You cannot copy content of this page

صيغة عقد إيجار أملاك فى ظل أحكام القانون ٤ لسنة ۱۹۹٦

صيغة عقد إيجار أملاك فى ظل أحكام القانون ٤ لسنة ۱۹۹٦

 

انة فى يوم  ........... الموافق  /   / ۲۰۱۸  تم الاتفاق بين كل من : -

أولا :  السيد................... (     الديانة ) .........  الجنسية/ رقم قومى ................ بتاريخ .......... المقيم فى ......................... (طرف اول مؤجر)

ثانيا :  السيد................... (     الديانة ) .........  الجنسية/ رقم قومى ................ بتاريخ .......... المقيم فى ..................... (طرف اول مستأجر)

 

بموجب هذا العقد اجر الطرف الاول للطرف الثانى القابل لذلك شقة رقم(  ) بالدور(  ) شقة سكنى رقم (  ) لمدة تبداء من  /  / ۲۰۱۸ م وتنتهى فى / / ۲۰۲۰ والمكان المؤجر يخضع للقانون رقم ٤ لسنة ۱۹۹٤ . 

بند۱: مدة هذا العقد محدوؤدة بين الطرفين بالتراضى والاتفاقات المبرمة بالعقد ويلتزم بها الطرفين وتعتبر العقود لاغية بتاريخ انتهاء مدة العقد المتفق عليها وهى من تاريخ تحرير هذا العقد تبداء من / / ۲۰۱ م وتنتهى فى / / ۲۰۱م اى تنتهى العلاقة الايجارية فى هذا التاريخ الاخير بمجرد تجاوزة دون حاجة الى تنبية او اخطار او انذار من احد الطرفين للاخر ويلزم المستاجر بتسليم العين المؤجرة للطرف الاول بمجرد انهاء هذا العقد دون الحاجة الى تنبية ولا يجوز امتداد العقد بعد تلك المدة .

بند۲: قام الطرف الاول بصفتة مالك العين بتاجير الشقة رقم ( ) بالدور ( ) .

بند۳: لا يجوز باى حال من الاحوال للمستاجر الاقامة بالشقة بانتهاء مدة العقد ويعتبر وجود المستاجر غاصبا للعين دون سند من القانون ويجوز فى هذة الحالة للمؤجر اخلائة من العين دون اللجوء للقضاء .

بند٤: لا يجوز للمستاجر ان يؤجر الشقة موضوع هذا العقد من الباطن الى الغير حتى اقرب الناس الية ، والا اصبح العقد مفسوخا من تلقاء نفسة ويعتبر غاصبا للعين اذا استمر بها بعد ذلك .

بند۵: يقر المستاجر انة عاين المكان ووجدة صالحا للغرض المؤجر لاجلة .

بند٦: يتعهد المستاجر بعدم هدم اى حوائط او اساسات قد تؤثر على صحة وسلامة المبنى واذا احدث امر يخل بالعين فالمالك لة الحق فى طرد الساكن من العين ويفسخ العقد تلقائيا

بند۷: يتعهد المستاجر بالحفاظ على الشقة وعلى استعمالها .

بند۸: يقر المستاجر بانة عاين الوحدة المؤجرة بنفسة وقبلها بالحالة التى هى عليها مستوفية كل لوازمها من ابواب ونوافذ وزجاج وادوات صحية وكهربائية، ويتعهد بالمحافظة عليها وصيانتها بما يتفق والاستعمال للواحدات المماثلة، يمتنع عن اجراء تغيرات او بناء ما يضر بسلامة العقار والا اعتبر هذا العقد مفسوخا فورا مع الزام المستاجر باعادة المكان الى ما كان علية فضلا عن الزامة بكافة التعويضات التى تترتب على ذلك .

بند۹: يقر المالك بان الشقة موضوع هذا العقد ليس محلا للنزاع وهى ملكا لة .

بند۱۰: من المتفق بين الطرفين ان يفتح المالك الشقة دون اللجؤء الى القضاء اذا تبين ان المستاجر قد غادر البلاد المصرية بعد انتهاء مدة العقد او غيابة عن الشقة نهائيا لاى سبب اخر او اخلالة باستعمال العين او مخالفة احد البنود الموضحة بالعقد وكذا القيمة .

