You cannot copy content of this page

صيغة عقد مقاولة مع مهندس لعمل تصميم و مقايسة مع الاشراف

صيغة ونموذج عقد مقاولة مع مهندس لعمل تصميم و مقايسة مع الاشراف

 

انه فى يوم ........ الموافق     /  / ۲۰۱۸

تم تحرير هذا العقد بين كل من : -

۱- السيد / ............................ الجنسية ........ مقيم برقم ........ قسم ........ محافظة ........ يحمل بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........

 

” طرف اول “

۲- السيد / .............................. الجنسية ........ مقيم برقم ........ قسم ........ محافظة ........ يحمل بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........

” طرف ثانى “

- يقر الطرفان باهليتهما للتعاقد و اتفاقهما على ما يلى : -

 

“البند الاول”

يلتزم الطرف الثانى بمعاينة الارض الفضاء المملوكة للطرف الاول الكائنة بشارع ........ قسم ........ محافظة ........ للوقوف على مساحتها و معرفة وضعها على الطبيعة . ثم القيام بعمل العدد اللازم من الجسات للتحقق من طبيعة باطنها تمهيدا لاجراء التصميم بما يتناسب مع نتيجة هذه الجسات .

“البند الثانى”

على الطرف الثانى اتمام كافة الاعمال الموضحة بالبند السابق خلال ........يومامن تاريخ هذا العقد و تقديم تقرير هندسى مفصل للطرف الاول متضمنا تصوراته المبدئية عن كيفية تنفيذ البناء بتحديد مواقع المناور و المساحة الواجب تركها بدون بناء و مناقشة الطرف الاول فى ذلك لاتمام التصميم و الرسومات المعمارية على هدى ما تسفر عنه هذه المناقشة , دون أدنى مسئولية على الطرف الاول .
كما يجب ان يتضمن التقرير عدد الجسات التى تمت لاختيار باطن الارض و العمق الذى وصلت اليه كل منها و موقعها و الرأى الفنى المترتب على نتيجتها و التصميم الذى يتفق مع ذلك .
على ان يقدم التقرير خلال اسبوع واحد من نهاية الاجل السابق .

“البند الثالث”

مع مراعاة ما تضمنه البند الثانى . يلتزم الطرف الثانى بتقديم الرسومات المعمارية و الانشائية و التنفيذية للطرف الاول خلال ........ يوما من نهاية الاجل المقرر لتقديم التقرير الهندسى و عليه توضيحها للاخير الذى يكون له الحق فى طلب ادخال تعديلات عليها بما لا يمس التصميم أو يتنافى مع الاصول الفنية .
و فى حالة طلب تعديلات بالشروط المتقدمة , تصحح الرسومات وفقا لها على ان يتم ذلك خلال ........ يوما من تاريخ هذا الطلب . “البند الرابع”
فى حالة الموافقة على الرسومات , يوقع عليها كل من الطرفين و تسلم صورة منها للطرف الاول .

“البند الخامس”

يلتزم الطرف الثانى عند وضع التصميم و الرسومات المعمارية و الانشائية و التنفيذية , مراعاة خط التنظيم او حد الطريق او خط البناء الواجب اتباعه و عرض الشارع و المناسيب المقررة لها امام واجهات البناء .

“البند السادس”

يتم وضع التصميم و الرسومات على اساس اقامة عمارة سكنية مكونة من ........طابق يستغل الارضى منها جراج و تقسيم الطواق التى تعلوه وحدات مسكنية بالعدد الذى تتضمنه الرسومات التى يوافق الطرف الاول عليها .

“البند السابع”

يضع الطرف الثانى المقايسة التى يتطلبها تنفيذ البناء على النحو المتقدم مشتملة على بيان تفصيلى لكافة عناصرها مراعيا فى ذلك الاصول الفنية المتعارف عليها .

“البند الثامن”

يتعهد الطرف الثانى باستصدار ترخيص البناء فور اتمام الاجراءات المقررة فى هذا الصدد و الحصول على وثيقة التأمين .

