You cannot copy content of this page

صيغة عقد أتفاقية تعاون لتنفيذ نموذج تجريبى لفكرة مشروع

صيغة عقد أتفاقية تعاون لتنفيذ نموذج تجريبى لفكرة مشروع 

" لانتاج الطاقة الكهربائية دون أستخدام أى نوع من أنواع المحروقات"

 

 

أنة فى يوم ............... الموافق   /  / ۲۰۲۰ م الموافق ۱٤۵٦ هـ  تم الاتفاق بين كل من : -

أولا : شركة : ...................................  ( ش.م .م ) وهى شركة خاضعة للقانون السعودى سجل تجارى رقم .............. والكائن مقرها فى ...................................... ويمثلها فى هذا العقد السيد / ..........................................

” طرف أول “

 

ثانيآ : شركة : ................................... ( ......... ) وهى شركة خاضعة للقانون السعودى سجل تجارى رقم ................... ومقرها .......................................... ويمثلها فى هذا العقد السيد ...........................................

” طرف ثانى “

 

- بعد أن أقر الطرفين بأهليتهما فى التعاقد وعدم وجود أى مانع قانونى أو قضائى لأتمام مثل هذا الاتفاق تم الاتفقا على ما يلى : -

تمهيد

تمتلك شركة ” الطاقة الارضية الدائمة المتجددة ”  ” الطرف الاول فى هذا العقد براءة أختراع لفكرة مشروع لانتاج الطاقة الكهربائية دون أستخدام أى نوع من أنواع المحروقات مثل البترول أو المازوت أو الغاز الطبيعى وغيرها .... ولكن تعتمد فكرة المشروع على توليد الطاقة الكهربائية عن طريق أستغلال الطاقة الحرارية المهولة والمتجددة فى باطن الارض . وتم تسجيل هذا الاختراع فى الولايات المتجدة الامريكية برقم تسجيل ” ................ ” بتاريخ  ۲۹ / ۹ / ۲۰۱۵م  بأسم المخترع / ......................... ( فلسطينى الجنسية ) وبأسم المملكة العربية السعودية .

-  وبتاريخ    /  / ۲۰۰۰۰م قام المخترع بعمل أتفاقية معتمدة وموثقة مع الطرف الاول شركة ” الطاقة الارضية الدائمة المتجددة ” وبموجب هذة الاتفاقية يكون من حق الطرف الاول أستغلال وأستخدام وتسويق وبيع هذا الاختراع مقابل حصولة على نسبة ۵۰ % من النسبة التى يتحصل عليها الطرف الاول من أى أتفاق تجارى يرجع على هذا الاختراع .

- وحيث الطرف الاول يريد أبرام عقد شراكة أستراتيجية مع الطرف الثانى للقيام بعمل نموذج تجريبى تنفيذى لفكرة الاختراع ” PILOT PROJECT   ” من خلال إنشاء محطات للطاقة الارضية لتوليد الكهرباء وذلك باستغلال  الحرارة الكامنة في باطن الارض, كأول مشروع للطاقة الارضية في الشرق الاوسط ولاول على مستوى العالم باستخدام هذه التقنية الصديقة للبيئة.( بدون انبعاثات ) ليكون هذا النموذج التجريبى نواة وحجر الزاوية للتسويق الفعلى لفكرة المشروع إلى الشركات والهيئات الدولية والمحلية المختلفة وحسث تلاقت إرادة الطرفين فى أبرام هذا الاتفاق فتم الاتفاق فيما بينهم على الاتى : -

 

البند الاول

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتدزاء من هذا العقد ومكمل ومتمم لة .

 

البند الثانى

أتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثانى بالتمويل المادى المطلوب لتنفيذ النموذج التجريبى ” PILOT PROJECT   ” للاختراع موضوع هذا العقد والمقدر مبدائيآ بمبلغ ۲۰۰۰۰۰۰۰ ريال سعودى ( عشرون مليون ريال سعودى ) سواء بالتمويل الكامل للنموذج التجريبى وذلك فى حالة عدم موافقة ............................. على تمويل ۷۵ % من التكاليف المادية للنموذج التجريبى أما فى حالة موافقة صندوف ............................. على تمويل النموذج التجريبى للاختراع يكون الطرف الثانى ملتزم بسداد باقى القيمة المادية لتنفيذ المشروع .

