You cannot copy content of this page

عقد بيع فيلا بالتقسيط

عقد بيع فيلا بالتقسيط

 

 

إنه في يوم  ......... الموافق   /  / ۲۰۱۸    تم الأتفاق بين كل من : - 

 

۱- السيد/ ..................................... الجنسية ......... ويقيم بالعنوان ........................... مدينة .......... بطاقة رقم ........ وتاريخ   /  / ۲۰۰۰۰

(طرف أول بائع)                       

۲- السيد/ .................................... الجنسية ......... ويقيم بالعنوان ............................. مدينة .......... بطاقة رقم ........ وتاريخ   /  / ۲۰۰۰

(طرف ثاني مشتري)                 

 

مقدمة

الطرف الأول يمتلك عدد (.......) فلل داخل المشروع المسمي مشروع ......... والكائن في مدينة ........ شارع .......... حي ........ فيلا رقم ...... وذلك طبقاً للحدود والمسجلة بالشهر العقارى برقم ........ لسنة ................ مكتب توثيق ................ ومساحتها الإجمالية ......... متر مربع – هذا وقد قام الطرف الثاني بالإطلاع على موقع الفيلا (أرض وبناء) وإبدي رغبته في الشراء لذا فقد إتفق الطرفان وهما بكامل الأهلية المعتبرة شرعاً ونظاماً على ما يلي : -

البند الأول

يعتبر التقديم المذكور بعاليه وكافة الملاحق من هذا العقد جزءا لا يتجزأ من هذا العقد.

البند الثاني

۱- قام الطرف الثاني بشراء الفيلا رقم ................ داخل المشروع المشار اليه في التقديم المذكور بعالية والكائنة في شارع ...................... وذلك طبقاً للحدود  والمسجلة بالشهر العقارى برقم ........ لسنة ................ مكتب توثيق ................الإجمالية ...................... متر مربع – بالمخطط المعتمد والمقام عليها الفيلا والمشار اليه في التقديم المذكور بعاليه ووفقاً للمخطط المعماري لها والمرفق صورة منه بهذا العقد.

۲- قام الطرف الثاني بمعاينة الفيلا المعاينة التامة النافية لأي جهالة وعلى الطبيعة وقبل بها، وليس له الرجوع على الطرف الأول بأي شئ بصدد ذلك. وعلم علماً يقينا بكافة تفاصيل الفيلا محل العقد.

البند الثالث

۱- قام الطرف الأول بالبيع إلى الطرف الثاني القابل لذلك، الفيلا محل هذا العقد رقم ......... والمقامة على مساحة قطعة الأرض رقم ....... والمحددة الحدود والمعالم بالبند الثانى .

۲- ويقر الطرف الثاني بقبوله بأن هذا البيع مرتبط (بأرض وبناء) الفيلا محل هذا العقد بإعتبارها وحدة واحدة – والمكونة من ......... طابق وعدد .......... غرفة وعدد ......... مطبخ – ومساحة الأرض الخاصة بالفيلا ......... متر مربع وحدودها :
شمالاً ......................... جنوباً ........................ شرقاً ............................ غرباً .............................

البند الرابع

۱- يقوم الطرف الأول بتسليم الفيلا محل هذا العقد (أرض فضاء) إلى الطرف الثاني في تاريخ   /  / ۲۰۱۸  أو بعد التوقيع على هذا العقد ما لم يتفق على خلاف ذلك.
(وهذا البند لابد من الاتفاق عليه إن كانت الفيلا تحت التشطيب ويحتاج التسليم إلى مضي فترة بسيطة على الإنتهاء من التشطيب لتسليمها إلى المشتري).

۲- يعتبر التأخير في التسليم بسبب عدم سداد الطرف الثاني للمبالغ المشار اليها في البند سبباً في قطع المدة المحددة للتسليم وتضاف مدة ذلك التأخير إلى مدة تسليم الفيلا.

البند الخامس

القيمة الإجمالية للفيلا محل هذا العقد (أرض وبناء) مبلغ ....... جنية فقط (............) جنية يقوم الطرف الثاين بسداد هذه القيمة على النحو التالي : -

‌أ- دفعة قدرها ......... جنية تدفع عند التوقيع على هذا العقد بموجب (شيك مصدق/نقداً).

ب- دفعة أخري قدرها ........... جنية تدفع بموجب (شيك مصدق/نقداً) بعد الانتهاء من التشطيب وتمام التشطيب.

ج- دفعة ثالثة وقدرها ......... جنية تدفع بموجب (شيك مصدق/نقداً) عند الافراغ.

البند السادس

۱- يلتزم الطرف الأول بنقل ملكية الفيلا أرضاً وبناءً لصالح الطرف الثاني عند سداد الطرف الثاني كامل قيمة الفيلا والمحددة في البند الخامس من هذا العقد. ولا يحق للطرف الثاني المطالبة بملكية الفيلا (أرضا وبناءاً) قبل تسديد كامل قيمتها وتنفيذ التزامه وفقا للشروط وأحكام هذا العقد.

۲- لا يحق للطرف الثاني التصرف في الفيلا موضوع هذا العقد إلا بعد قيامه بالوفاء بجميع مستحقات الطرف الاول في الدفعات المشار اليها بعاليه، وتعتبر الفيلا (أرض وبناء) مثقلة بها ومرهونة لصالح الطرف الأول حتي تمام الوفاء بكامل قيمتها، ولا يحق للطرف الثاني القيام بالتنازل عن هذا العقد أو أي من التصرفات الأخري إلا بعد الحصول على موافقة خطية بذلك من الطرف الأول.

البند السابع

في حالة الاتفاق على تسوية المنازعات عن طريق الجهات القضائية يتم الاتفاق على الصيغة الآتية : -

- إتفق الطرفان على أنه في حالة حدوث نزاع فيما بين الطرفين بصدد تنفيذ أو تفسير بند من بنود هذا العقد يتم تسويته ودياً فيما بين الطرفين ، وفي حالة تعذر ذلك يتم تسويته أمام الجهات القضائية المختصة في جمهورية مصر العربية.

وفي حالة الاتفاق على تسوية النزاع بواسطة التحكيم يتم الاتفاق على الصيغة الآتية : -

- إتفق الطرفان على أنه في حالة حدوث نزاع فيما بين الطرفين بصدد تنفيذ او تفسير بند من بنود هذا العقد يتم تسويته ودياً فيما بين الطرفين ، وفي حالة تعذر ذلك يتم تسويته عن طريق التحكيم وفقا لنظام التحكيم ( السعودي أو المصرى ) . ويعتبر قرار التحكيم الصادر بتسوية النزاع نهائياً وملزماً للطرفين ولا يحق لأي منهما الاعتراض عليه بأي شكل من الأشكال.

البند الثامن

كافة الإخطارات والإنذارات والإشعارات المنصوص عليها في هذا العقد يجب أن تكون كتابية ويمكن إرسالها عن طريق جهاز الفاكس أو بموجب خطاب مسجل أو تسليم باليد للطرف المرسل إليه أو أحد تابعيه مع أخذ التوقيع بالإستلام – وذلك على العناوين المبينة في مقدمة هذا العقد.

البند التاسع

حرر هذا العقد من نسختين لكل طرف نسخة للعمل بموجبها نظاماً.

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,,,

 

            (الطرف الأول)                                                                           (الطرف الثاني)

الاسم ..........................................                                             الاسم ...........................................

التوقيع ..........................................                                              التوقيع .............................................

 

 

2 Comments

  1. يقول mostafa:

    بعد الانتهائي من الدفع في التقسيط هل يستوجب تحرير عقد.اخر اما هذا العقد يكفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2