You cannot copy content of this page

صيغة عقد تقديم خدمات طبية بين مركز صحي وطبيب

تحميل صيغة ونموذج عقد أتفاق بين طبيب ومركز صحى على تقديم خدمات طبية  " ورد - word - PDF "

 

أنة فى يوم ……………. الموافق     /  / 2023مـ تم الاتفاق بين كل من : –

أولا : المركز الطبي ……………………… يمثله السيد بن ……………….. بموجب …..
المقيم ……………………………………….
الهاتف ……………………………………….
البريد الالكتروني  …………………………..

” الفريق الأول “

ثانيآ :  الطبيب او الطبيبة……………………………………………
وعنوانه …………………
هاتف ……………………
البريد الالكتروني ………………………………….

” الفريق الثانى “

البند التمهيدى

لما كان الفريق الثاني يمارس مهنة الطب البشري ولدية الخبرة العلمية والعملية في تقديم خدمات طبية متعلقة بـ ومعالجة المرضى بهذا المجال واعطاء الاستشارات الطبية والعمليات الجراحية وفق تخصصه والمرخص له بذلك بموجب الترخيص المؤقت الصادر عن وزارة الصحة برقم ………. تاريخ   /  / 20000 والملحق بهذا العقد ولما كان الفريق الاول يملك مركز عيادات مشيدة على العقار رقم …………. من المنطقة العقارية ….وهو مرخص لممارسة مهن الطب بموجب الترخيص رقم ……….. تاريخ   /  / 2000 الصادر عن وزارة الصحة …. والمعتمد من قبل نقابة الطب البشري في سورية والذي يحق له بموجبه التعاقد مع الاطباء بالاختصاصات الجلدية والبولية والقلبية …. الخ وان المركز مزود بالتجهيزات اللازمة لممارسة التخصصات الطبية المذكورة اعلاه ولدية الادارة اللازمة لتسيير عمل المركز المذكور اضافة الى العمال والممرضين المساعدين للأطباء .
وحيث ان لدى الفريق الاول عيادة شاغرة في مركزه الطبي ويرغب بالتعاقد مع الفريق الثاني لاستعمالها كعيادة متخصصة بـــ ……. ومعالجة المرضى بهذا المجال واعطاء الاستشارات الطبية .
وحيث ان لدى الفريق الثاني الرغبة في ممارسة مهنة الطب وفق تخصصه وللمدة الممنوحة له بالترخيص المذكور اعلاه وفق نسب من اتعاب الفريق الثاني لقاء تقديم العيادة والخدمات الادارية و… و… ودفع الضرائب والرسوم واجور العمال والممرضين من مال الفريق الاول لذلك فقد التقت ارادة الفريقان وهما بكامل الاهلية القانونية والرضاء التام على ابرام هذا العقد بعد تبادل الايجاب والقبول وقراءة محتوى العقد وتفهمة من قبل الفريقين وفق المواد الاتية : –

المادة الاولى : – تعتبر مقدمة هذا العقد واسماء الفريقين وعناوينهم وهواتفهم وايملاتهم جزءا لا يتجزأ منه وبندا من بنوده وفي حال غموض بعض المواد يتم تفسيرها من هذه المقدمة التي تفصح عن ارادة الفريقين .

المادة الثانية : – موضوع العقد تقديم خدمات متعلقة بممارسة مهنة الطب البشري في مجال ……. والكشف على المرضى الراغبين …….. بهذا المجال واعطاء الاستشارات الطبية .

المادة الثالثة : –  مكان ممارسة المهنة الطبية يكون في القاهرة ……….وهو نفس المركز المشاد على العقار المذكور في مقدمة العقد .

 المادة الرابعة : – مدة العقد : سنة تبدأ من تاريخ    /  / 20000 وتنتهي بتاريخ     /   / 20000

المادة الخامسة : – الدوام في العيادة اتفق الفريقان على ان يواظب الفريق الثاني على ممارسة مهنته في المركز لمدة يومين في الاسبوع يتم تحديده باتفاق خطي فيما بينهما وباقي ايام الاسبوع يمارس الفريق الثاني مهنته الطبية في المركز بناء على موعد بينه وبين المركز او المريض .

المادة السادسة : – لا يحق للفريق الاول والكادر الاداري في المركز التدخل في الاعمال الطبية او اعطاء توجيهات للفريق الثاني بكيفية ممارسة مهنته وعلى الممرضين اتباع تعليمات وارشادات الفريق الثاني بشأن الاعتناء بالمرضى واعطاء وصفاتهم من الادوية وغيرها وفق تعليمات الفريق الثاني .

المادة السابعة : – يتم الاتفاق خطيا بين الفريقين على عدد المرضى الذين يتم الكشف عليهم ومعايناتهم والاجراءات الطبية ضمن المركز ويمسك الفريقين دفاتر لتسجيل اسماء المرضى والمحاسبة .

