You cannot copy content of this page

عقد بيع محل تجارى بالتقسيط

صيغة عقد بيع إبتدائى لمحل تجاري

 

 

أنة فى يوم الاحد  الموافق ۷ / ۳ / ۲۰۲۱ م تم الأتفاق بين كل من :-

السيد / ........................................ مصرى الجنسية – مسلم الديانة - المقيم فى ...... الحى الخامس – التجمع الخامس – القاهرة الجديدة – القاهرة . ويحمل بطقة رقم قومى رقم .........................................

                                                                                ( طرف أول بائع )

 

السيده / ....................................... . مصرية الجنسية  - مسلمة الديانة – والمقيمة فى .................. – مزرعة البط – البساتين – القاهرة . وتحمل بطاقة رقم قومى ..............................................

( طرف ثاني مشتري )

 

تمهيد

- يمتلك الطرف الاول المحل التجاري رقم .......  الكائن بالعمارة رقم ..... بالدور الارضى بمشروع ( ...... ) الكائن بقطعة الارض رقم ( ..... ) بالحى الثالث بالهضبة الوسطى – المقطم – التبعة لمحافظة القاهرة والبالغ إجمالى مساحتة ۳٦ متر مربع تقريبآ والذى يوجد بة عداد كهرباء اليكترونى يحمل رقم .......................... .

- وحيث ان الطرف الاول رغب في بيع المحل المذكور وقد لاقت هذه الرغبة قبولا لدي الطرف الثاني وبعد ان اقر كل من الطرفين بكامل اهليتهما للتعاقد والتصرف وبانهما غير خاضعين لاحكام الحراسة فقد تم الاتفاق علي الاتي :-

 

البند الأول

 يعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزء من هذا العقد .

 

البند الثانى

- باع وأسقط وتنازل بكافة الضمانات القانونية والفعلية الطرف الاول الي الطرف الثاني القابل لذلك المحل التجاري رقم ......  عمارة رقم ...... بالدور الارضى بمشروع ( ...... ) الكائن بقطعة الارض رقم ( ....... ) بالحى الثالث بالهضبة الوسطى – المقطم – التبعة لمحافظة القاهرة والبالغ إجمالى مساحتة ۳٦ متر مربع تقريبآ محملا عليها حصتها فى المنافع والاجزاء المشتركة كالاساسات والحوائط والجدران الرئيسية والمداخل والطرقات والسلالم وغيرها مما أعد للاستعمال المشترك بلاضافة إلى استغلال مساحة خارجية ۳ متر مربع تقريبآ كحق أنتفاع كما يشمل البيع حصة شائعة من المساحة المبنية حاليآ أو مستقبلآ بعد وصول المبنى الى اقصى إرتفاع يسمح بة قانونآ بما يعدل نسبة الوحدة محل التعاقد إلى مجموعة مساحات الوحدة المكونة للمشروع كما يقبل الطرف الثانى من الان وبصفة نهائية أن يقتصر إنتفاعة بالوحد المباعة على الغرض الذى خصصت من أجلة وهو الاستثمار ما عدا صيدلية بحيث لا يجوز لة أو لخلفة العام أو الخاص تغيير ذلك الغرض وإستغلالة مستقبلا بأى حال من الاحوال فى مباشرة أى نشاط أخر أيآ كان وبدون تحفظ أو أستثناء.

 

البند الثالث

تم هذا البيع نظير ثمن اجمالي قدره ۷۰۰۰۰۰ جنية ( سبعمائة الف جنية مصرى فقط لا غير )   تم سداد مبلغ ۲۰۰۰۰۰ جنية ( مئتان الف جنية مصرى ) عند التوقيع على بنود هذا العقد وباقى الثمن يتم سدادة عن طريق أقساط سنوية بموجب أقرارت استلام موقعة من الطرف الاول لقيمة القسط المستحق وطبقآ لما هو أتى تحديدة : -

 

- القسط الاول يتم سداد مبلغ ۱۲۵۰۰۰ جنية ( مائة وخمسة وعشرون الف جنية مصرى فقط لا غير ) فى تاريخ   ۱ / ٤ / ۲۰۲۲.

- القسط الثانى يتم سداد مبلغ ۱۲۵۰۰۰ جنية ( مائة وخمسة وعشرون الف جنية مصرى فقط لا غير ) فى تاريخ   ۱ / ٤ / ۲۰۲۳.

- القسط الثالث يتم سداد مبلغ ۱۲۵۰۰۰ جنية ( مائة وخمسة وعشرون الف جنية مصرى فقط لا غير ) فى تاريخ   ۱ / ٤ / ۲۰۲٤.

- القسط الثانى يتم سداد مبلغ ۱۲۵۰۰۰ جنية ( مائة وخمسة وعشرون الف جنية مصرى فقط لا غير ) فى تاريخ   ۱ / ٤ / ۲۰۲۵.

 

- كما تم الاتفاق بين الطرفين على مهلة سماح ۳۰ يوم  للسداد تضاف إلى تاريخ أستحقاق أى من الاقساط المذكورة .

 

البند الرابع

- ألت ملكية المحل موضوع هذا العقد الي البائع ( الطرف الاول ) عن طريق شرائه من شركة ” نيو ايدج للاستثمار العقارى ” بموجب عقد بيع مؤرخ فى ۳ / ٤ / ۲۰۱۷  والثابت صحة توقيعة بموجب الدعوى رقم ۸۲٦۲ لسنة ۲۰۱۷ صحة توقيع عين شمس والصادر فيها الحكم بتاريخ ۱۵ / ۷ / ۲۰۱۷ .

