You cannot copy content of this page

عقد بيع مع الحظر من التصرف

صيغة ونموذج عقد بيع مع الحظر من التصرف

 

أنه فى يوم ........ الموافق  /  / ۲۰۱۸

تم تحرير هذا العقد بين كل من : - 

۱- السيد/ ............................ مقيم برقم ........ قسم ........ محافظة ........ يحمل بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........

“طرف أول”                                

۲- السيد/ ............................ مقيم برقم ........ قسم ........ محافظة ........ يحمل بطاقة عائلية رقم ........ سجل مدنى ........

“طرف ثان”                               

- يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى : -

 

“البند الاول”

باع الطرف الاول للطرف الثانى العقار رقم ........ تنظيم الكائن بشارع ........ قسم ........ محافظة ........ والبالغ مساحته ........ مترا مربعا ويحده من الناحية البحرية ........ والقبلية ........ والشرقية ........ والغربية ........ بالمكلفة رقم ........ باسم ........

“البند الثانى “

آلت ملكية المبيع للطرف الاول بطريق الميراث الشرعى عن والده “أو والدته المرحومة ........ أو بموجب العقد المسجل رقم........ توثيق ........ ”

“البند الثالث”

تم هذا البيع لقاء ثمن قدره ........ فقط ........ دفع منه الطرف الثانى بمجلس هذا العقد مبلغ ........ فقط ........ والباقى يستحق نصفه عند التوقيع على العقد النهائى والنصف الاخر بعد ستة أشهر من تاريخ العقد النهائى كحد أقصى لهذا الوفاء .

“البند الرابع”

يحظر على الطرف الثانى التصرف فى المبيع إلا بعد دفع كامل الثمن وإلا كان الطرف الأول الحق فى أبطال هذا التصرف.

“البند الخامس”

يلتزم الطرف الاول بتسليم المبيع للطرف الثانى فور التوقيع على العقد النهائى, وتحويل كافة عقود الايجار إليه على أن يكون له الحق فى الاجرة اعتبارا من أول الشهر التالى للتسليم.

“البند السادس”

يقر الطرف الاول بخلو المبيع من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فىالقانون,ويضمن التعرضات القانونية الصادرة من الغير على أن يخطره بها الطرف الثانى فى الوقت المناسب.

“البند السابع”

يقر الطرف الثانى أنه عاين المبيع المعاينة التامة النافية للجهالة, وليس له الرجوع على الطرف الاول بأى عيب خفى قد يظهر مستقبلا .

“البند الثامن”

يقر الطرفان بأن العنوان كل منهما المبين فى هذا العقد هو موطنهما المختار فيما يتعلق باعلان الاوراق القضائية التى قد يتطلبها تنفيذه.

“البند التاسع”

تختص محاكم ........ بنظر ما قد ينشب من منازعات حول هذا العقد.

“البند العاشر”

حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة .

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,,,

 

“الطرف الاول”                                                                               “الطرف الثانى”

............................................                                                        ...............................................

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2