المادة الثامنة : – يلتزم الفريق الاول بتقديم تراخيص التي تسمح له فتح المركز الطبي من الجهات الرسمية، سارية المفعول طيلة فترة سريان مدة العقد والتي تعتبر ملحقة بالعقد وبندا من بنوده .

المادة التاسعة : – يلتزم الفريق الاول بتغطية الخدمات الطبية والصحية التي يحتاج اليها الفريق الثاني لممارسة مهنته كما يلتزم الفريق الاول بتأمين التجهيزات والمعدات اللازمة لممارسة مهنة الفريق الاول المنصوص عنها في مقدمة العقد كما يلزم بصيانة تلك المعدات والتجهيزات اذا تطلب الامر ذلك .

المادة العاشرة : – يشغل الفريق الثاني العيادة الموجودة داخل المركز الطبي لغايات ممارسة مهنته الطبية المنصوص عنها في هذا العقد وبالأوقات المنصوص عليها في العقد وحسب نصوص هذا العقد والتزم ان يمارس مهنته وفقا للأصول العلمية والفنية وان يبذل قصارى جهده في علاج المريض واستشفاءه وان يبذل في ممارسته لهذه المهنة عناية الرجل المعتاد وان يحافظ على سمعة المركز واسرار المريض .

المادة الحادية عشر : – التزم الفريق الاول واتفق مع الفريق الثاني على ان يحيل كل مريض يراجع المركز الى عيادة الفريق الثاني ضمن المركز كما التزم كل الفريق الثاني بمعاينة مرضاه ضمن المركز خلال اوقات دوامه المتفق عليها في هذا العقد .

المادة الثانية عشر : – تعهد الفريق الاول بأن يدفع للفريق الثاني مبلغ اتعاب شهري وبشكل دوري وقدره …………. لقاء تفرغه وانتظاره المرضى لممارسة مهنته ضمن المركز طيلة فترة سريان هذا العقد في حال عدم مراجعة المرضى لعيادة الفريق الثاني خلال الاوقات المتفق عليها او عدم احالة مرضى المركز الى عيادة الفريق الثاني او تحويل المرضى لعيادة خارج المركز .

المادة الثالثة عشر : – التزم الفريق الثاني بأن لا يتعاقد مع طبيب اخر بنفس تخصص الفريق الثاني خلال فترة تنفيذ هذا العقد او تحويل المرضى لعيادة طبيب اخر خارج المركز .

المادة الرابعة عشر : – التزم الفريق الثاني بأن يخصص للفريق الاول نسبة من اتعابه تقدر بــ / / % من مجمل الاتعاب المحصلة من المرضى لقاء ما يقدمه الفريق الاول من عيادة ومعدات وما هو منصوص عليه في هذا العقد دون الاخلال بأحكام المادة الثانية عشر في حال تفرغ الفريق الثاني للعمل بالمركز .

المادة الخامسة عشر : – اذا احتاج المريض لعمل جراحي ….. في مشفى فالتزم الفريقان بالاتفاق فورا ومباشرة ودون تأخر مع مشفى يملك المعدات والتجهيزات الطبية والدوائية ولإسعافيه والعناية المشددة الجاهزة لإجراء ذلك العمل الجراحي بنجاح .

المادة السادسة عشر : – التزم الفريقان بطلب اجراءات فحوصات وتحاليل تكشف عن مدى امكانية اجراء العمل الجراحي قبل اجراء العملية المطلوبة لكل مريض لذا التزم الفريق الاول بالتعاون مع الفريق الثاني ب تأمين المركز بالكادر الطبي وفني المختبر والكادر الإداري والتمريضي المناسب او الطلب من المريض ان يزود الطبيب بتلك التحاليل والصور ..

المادة السابعة عشر : –
التزم الفريق الثاني بما يلي : –
الطلب من المريض اتباع التعليمات التي يزوده بها الفريق الثاني حول مراعاة نشاطه ما بعد الجراحة الخاصة بالعملية التي أجريت له اعطاء المريض والممرضات توجيهات تتعلق بالأدوية والوصفات الطبية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوي والعناية بالمريض …
تزويد المريض برقم هاتف إذا كانت لديه أسئلة او مشاكل .

المادة الثامنة عشر : – التزم الفريقان بعدم مخالفة الانظمة والقوانين والقرارات والتعليمات الادارية الرسمية ولا سيما قوانين وقرارات وزارة الصحة ونقابة الاطباء وقوانين الصحة العامة .

المادة التاسعة عشر : – لا يحق للفريق الاول منع الفريق الثاني من ممارسة مهنته في المشافي العامة والخاصة لمرضاه خارج اوقات دوامه على ان لا يكون ذلك سببا لتعطيل عمل المركز الصحي او منافسته او ان يكون المريض من رواد المركز الصحي .

المادة العشرون : – عند انتهاء مدة العقد فلا يجوز لاي فريق منافسة الفريق الاخر باي وجه من الوجوه وتحت اي ذريعة .

المادة الواحد والعشرون : – يحق لاي فريق انهاء العقد وفسخه اذا اخل اي منهما في التزاماته على ان يكون ذلك بعد توجيه انذار عدلي قبل اسبوعين من الفسخ وترك العمل وبشرط ان لا يكون هناك مريض تحت المعالجة .