بند۱۱: فى حالة التاخير عن دفع القيمة الايجارية فى ميعاد الاستحقاق يفسخ هذا العقد فورا ومن تلقاء نفسة دون الحاجة الى تنبية او انذار وبحق للمؤجر اللجو الى فتح العين باعتباره مالكا وحيازة المستاجر لها اصبحت فى هذة الحالة اغتصاب للعين .

بند۱۲ : لا يجوز للمستاجر ترك المكان قبل نهاية العقد والا سوف يتم خصم قيمة التامين عن المدة المتبقية بالعقد .

بند۱۳: القيمة اايجارية المتفق عليها شهريا( ) ( ) تدفع اول كل شهر .

بند۱٤: اتفق الطرفان على دفع مبلغ وقدرة ( ) ( ) كتامين ويرد هذا المبلغ بعد دفع جميع قيمة استهلاك” الكهرباء ، المياة ، التليفون ، الغاز ، الصيانة ” طول مدة اشغال المستاجر للشقة ويتم تقديم الايصالات الدالة على ذلك.

بند۱۵: كل اخطار او انذار يرسل من طرفى العقد للطرف الاخر على العناوين المبينة بصدد هذا العقد تعتبر قانونية واقر الطرفين بعدم وجود محل مختار لهما سوى العنوان المذكور بهذا العقد .

بند۱٦: فى حالة انهاء العقد او تسليم العين المؤجرة قبل انتهاء هذا العقد يلتزم المستاجر باصلاح اى تلفيلت قد تحدث من بداية تاريخ استلامة للشقة حتى تاريخ انهاء العقد كما يلزم بازالة جميع التلفيات الموجودة بالشقة او تخصم قيمتها من التامين الموجود تحت يدى المؤجر .

بند۱۷: جميع ما يملكة الساكن من اثاث ومنقولات وبضائع وخلافة بالعين المؤجرة يحق للمالك الحجز عليها فى حالة التاخير عن دفع القيمة الايجارية لاستيفاء حقة منها .

بند۱۸: يفسخ العقد فورا وتلقائيا وبدون انذار فى حالة تاخير المستاجر عن سداد شهر واحد من قيمة الايجار فى ميعاد الاستحقاق و كذلك لا يجوز للمستاجر ان يؤخر سداد الايجار فى ميعادة لاىسبب او يدعى مقصاتة مع اى مصاريف كتصليحات او خلافة او ان يطلب تخفيضة وللمالك الحق فى ان يلزمة فى دفع الاجرة المتاخرة والمصاريف بالاضافة الى تعويض ثلاثة اشهر من القيمة الايجارية .

بند۱۹: اتفق الطرفان على زيادة قدرها ( % ) تضاف الى القيمة الايجارية بعد مرور عام من مدة العقد .

بند۲۰: جميع ما ينفقة المستاجر بعد استلامة العين المؤجر من دهانات او لصق ورق او ديكور وخلافة لا يلزم المالك بشى منها ولا يحق للمستاجر ان يطلب قيمتها عند خروجة منها بل يكون متبرعا بة للمالك .

بند۲۱: فى حالة بيع العقار لا يحق للمشترى فسخ العقد الا بعد انهاء المدة المحددة .

 

بند۲۲: يخضع هذا العقد لاحكام القانون رقم ٤/ ۱۹۹٦ بشان سريان احكام القانون المدنى على الاماكن التى يسبق تاجيرها والاماكن التى انهت او تنتهى عقود ايجارها .

بند۲۳: يلتزم المستاجر بدفع فواتير الكهرباء والمياة ونور السلم واجرة البواب وكافة مصاريف الصيانة ابنداء من تاريخ هذا العقد .

بند۲٤: تضاف قيمة الصيانة السنوية وهى عبارة عن ( ) ( ) تحت العجز والزيادة وتدفع للمالك .

بند۲۵: تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها عند الزوم.

والله خير الشاهدين ........

 

( الطرف الاول المؤجر)                                                                   ( الطرف الثانى المستأجر)

الاسم/.........................................                                                           الاسم/............................................. .

التوقيع/..........................................                                                            التوقيع/.............................

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2