 

البند الثالث

أتفق الطرفان أنة فى حالة نجاج النموذج التجريبى بمشيئة الله وعونة يكون من حق الطرف الثانى مشاركة الطرف الاول فى أى مشروع مستقبلى يتعاقد علية الطرف الاول بالنسب التى سوف يتم الاتفاق عليها مستقبليآ والتى تتوقف على حسب نسبة تمويل الطرف الثانى لهذة المشاريع .

 

البند الرابع

أتفق الطرفان أن يكون مدة تنفيذ النموذج التجريبى لفكرة الاختراع  ثلاثة سنوات ميلادية يتم حسابها من تاريخ التوقيع على هذا العقد .

 

البند الخامس

تم الاتفاق على أن يقوم الطرف الثانى بسداد البنود الاتى ذكرها بالنسب المئوية على حسب هل سوف يقوم الطرف الثانى بتمويل  للنموذج التجريبى بنسبة ۱۰۰ % أو فى حالة تمويلة للنسبة المتبقية  بعد النسبة التى سوف  يقوم صندوق ................ بتمويلها وتخصيصها لتنفيذ النموذج التجريبى : -

۱- يقوم الطرف الثانى بسداد نسبة ۲۰ % من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع بمجرد التوقيع على هذا العقد .

۲- يقوم الطرف الثانى بسداد نسبة ۱۰ % أخرى من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع بمجرد وصول المخترع ..................... إلى المملكة العربية السعودية للاشراف على خطوات تنفيذ المشروع وأعداد الخطة المبدائية للبداء فية .

۳- يقوم الطرف الثانى بسداد نسبة ۲۰ % أخرى من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع بمجرد التعاقد مع مكتب أستشارى ليقوم بالخطوات الازمة لدراسة الجدوى للبداء فى تنفيذ المشروع .

٤- يقوم الطرف الثانى بسداد ۱۰% من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع للبداء فى الجسات البيلوجية والارضية لقطعة الارض التى أختارها وحددها استشارة المشروع بالتنسيق مع المخترع لتكون هذة الارض المكان الذى سوف يتم تنفيذ المشروع علية و فحص جميع الابحاث والدراسات الحرارية المتوفرة للمنطقة المرشحة للمشروع المسح الجيوفيزيائي والجيوكيميائي للمنطقة .

۵- يقوم الطرف الثانى بسداد ۱۰ % من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع للبداء فى أعمال الحفر الارضية الازمة لاتمام المشروع .

٦- يقوم الطرف الثانى بسداد ۱۰ % من القيمة المالية المطلوبة لتنفيذ المشروع للقيام بشراء الامعدات والالت الازمة لتحويل الطاقة الحرارية الى طاقة كهربائية .

۷- عمل برنامج استكشافي تمهيدي الحفر الاولي وعمل التوصيات من قبل الاستشاري لتقييم كفاءة البئر الحراري وتحديد اقرب تقطة للربط في الشبكة .

 

البند السادس

اتفق الطرفان على أنة فى حالة مخالفة أى منهم أى شرط من الالتزامات الواردة بهذا العقد يعتبر العقد مفسوخ من تلقاء نفسة ويكون الطرف المخل ملتزم بسداد مبلغ ................ كتعويض أتفاقى غير خاضع لتقدير القضاء .

 

البند السابع

يقر الطرف الثانى أن الملكية الفكرية والتسويقية لبراءة الاختراع محل المشروع التجريبى موضوع هذا العقد هى ملكية خالصة وحق للطرف الاول فقط وأن حقوق الطرف الثانى تتمثل وتنحصر فى التمويل وتحقيق المكتب لمدة ۵۰ سنة ميلادية تبتدى من تاريخ تحرير هذا العقد .

 

البند الثامن

أتفق الطرفان على أنة تختص المحاكم السعودية بنظر أى نزاع يخص موضوع هذا العقد وأن القانون السعودى هو القانون الواجب التطبيق للفصل فى هذة النزاعات لاقدر الله .

 

البند التاسع

حرر هذا العقد من تسعة بنود مفرغة فى ورقتين  ومحرر باللغة العربية للعمل بة عند الازم .

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,

 

                           الطرف الاول                                                                        الطرف الثانى

 

الاسم .....................................                                       الاسم ...........................................

التوقيع ....................................                                       التوقيع .........................................

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2