- وقد الت ملكية المحل موضوع هذا العقد لشركة ” نيو إيدج للاستثمار العقارى ” عن طريق شراء قطعة الارض رقم ( ۳ / ۱ ) الكائنة بالحى الثالث بالهضبة الوسطى – المقطم – القاهرة من بنك المصرف المتحد بموجب عقد البيع المؤرخ فى ۱۰ / ۱۰ / ۲۰۱۲ وقامت الشركة المذكورة بالبناء على قطعة الارض من مالها الخاص ومن ضمن هذا البناء المحل موضوع هذا العقد .

 

البند الخامس

- يقر الطرف الثاني المشتري بانه قد عاين المحل المباع المعاينه التامة والنافية للجهاله وانه قبل شرائه بالحالة التي هو عليها عند التعاقد كما يقر باستلامه المحل ووضع يده عليه منذ تاريخ هذا العقد  .

- يُقر الطرف الأول (البائع) بإلتزامه بعدم التعرض منه أو من الغير تِجاه الطرف الثانى (المشترى) فى ملكيته وحيازته للمحل المباع محل هذا العقد وذلك من تاريخ تحرير هذا العقد وأن للطرف الثانى الحق فى الانتفاع وأستغلال المحل موضوع هذا العقد طوال فترة الاقساط المحددة بالبند الثالث بصفتة مالك لة .

- كما يقر الطرف الاول بنفاذ هذا العقد فى مواجة الخلف العام والخاص  وفى حالة فقد أو نقص الاهلية .

 

البند السادس

يقر الطرف الاول بان المحل المباع خالي من اية رهون او حجوز او ديون او حقوق علي حق الملكية وانه لم يسبق له التصرف في المحل باي نوع من انواع التصرفات وان المحل مملوك له ملكية خالصة دون منازعة من احد وانه مسئول عن اي ضرائب او تامينات او رسوم حكومية قبل تاريخ تحرير هذا العقد .

 

البند السابع

- يلتزم الطرف الاول عند أستلامة القسط الاخير بتحرير عقد بيع نهائى ” خالص الثمن ” لصالح الطرف الثانى وفى حالة رفضة تحرير هذا العقد يحق للطرف الثانى بعد عرض القسط الاخير عرض قانونى إقامة دعوى لإلزام الطرف الاول بتحرير عقد بيع نهائى خالص الثمن .

- كما يقر الطرف الاول ( البائع ) بتسليم الطرف الثانى المشترى عقد البيع سند الملكية الخاص بة والمتعلق بالمحل موضوع هذا العقد كما يلتزم بتحرير تنازل وتوكيل بالادارة لنقل ملكية عداد الكهرباء وعداد المياة وعداد الغاز بعد سداد كافة الاقساط المحددة بهذا العقد .

- يتعهد الطرف الاول البائع بتقديم كافة المستندات المطلوبة للتسجيل وتكون مصاريف العقد وتسجيله علي عاتق المشتري القابل لذلك كما يتعهد بالحضور امام مامورية الشهر العقاري المختصة او المحكمة المختصة للاقرار بالبيع ولانهاء اجراءات تسجيل المحل المباع .

 

البند الثامن

يتعهد الطرف الأول - البائع - بالمثول أمام الشهـر العقاري المختص للتوقيع على العقد النهائي أو الحضور بنفسه أو بوكيل عنه للتصديق على هذا العقد ليكون الحكم الصادر في الدعوى أساس صالحا للتسجيل ونقل الملكية و كذا تقديم المستندات التي تسهل له التسجيل أو الإقرار بالمحكمة بصحة التوقيع بحضوره أو من ينوب عنه بتوكيل .

 

البند التاسع

- اتفق الطرفان على انة فى حالة أخلال الطرف الثانى بأى من التزاماتة الواردة فى هذا العقد يحق للطرف الاول فسخ العقد مع التزامة برد المبالغ التى تحصل عليها بنفس طريقة التى تم سدادها الية من قبل الطرف الثانى .

- كما أتفق الطرفان على أنة إذا اخل الطرف الاول بأى من التزاماتة التعاقدية الواردة فى هذا العقد  يكون ملتزم برد كافة المبالغ التى تحصل عليها من الطرف الثانى نقدا وفى الحال .

 

البند العاشر

إتفق الطرفان على أن كافة الضرائب والرسوم المقررة على الوحدة وتشمل الضريبة العقارية وكذلك ضريبة التصرفات العقارية حتى تاريخ هذا العقد تقع على عاتق الطرف الاول بينما يقع على عاتق الطرف الثانى وحدة بعد تاريخ هذا العقد وإستلامة المحل التجارى  محل التعاقد كافة الضرائب والرسوم المقررة على الوحدة وتشمل الضريبة الغقارية والعوايد وأستهلاك الكهرباء والمياة وجميع مصروفات هذا لعقد ورسوم تسجيلة والاشهار عنة  وكل ما لم يذكر بهذا العقد يخضع لأحكام القانون المدنى .

 

البند الحادى عشر

تختص محكمة جنوب القاهرة وجزئياتها بكل ما ينشأ عن هذا العقد من نزاعات تتعلق بنفاذة أو ببطلانه أو بالتعويض عنه وفي الجموع جميع ما ينشأ عنه من دعاوى .

 

البند الثانى عشر

تم تفريغ هذا العقد فى أحدى عشر بند وتم تحرير هذا العقد من ۳ نسخ ( ثلاثة نسخ ) بيد الطرف نسخه منها وبيد الطرف الثاني نسختين للعمل بموجبها عند الاقتضاء.

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,

 

” طرف اول بائع  “                                                                ” طرف ثاني مشتري “

 

الاسم /                                                                                  الاسم /

التوقيع /                                                                                  التوقيع /

الرقم القومى                                                                           الرقم القومى

 

” شاهد أول “                                                         ”  شاهد ثانى  “

 

الاسم                                                                                     الاسم

التوقيع                                                                                   التوقيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2