You cannot copy content of this page

صيغة  صحيفة دعوى براءة الذمة بتجديد الدين

صيغة  صحيفة دعوى براءة الذمة بتجديد الدين

 

إنه في يوم  ......... الموافق   /  / ۲۰۰۲ م الساعة

 

بناء على طلب السيد / .....................................  بالغ سن الرشد - مسلم - مصري الجنسية ومقيم بناحية ...... شارع ........ المنزل رقم ...... قسم ........ ومحطه المختار مكتب الأستاذ / .......................... المحامي الكائن فى .............................. - بالقاهرة .

أنا ...................... محضر محكمة......... قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى  : -

 

السيد / ......................... بالغ سن الرشد - مسلم - مصري الجنسية والمقيم فى ............................ بالقاهرة .

مخاطبا مع  .............................................................

 

وأعلنته بالآتي

 

بموجب عقد مؤرخ  /  /  ۲۰۲۰ ( سند إذني ، حكم ) يداين المعلن إليه الطالب بمبلغ ......................... جنية ( فقط ......... )
وذلك ( يذكر موضوع الدين ............) وعند حلول أجل هذا الدين اتفق الطالب مع المعلن إليه على تجديد الالتزام بتغيير الدين وذلك بتغيير تاريخ استحقاق الدين إلى تاريخ  /  / ۲۰۲۰  وحرر عن ذلك سندا آخر بالتاريخ الجديد وبالتالي فقد جدد الالتزام إلى التزام أخر مغایر بانقضاء الالتزام الأصلي .

وبمطالبة المعلن إليه بالسند الأصلي للدين قرر بأنه فقد وحرر له حضر بقسم شرطة ........................ بتاريخ / / ۲۰۰۰۰ ولكن فوجئ الطالب تاريخ  /  /  ۲۰۰۰۰ بإنذار يصله من المعلن إليه ينذره فيه بضرورة سداد قيمه الدين الذي حل استحقاقه بالرغم من أن هذا الدين تم استبداله بالدين الجديد وبتاريخ لم يحل أجله حتى الآن .

ولما كانت مطالبة المعلن إليه للطالب بالالتزام الأصلي في غير محلها القضاء الدين الأصلي بالدين الجديد وحلوله محله، وذلك عملا بنص المادة ۳۵۲/۱ من القانون المدني .
ومع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .

 

بناء عليه

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بصورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة ............ الكائنة بشارع ........... بالجلسة العلنية المزمع انعقادها في يوم ............ الموافق  /  / ۲۰۰۲ الساعة ۸ صباحا أمام الدائرة .......... م.ك لسماعه الحكم ببراءة ذمة الطالب من التزام الأصلي الثابت بالسند المؤرخ  /  / ۲۰۲۰  لتجديده بالتزام أخر بموجب سند مؤرخ  /  / ۲۰۰۲ مع إلزامه بالمصروفات وأتعاب للمحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

 

ولأجل العلم ,,,,,,,,،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2