You cannot copy content of this page

صيغه إنذار رسمي علي يد محضر من الوارث بتسليمه ” سند ” يؤكد حقا له كوارث طبقا للمادة ٤۹ من القانون ۲۱۹ لسنة ۲۰۱۷ بتعديل قانون المواريث رقم ۷۷ لسنة ۱۹٤۳

صيغه إنذار رسمي علي يد محضر من الوارث بتسليمه " سند " يؤكد حقا له كوارث طبقا للمادة ٤۹ من القانون ۲۱۹ لسنة ۲۰۱۷ بتعديل قانون المواريث رقم ۷۷ لسنة ۱۹٤۳

 

انه في يوم .............. الموافق   /  / ۲۰۲۰ 

بناء على طلب السيد / ..............................المقيم فى ............................. ومحله المختار مكتب الاستاذ ...................... المحامى الكائن فى ...................................... بالقاهرة .

أنا .......... محضر محكمة ............ الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ................المقيم فى ................................ - بالقاهرة .

مخاطبا مع / .............................................................

 

((( الموضوع )))

 

بتاریخ   /  / ۲۰۰۰۰ متوفي إلي رحمة الله تعالي مورث الطالب المنذر والمنذر إليه المرحوم ” ....... ” وقد خلف من بعده تركة تورث عباره عن ” ................ ” ونصيب الطالب المنذر منها عبارة عن............ بحيث أن المنذر إليه قد قام بحجب مستند يؤكد حقا له كوارث عبارهعن ......... ” الأمر الذي يعد جريمة طبقا للقانون رقم۲۱۹لسنة ۲۰۱۷.

لذا فإن الطالب المنذر لا يسعه إنذار المنذر إلي بتسليمه ذلك السند له باعتباره أحد الورثة الشرعيين وممن يحق لهم قانونالمطالبة بتسليمه السند .

وحيث أن الأمر كذلك وقد امتناعالمنذر إليه عن التسليم الودي لذلك السند الامر الذي لم يجد معه الطالب مناصة من إنذاره رسميا علي يد محضر بتسليمه ذلك السند خلال مدة خمسة أيام من تاريخ العلم بالإنذار .

 

 

((( بناء عليه )))

 

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المنذر إليه بصورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ولنفاذ مفعولة قانونا .

 

ولاجلا لعلم  ,,,,,

 


 

ويراعي بخصوص هذا الإنذار ما يلي : -

۱- في جنحة الحرمان من الميراث بحجب مستند الا بعد الإنذار شرطا لقبول الجنة ،صحيح أن المشرع لم يشترط الإنذار صراحة إذا قال بالمطالبة وهو ما يتصور معه المطالبة بأي صورة ، لكن فائدة الإنذار إثبات امتناع من تحت يده المستند عن تسليمه ، فالإنذار هو التنبيه المرتبط بجزاء أو بأثر يترتب عليه .

۲- يجب أن تتطابق الطلبات ، بمعني أن يكون المطالب به في الإنذار هو دا المطالب به في الشكوى المقدمة إلى النيابة العامة أو المسطور في صحيفه الجنحة المباشرة .

٣- الإنذار هنا ليس موضوعه الاستحواذ على التركة بالمعنى المادي بل حجب سند يؤكد حقا لصاحب الإنذار كوارث .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2