“البند التاسع”

يكون الطرف الثانى مسئولا مسئولية كاملة عن كل ما يتعلق باعمال التصميم و الاشراف , و عليه الالتزام فى اعداد الرسومات و تعديلاتها , سواء تم هذا التعديل وفقا لرغبة الطرف الاول او بناء على طلب الجهة الادارية المختصة بشئون التنظيم , بالاصول الفنية و المواصفات القياسية المصرية المعمول بها وقت الاعداد , و القرارات الصادرة فى شان أسس التصميم و شروط تنفيذ الاعمال الانشائية و اعمال البناء .
و ليس له التحلل من الاشراف الا بعد شهر من ابداء هذه الرغبة كتابة و الا كان مسئولا عن توقف الاعمال مع مراعاة ما تضمنه البند الخامس عشر .

“البند العاشر”

لا تنقضى مسئولية الطرف الثانى عن اعمال التصميم و الاشراف الا بانقضاء عشر سنوات تبدأ من تاريخ تسلم الطرف الاول للبناء تسلما فعليا او حكميا .

“البند الحادى عشر”

على الطرف الثانى التواجد بنفسه يوميا بموقع العمل طوال فترة العمل التى تبدا من الساعة ........ صباحاو حتى الساعة ........ مساء لمراقبة كافة الاعمال خاصة نسب خلط المونة و اعمال المسلح و صب الخرسانة حتى يتم ذلك وفقا للاصول الفنية , و عليه اخطار الطرف الاول فورا بكافة الملاحظات التى يرى احاطته علما بها , على ان يتم ذلك كتابة من صورتين يحتفظ باحدهما موافقا عليها من الطرف الاول او من ينوب عنه .

“البند الثانى عشر”

يلتزم الطرف الثانى , فضلا عما تقدم , بوضع قائمة الشروط و المواصفات التى تلحق بالعقد المبرم ما بين الطرف الاول و المقاول المنفذ لتتم الاعمال التنفيذية وفقا لها على ان تكون مواد البناء التى تتضمنها مطابقة للمواصفات المصرية المقررة , و باقرار حساب المقاول و تسلم العمل منه .

” البند الثالث عشر”

تم الاتفاق على ان يكون اجر الطرف الثانى مقابل جميع الاعمال التى عهد اليه بها مبلغا يقدر بنسبة ........ فقط ........ من قيمة الاعمال .
و يدفع للطرف الثانى دفعة مقدمة عند موافقة الطرف الاول على الرسومات المعمارية قدرها ........ فقط ........ جنيها , و مبلغ ........ فقط ........عند صدور ترخيص البناء , و مبلغ ........ فقط ........جنيها فور صب سقف كل طابق , و مبلغ ........ فقط ........ جنيها بعد الانتهاء من اعمال الكهرباء و النجارة و الصحى و الارضيات , على ان يعمل الحساب النهائى و يقدر الاجر وفقا له بعد تسليم المفتاح .

“البند الرابع عشر”

لا يستحق الطرف الثانى اجره المحدد بالبند السابق كاملا اذا لم يتم العمل بموجب التصميم الذى وضعه فى حالة رفض الطرف الاول له و يقتصر حقه فى هذه الحالة على مبلغ جزافى قدره ........ فقط ........جنيها , دون ما حاجة لابداء الطرف الاول اسبابا لهذا الرفض .
فان كان الرفض راجعا لعيب فى التصميم او لعدم الالتزام بتعليمات الطرف الاول او لعدم انجازه فى الموعد الذى تم الاتفاق عليه فلا يستحق الطرف الثانى اى اجر على الا يتم العمل بموجب التصميم .

“البند الخامس عشر”

اذا اخل الطرف الاول بالتزامه المبين بالبند الثالث عشر , كان للطرف الثانى فضلا عن الرجوع عليه بما يكون مستحقا له , التوقف عن اعمال الاشراف .

“البند السادس عشر”

يعتبر العقد مفسوخا حتما بدون حاجة الى تنبيه او انذار او اى اجراء اخر و ذلك بالنسبة للشق الذى لم ينفذ فى حالة وفاة الطرف الثانى او فقد اهليته دون وفاة الطرف الاول او فقد اهليته .

“البند السابع عشر”

تختص محاكم ........بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد و يعتبر عنوان كل طرف الموضح به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .

“البند الثامن عشر”

حرر هذا العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,

 

                        ” الطرف الاول ”                                                                                  ” الطرف الثانى “

....................................                                                                    ...................................

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2