المادة الثانية والعشرون : –  في حال حصول اي خلاف لا سمح الله فان محاكم دمشق هي المختصة للفصل فيه وبوجه السرعة .
المادة الثالثة والعشرون : – ينتهي العقد بأنتهاء مدته الاصلية ولا يجوز تمديده وتصفى حقوق كل فريق بالتراضي .

المادة الرابعة والعشرون : – بعد ان قرأ كل فريق بنود واحكام هذا العقد قبل به والتزم .

والله خير الشاهدين ,,,,

                         الفريق الاول                                                                 الفريق الثاني

الاسم ……………………………..                                  الاسم …………………………………….

التوقيع ……………………………                                   التوقيع …………………………………….

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2ثانيا
حيث يتواجد العديد من الأشكال لـ نموذج عقد تقديم خدمات طبية، والتي يتم استخدامها في العديد من الشركات، كما أنه يتواجد البعض من الشركات التي تقوم بتصميم نموذج عقد تقديم خدمات طبية خاص بها، ولكن نموذج عقد تقديم خدمات طبية الرسمي، والمتعارف عليه هو النموذج التالية :
مقدمة النموذج
في شركة / ……………
انه في تاريخ اليوم. \ الشهر. \ السنة. هـ الموافق تاريخ اليوم. \ الشهر. \ السنة. الميلادية
قد تم الاتفاق على كل من التالي :
انه في شركة / ………… ، التي تقع بالتحديد في المملكة العربية السعودية / المحافظة / المدينة
والتي يكون مشار إليها في هذا العقد كطرف أول في هذا العقد
السيد / اسم الشخص الذي يتم التعاقد معه صاحب ، صاحب الجنسية / اسم الجنسية الخاصة به ، العنوان / نقوم بكتابة العنوان الخاص بالشخص أو المكان الذي يسكن به .
وهو الشخص المشار إليه في هذا العقد كطرف ثاني في التعاقد
شاهد كذلك
نموذج مساءلة موظف مقصر
بنود النموذج
– وافق الطرف الأول والذي يسمي / اسم الشركة ، على تشغيل الطرف الثاني الذي يسمي / اسم الشخص الذي يتم التعاقد معه ، بوظيفة / ………..، ويكون المرتب الشهري الخاص به بما يقارب / ……… ،ويكون في مرتبة / ……….. ،ويكون في درجة / ……….. كما يقوم المدير الخاص أو المسؤول عن تحديد مهام عمله حسب المتطلبات الخاصة بالعمل .
وافق الطرف الثاني على القيام بجميع المهام التي تم إصدارها إليه، والعمل على إتمامها على أكمل وجه ،ومستخدماً جميع القدرات التي تتواجد فيها لخدمة الطرف الأول .
– مدة هذا العقد تبدأ من تاريخ استلام الشخص المتعاقد معه العقد، أو الطرف الثاني العمل ، كما أن مدة هذه المدة قابلة للتجديد، وهذا في حالة الوصول الى هذا الاتفاق من خلال الطرفين .
– في حالة عدم رغبة أي من الطرفين في عدم تجديد هذا العقد مرة أخري، يجب عليه أن يقوم بإخبار الطرف الأخر، وهذا خلال مدة 60 يوم قبل مدة انتهاء العقد .
توقع الطرف الأول………… توقيع الطرف الثاني ……………………
شكل آخر نموذج عقد تقديم خدمات طبية
شكل نموذج عقد تقديم خدمات طبية
– يجب على الطرف الأول الذي يسمي / ………….. أن يدفع مبلغ يقدر بحوالي ………. ريال سعودي، وهذا خلال نهاية كل شهر، وهذا مقارب أن يقوم بتقديم الخدمات التي تتواجد نعمة للطرف الأول .
– لا بد على الطرف الأول أن يقوم بتأمين السكن والطعام، وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها الطرف الثاني، وهذا عدا عن دفع مصاريف الكهرباء والهاتف المحمول .
قد يهمك
نموذج تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم
نموذج عقد تقديم الخدمات الطبية مختصر
نموذج عقد تقديم الخدمات الطبية مختصر

– سوف يكون على الطرف الثاني أن يعمل لدى الطرف الأول، وهذا في هذا العنوان : المملكة العربية السعودية / المحافظة / المدينة .
– يكون للطرف الأول الحق في أن يقوم بنقل مكان عمل الطرف الثاني إلى أي، فرع من فروع الشركة التي يعمل بها، أو أي مجموعة من الشركات التي تتبع إلى هذه الشركة، وفي أي وقت يحتاج إليه فيه ويكون هذا بصفة مؤقتة، أو دائمة في حالة قبوله .
– إذا قرر الطرف الأول أن يقوم بإنهاء هذا العقد في أي وقت خلال الـ تسعين يوم، فهذا يكون من حقة ،وليس عليه أي شيء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Howdy,