You cannot copy content of this page

عقد بيع قطعة أرض معدة للبناء

صيغة ونموذج عقد بيع قطعة أرض معدة للبناء

 

 

أنه في يوم ............... الموافق   /   / ۲۰۲۰   تحرر هذا العقد في تاريخه بين كل من : -

 

أولاً : السـيد ...............................................   الجنسية:   مصرية / الديانة : الاسلام  والمقيم في ............................................... ويحمل بطاقة رقم قومي رقم ..............................

( طرف أول – بائع )

 

ثانياً: السـيد ............................................./ الجنسية: مصري /  الديانة: الاسلام والمقيــم في.............................................. ويحمل بطاقة رقم قومي رقم........................... .

( طرف ثان – مشتري )

 

وبعد أن أقر طرفي العقد بأهليتهما للتصرف ، اتفقا على ما يلى : -

تمهيد

يمتلك الطــرف الأول ( البائع ) ما هو قطعة ارض  كائنة  والبالغ جملة مساحتها (۵۰۰م) خمسمائة متر مربع  فقط لا غير كائنة بالقطعة رقم ......... مربع رقم ......... بناحية القادسية بطريق مصر الاسماعيلية الكيلة ٤۸ أيسر الطريق السريع .
وحيث رغب الطرف الثاني المشتري في شراء قطعة الأرض سالفة الذكر فعرض رغبته هذه على الطرف الأول الذي وافق فتحرر هذا العقد بالشروط الآتية :-

-البند الأول-

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد .

-البند الثاني-

باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الأول ( البائع ) إلى الطرف الثاني ( المشتري ) ما هو قطعة ارض كائنة والبالغ جملة مساحتها (۵۰۰م) فقط خمسمائة متر مربع كائنة بالقطعة رقم ..... مربع رقم ........ بناحية القادسية بطريق مصر الاسماعيلية الكيلة ٤۸ أيسر الطريق السريع .والمحددة بالحدود الآتية :-
الحد البحري : ........................................ بطول
الحد الغربي : ........................................ بطول
الحد الشرقي : ...................................... بطول
الحد القبلي : ........................................ بطول

-البند الثالث-

يقر الطرف الثاني بأنه قد عاين الأرض موضوع عقد البيع ، المعاينة التامة النافية للجهالة دون إبداء أي تحفظ أو اعتراض .

-البند الرابع-

يقـــر الطرف الأول ( البائع ) بأن الأرض المباعة لم يتصرف فيها بأي نوع من التصرفات وأنها خالية من كافة الحقوق العينية أياً كان نوعها كالرهن أو الاختصاص أو الامتياز ، كما يضمن البائع عدم تعرضه وخلفه الخالص أو العام وعدم تعرض الغير للمشتري في ملكيته للأرض موضوع العقد .

-البند الخامس-

تـم هــذا البيع بثمــن أجمالي قدرة جنيه (۵۰۰۰۰۰) ( خمسمائة الف جنيه فقط لا غير ) سددت بالكامل من يد الطرف الثاني ليد الطرف الأول بمجلس العقد ويعتبر توقيع الطرف الأول على هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية عن استلام كامل الثمن.
-البند السادس-
يقـــــر الطــرف الأول بأن ملكية الأرض المباعة قد آلت إليه عن طريق الشراء من السيد/ عمر عبد العزيز عبد المحسن والمسجل صحة التوقيع بالدعوى رقم ..........  لسنة ۲۰۱٦ مدني صحة توقيع .......... بجلسة ۲۳/۵/۲۰۱٦.

- البند السادس -

يتعهــد ويلتزم الطــرف الأول ( البائــع ) بالإقرار بصحة التوقيع أمام المحكمة المختصة و التسجيل أمام الشهر العقاري متى طلب منه ذلك على أن تكون نفقات تسجيل هذا العقد على عاتق الطرف الثاني المشتري .

-البند الثامن-

بموجب هذا العقد تسلم الطرف الثاني المشتري قطعة الأرض موضوع هذا العقد وأصبحت تحت يده وتحت تصرفه ويعتبر هذا العقد بمثابة محضر استلام .

-البند التاسع-

بموجب هذا العقد أصبح الطرف الثاني المشتري هو المالك لقطعة الأرض موضوع العقد وله الحق في التصرف فيها تصرف الملاك كيفما يشاء .

-البند العاشر-

من تاريخ تحرير هذا العقد يتعهد الطرف الثاني بسداد كافة الرسوم المستحقة على قطعة الأرض أو الضرائب العقارية أو أي أموال أو رسوم تخص قطعة الأرض سالفة الذكر لدي أي جهة حكومية أو غير حكومية أما ما قبل تاريخ تحرير هذا العقد فأن الطرف الأول هو الذي يلتزم بها.

-البند الحادي عشر-

اتفق الطرفان على أن هذا البيع نهائي لا رجعة فيه .

-البند الثاني عشر-

في حالة حدوث أي نزاع لا قدر الله بين طرفي العقد تكون المحكمة الابتدائية الكائن في دائرتها قطعة الأرض وجزئياتهـا هي المختصة بالنظر والفصل في أي نزاع بخصوص شرح أو تنفيذ أي شرط من شروط هذا العقد .

-البند الثالث عشر-

تحــرر هذا العقد من نسختين كل نسخة مكونة من ثلاث ورقات مزيلة بتوقيع الطرفين بيد كل من طرفي العقد نسخة للعمل بها عند اللزوم .

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,

 

         ( الطـــــــــــــرف الأول  )                                                           ( الطــــــــــــرف الــــــثاني )


الاسم :   
.................................                                                    الاسم:   ...................................
التوقيع:   
................................                                                     التوقيع: .....................................

رقم البطاقة:  ...........................                                                    رقم البطاقة:  ..............................

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2