You cannot copy content of this page

صيغة عقد تمويل بالمرابحة

صيغة ونموذج عقد تمويل بالمرابحة

 

 

انة في يوم .............الموافق    /     / ٢٠١٩    تم الاتفاق بين كل من : -

 

آولا : السيد / ................................. .             / الجنسية .   ويحمل بطاقة هوية رقم                           ............................................والمقيم في ........................................ ص.ب  ................  هاتف  .......................

ايميل مراسلات   ...................................................

( طرف آول )

 

ثانيآ : السيد / ................................  .              / الجنسية . ويحمل بطاقة هوية رقم

...........................................والمقيم في  .................................... ص. ب ..................... هاتف ......................

ايميل مراسلات  .....................................................

( طرف ثاني )

 

تمهيد

 

يمتلك الطرف الاول خبرة مهنية وعملية في مجال المسكوكات الذهبية وحيث آن الطرف الثاني يرغب في تمويل الطرف الاول ماليا من اجل الاستثمار في ذلك المجال مقابل نسبة ۱۲ % من قيمة التمويل كل ۹۰ يوم ( تسعون يوم )  فقد عرض الطرف الثانى رغبتة فى تمويل الطرف الأول بمبلغ  .............. ريال  ( ............... ...........ريال )  مقابل النسبة المتفق عليها عاليا نتيجة تشغيل ذلك المبلغ فقد تلاقت إرادة الطرفين  فقد اتفق الطرفان وهما بكامل اردتهما واهليتهما المعتبره شرعا وقانونا على الاتى : -

 

البند الاول

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزء من هذا العقد

 

البند الثاني

اتفق اطراف هذا العقد علي ان تكون مدة هذا العقد تسعة أشهر ميلادية تبداء من     /   / ٢٠١٩  وتنتهي في     /  / ٢٠٢٢  واتفقا في حالة رغبة آي من الطرفين ف تجديد هذا العقد يكون بموجب عقد جديد .

 

البند الثالث

أتفق الطرفان أن يدفع الطرف الثانى إلى الطرف الأول مبلغ وقدرة  …………..  ريال سعودي ( ............... ) مقابل تمويل الطرف الأول فى مجالات الاستثمار المذكورة بالبند التمهيدي مقابل حصولة على نسبة من أرباح هذه الاستثمارات وتتوقف هذة النسبة على ما يحققة كل مشروع من أرباح .

 

البند الرابع

اتفق الطرفين علي الاستثمار في المجال المحددة بالبند التمهيدي في المملكة العربية السعودية أوأي دولة من دول العالم علي ان يكون الطرف الاول هو المسئول عن بحث السوق في مختلف دول العالم وتقيم العوامل والمؤشرات المالية والسوقية التي تتناسب مع مجالات الاستثمار المذكورة في البند التمهيدي وهو المسئول عن تقدير و تقرير اذا كانت هذه الاسواق تتناسب مع مجالات الاستثمار المذكوره من عدمة .

 

البند الخامس

اتفق اطراف هذا العقد ان يكون دور الطرف الاول هو المشاركة بالمجهود والإدارة والتخطيط لما يتمتع به من خبرات مختلفة في هذه المجالات علي ان يكون دور الطرف الثاني هو التمويل المالي الكامل لاي من المشروعات المحددة بالبند التمهيدي وفي أي دوله يقوم الطرف الاول اختيارها لذلك الاستثمار.

 

البند السادس

اتفق اطراف هذا العقد ان يحصل الطرف الثاني علي مبلغ مساوى لنسبة ۱۲% من قيمة مبلغ التمويل الذى قام بدفعة والمحدد بالبند الثالث كل ۹۰ يوم ( تسعون يوم ) وهذة نسبة مرابحتة مقابل تمويلة للطرف الأول .

 

البند السابع

وأتفق الطرفين على أن يقوم الطرف الأول بتحرير ثلاثة كمبيالات لصالح الطرف الثانى تستحق كل واحدة منها كل ۹۰ يوم  قيمة كل واحدة من هذة الكبيالات نسبة ۱۲ % من مبلغ التمويل المحدد بالبند الثالث على أن يقوم الطرف الثانى بتقديم تلك الكمبيالة للطرف الأول  قبل تاريخ أستحقاقها بعشرة أيام على أن يقوم الطرف الأول باصدار شيك مقبول الدفع لصالح  الطرف الثانى بعد تقديمة الكمبيالة بمدة عشرة أيام وبنهاية أستحقاق الثلاثة الكمبيالات يكون العقد قد أنتهت مدتة ولا يوجد التزامات مالية أخرى على الطرف الأول غير رد مبلغ التمويل المذكور بالبند الثالث .

 

البند الثامن

يتم تصفيه وحل هذا العقد برضاء واتفاق طرفى العقد بعد مراجعه الحساب واخذ كل طرف قيمه نصبيه بالتراضى ويكون الطرف الاول فى حل من هذا العقد بعد ان يكون استلم الجميع حقوقه وكتابه مخالصه نهائيه بينهما .

 

البند التاسع

يلتزم الطرف الأول برد مبلغ التمويل المحدد بالبند الأول للطرف الثانى خلال مدة ۹۰ يوم ( تسعين يوم ) من تاريخ أنتهاء هذا العقد وهذة المدة لكى يقوم الطرف الاول بتحصيل مبلغ التمويل الخاص بالطرف الثانى من دورة رأس المال المشغل بالمشروع المحدد بالبند التمهيدى.

 

البند العاشر

في حالة رغبة الطرف الثاني في انهاء العقد او فسخة قبل المدة المحددة بالبند الثاني تسقط جميع الكمبيالات المستحقة لة ويتم حصولة من الطرف الأول على نصف قيمة التمويل المحدد بالبند الثالث على أن يعتبر النصف الثانى تعويض أتفاقى نتيجة أخلالة ببنود هذا العقد وذلك دون الاخلال ببنود وأحكام هذا العقد .

 

البند الحادى عشر

اتفق اطراف هذا العقد علي ان في حالة وجود نزاع لا قدر الله يتم حلة رضائياً فيما بينهم واذا لم يتم الوصول الي حل يرضي الطرفين تكون المحاكم السعودية والقانون السعودي هو المختص ويحكم هذا النزاع.

 

البند الثانى عشر

اتفق الطرفين ان أي مراسلات او أي مخاطبات تكون علي العنوان المذكور في هذا العقد او من خلال الايميلات المذكورة أيضا .

 

البند الثالث عشر

حرر هذا العقد من نسختين جاء من ورقتين مكونه من أحدى عشر بندا وبيد كل طرف نسخه للعمل بموجبها عند اللزوم .

 

والله خير الشاهدين ،،،،،،،،،

 

 

الطرف الاول                                                                 الطرف الثاني

 

الاسم .............................                                                الاسم ................................

 

التوقيع ............................                                               التوقيع ..............................

 

الشاهد الاول                                                                  الشاهد الثاني

 

الاسم  ............................                                               الاسم ...........................

 

التوقيع ..........................                                                التوقيع ............................

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2