية الموجودة بسند الملكية الجديد بلا زيادة او نقصان المشهر السابقة  

 

 

التماس فى الطلب رقم .............. لسنة ۲۰۱۹ شهرعقارى مدينة نصر

 

السيد الاستاذ الفاضل / رئيس مأمورية شهر عقارى مدينة نصر

 

تحية طيبة وبعد ,,,,,,

 

مقدمة لسيادتكم / أحمد سيد  – المحامى – بصفتة وكيل عن السيد / .............................. بموجب توكيل عام قضايا رقم ............ ( أ )  لسنة ۲۰۱۹  مكتب توثيق المقطم صاحب الشأن فى الطلب رقم .......... لسنة ۲۰۱۹ شهر عقارى مدينة نصر .

 

الموضوع

 

- الرجاء من سيادتكم السير فى الطلب المذكور عاليا وفقا للمنشور الفنى رقم ۱ لسنة ۲۰۱۳ ولا نرغب في تحرير كشف تحديد مساحي والسير وفقا للبيانات المساحية بالعقد المسجل برقم  برقم .................... حيث أنه ليس هناك خلاف في ذاتية التعامل كما يقر أطراف التعامل أن البيانات المساحية الواردة بالعقد المسجل سند الملكية تطابق الطبيعة وليس هناك خلاف بينهما وذلك تحت مسئولية أطراف التعامل ودون مسئولية الشهر العقاري والتوثيق وكذلك الاستناد إلى بيانات الكشف الرسمى الوارد بالمحرر سند الملكية حيث أن علاقة التكليف واضحة وتقر أن التكليف لم ينقل بناء على المحرر سند الملكية طبقا للمنشور الفنى رقم ۱۵ لسنة ۲۰۱۷ .

 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ,,,,,,,,,,

 

مقدم الطلب

................

المحامى

 

 

 

شروط تطبيق المنشور الفنى للشهر العقارى رقم ۱ لسنة ۲۰۱۳ بشأن عدم المعاينة المساحية عن تحرير كشف تحديد جديد إذا البيانات المساحية الموجودة بسند الملكية الجديد بلا زيادة او نقصان المشهر السابقة  

 

 

- شروط تطبيق هذا المنشور هو : -

 

۱ - ألا يكون قد طرأ أي تغيير على العقار أو الشقة محل التعامل أي يكون بنفس البيانات المساحية الموجودة بسند الملكية بلا زيادة او نقصان المشهر السابقة مباشرة على طلب التسجيل المقدم به الإلتماس .

۲ - ان يكتب الإلتماس منفردا بتطبيق المنشور ۱ لسنة ۲۰۱۳ ولا يكتب معه اي توضيح أو بند آخر .

۳ - أن يكون الطلب محل الإلتماس طلب بيع رضائي دون طلبات الصحة والنفاذ سواء شهر العريضة أو شهر الحكم .

٤ - يغني هذا الإلتماس عن المعاينة المساحية وبالتالي عن تحرير كشف تحديد جديد في الطلب المنظور .

۵ - وان كان الإلتماس يغني عن إجراء معاينة او تحرير كشف تحديد مساحي إلا أنه يلزم بسداد تكاليف الأعمال المساحية في مكتب المساحة وهي تسدد حسب الأجزاء المشتركة للعقار لأن تكاليف الأعمال المساحية التي تقدر حسب مساحة العقار او مساحة الشقة موضوع التسجيل تسدد ضمن رسوم التسجيل في مأمورية الشهر العقاري التي قدم أمامها الطلب .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2