You cannot copy content of this page

صيغة دعوى على شريك ليقدم حصته في الشركة

صيغة صحيفة دعوى على شريك ليقدم حصته في الشركة

 

 

أنه في يوم ............ الموافق    /   / ۲۰۱۸

بناء على طلب السيد / ...................................... والمقيم في ......................... بصفته مديراً لشركة .........................ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... الكائن في ............................ بالقاهرة .

أنا ............ محضر محكمة ................. الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :-

السيد / ........................................... المقيم فى.................................. بالقاهرة.
مخاطبا مع / ...........................................................

 

وأعلنته بالأتي

 

بموجب عقد رسمي أو عرفي محرر بتاريخ ـــــــــــــ تعاقد الطالب من المعلن إليهم على تكوين شركة ــــــــــــــ باسم ـــــــ ومركزها الرئيسي ــــــــــ ورأس مالها ــــــــــــ ومدتها ـــــــــــوغرضها ــــــــــــــ( إذا كان الشركاء متنوعين يذكر صفة كل شريك كما إذا كان شريك موصي أو متضامن ( .

وحيث أن المعلن إليه بصفته شركاً تعهد بتقديم حصته وقدرهاــــــــ في مدة أقصاها ــــــــ ، وقد مر الأجل المحدد ولم يف المعلن إليه بتعهده هذا ، بالرغم من إنذاره
.
وحيث أنه يحق للطالب بصفته طلب إلزام المعلن إليه بدفع المبلغ المدعى به مع فوائده القانونية من وقت استحقاقه عملاً بالمادة ۵۱۰ من القانون المدني .

 

بناء عليه

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة ، وكلفته بالحضور أمام محكمة ـــــــ الابتدائية الكائن مقرها في ـــــــ أمام الدائرة التجارية ، وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ـــــــــ الموافق ـــــــ وذلك ليسمع الحكم عليه بأن يدفع للطالب بصفته مبلغ وقدره ـــــــ مع فوائده القانونية من تاريخ الاستحقاق الحاصل في ــــــ لغاية تمام السداد مع المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبدون كفالة مع حفظ حق الطالب بصفته في مطالبته بما يستحق من تعويض تكميلي بسبب تأخره في الوفاء .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2