You cannot copy content of this page

صيغة دعوي الحبس

صحيفة دعوي حبس فى النفقة

 

 

انه في يوم .... الموافق ...../...../۲۰۱۸

بناء على طلب السيدة / .............................والمقيمه فى/…...........…...ومحلها المختار مكتب الأستاذ / أحمد سيد المحامي الكائن فى ۲٦ عمارات بيتشو أمريكان سيتى - زهراء المعادى - القاهرة .

أنـا .................. محضر محكمة ……......قد انتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت:-

السيد / ...........................................................والمقيم / ..................................... بمحافظة ................
 مخاطبا مع /........................................................................

 

وأعـلــنــتـــــه بـــالأتـــي

المدعية زوجة المعلن الية بموجب عقد زواج شرعى وعاشرها معاشرة الازواج ورزق منها بالصغير ................. إلا أنة أمتنع عن الإنفاق عنها وعن الصغيرها بدون وجة حق ضاربا بالقانون والعادات والتقاليد عرض الحائط مما أضطرها الى رفع الدعوى رقم ............ لسنة ......... بتاريخ   /   / ۲۰۱٦ شرعى جزئى .

- وحيث انه قد صدر في هذه الدعوى الحكم بإلزام المعلن إليه بان يؤدي للطالبة مبلغ …....….جنيها مصريا كل شهر ( نفقة زوجية أو نفقة صغير ) .

- وحيث أن هذا الحكم قد تم تأييده أو تم تعديله بموجب الحكمين رقم …...لسنة ...ق ,.....لسنة ...ق .استئناف عالي والقاضي منطوقهما ...............................................................................

- وحيث انه قد تجمد في ذمة المعلن إليه للطالبة مبلغ قدره ...............جنيها مصريا وذلك عن الفترة من   /  / ۲۰۱۸ حتى   /  / ۲۰۱۸

- وحيث أن الطالبة قد طالبت المعلن إليه بالطرق الودية لسداد المبلغ إلا انه امتنع الأمر الذي حدا بالطالبة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالطلب رقم ............. لسنة….. تسويات .

- إلا انه لم يسفر عن أية نتائج إيجابية الأمر الذي يحق معه للطالبة إقامة هذه الدعوى للحكم لها بإلزام المعلن إليه بأن يؤدي لها مبلغ ..........جنيها مصريا كمتجمد نفقة عن المدة من   /  /۲۰۱۸ حتى   /  / ۲۰۱۸ بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ........... لسنة ۲۰۱۸  مع حبسه عند الامتناع وذلك إستنادا إلي نص الماده ۷٦ مكرر من القانون رقم ۱لسنة ۲۰۰۰ والتي تنص علي “إذا إمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوي النفقات والأجور ومافي حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلي المحكمه التي أصدرت الحكم أو التي يجري التنفيذ بدائرتها,ومتي ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر علي القيام بأداء ماحكم به وأمرته بالأداء ولم يمتثل حكمت بحبسه مده لاتزيد عن ثلاثين يوما” .

 

بـنـــــــــــــــــــاءا عـلـــــــــــيـه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه بأصل هذه العريضة وسلمته صورة منها وكلفته بالحضور أمام محكمة أسرة ............. - والكائن مقرها ...... وذلك بجلستها التي ستنعقد علناً بمشيئة الله تعالي يوم ....الموافق   /  /۲۰۱۸اعتباراً من الساعة التاسعه صباحاً وما بعدها للمرافعة ولسماع الحكم بان يؤدي لها مبلغ ........................................................... كمتجمد نفقة عن المدة من   /  /۲۰۱۸ حتى   /  /۲۰۱۸ بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم ........... لسنة ..........والمعدل بالحكمين رقم ...لسنه...ق و ….لسنة...ق إستئناف عالي .
مع حبسه عند الامتناع ، مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

ولأجل العلم /

وكيل الطالبه/………...

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2