You cannot copy content of this page

صيغة عقد شراكة تربية وتسمين أبقار وجاموس

نموذج عقد تسمين وتربية أبقار وجاموس " مواشى "

أنة فى يوم ………. الموافق   /  / 2024م الموافق       لسنة 1445هـ  تم الاتفاق بين كل من : –

أولا: السيد : ……………………….. – يمنى الجنسية – والمقيم فى المملكة العربية السعودية   ويحمل جواز سفر رقم 12……01   ………………………….. بصفتة المدير المسئول ومالك شركة …………………………….

( يشار إلية فى هذا العقد بـ : الطرف أول )

ثانيآ : السيد : ……………………. – مصرى الجنسية – والمقيم فى أبا الوقف البلد – مركز مغاغة – المنيا –  ويحمل بطاقة رقم قومى  284…………5772

( يشار إلية فى هذا العقد بـ : الطرف الثانى )

– بعد ان أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرفات القانونية ونفاذ الاثر القانونى لهذا العقد فى مواجهتهما، اتفقا على هذا العقد بالشروط والأوصاف الأتية : –

الموضوع : –  المشاركة في مشروع تسمين عجول بقرى وجاموسى .

 

البند التمهيدى

– حيث ان الطرف الأول يرغب فى إنشاء مشروع تربية وتسمين العجول ولدية من القدرة والملائة المالية الكافية لإنشاء هذا المشروع . وحيث أن الطرف الثانى يمتلك من الخبرة الكافية فى مجال تربية وتسمين العجول فقد تلاقت إرادة الطرفان فى الدخول فى شراكة على يساهم الطرف الأول بكافة التمويلات المالية التى يحتاجها المشروع ويساهم الطرف الثانى بالمجهود من خلال الإشراف والتفرغ التام لإدارة وتشغيل المشروع . لما تقدم فقد اتفق الأطراف على الشروط التالية : –

 

البند الاول : –  أتفق الطرفان على أن يكون البند التمهيدى جزء لا يتجزاء من بنود هذا العقد ومكمل ومتمم ومفسر لة فى بنودة .

البند الثانى : – مدة المشروع خمسة سنوات تبدأ فى          /       /              وتنتهى في.     /.        /.                  قابله للتجديد لمدد اخرى بموافقة الطرفان  وفى حالة عدم التجديد يتم استعادة الطرف الثانى لرأس المال المدفوع .

البند الثالث :-  من المتفق علية بين الطرفين أن نطاق ومكان تنفيذ هذا العقد يسرى داخل دولة جمهورية مصر العربية ويخضع أى نزاع قانونى بخصوص تنفيذ بنودة للمحاكم والقانون الخاص بدولة جمهورية مصر العربية .

البند الرابع : –  تم الاتفاق على ان العلاقة بين الأطراف هي علاقة شراكة و ليست علاقة عمالية بأي شكل من الأشكال . وتم الاتفاق بين الطرفان على أن تكون مساهمة الطرف الأول فى هذة الشراكة من خلال توفيرة كافة المبالغ والتمويلات المالية الازمة لإنشاء وتشغيل المشروع موضوع هذا العقد من أستئجار المزرعة وتجهيزها وشراء العجول والاعلاف الازمة لعملية التربية والتسمين . كما يساهم الطرف الثانى فى هذة الشراكة من خلال تقديم مجهودة ووقتة الازمان لإدارة وتشغيل المشروع موضوع هذا العقد .

البند الخامس : – أتفق الطرفان على أن يكون المبلغ الإجمالى لهذا المشروع هو 1000000 جنية مصرى ( مليون جنية مصرى فقط لا غير ) قام بدفعها من مالة الخاص الطرف الأول .

البند السادس : –  تم الاتفاق على أن تكون نسبة مشاركة الطرف الأول فى هذا المشروع 50 % وعلى أن تكون نسبة مشاركة الطرف الثانى 50 % وهذة النسبة نسبة مشاركة كل طرف فى هذا المشروع ونسبتة من الارباح السنوية المحققة .

وتكون ارباح الطرف الثانى مقابل ما لديه من خبره فى تربية المواشى وشرائها وتربيتها ورعايتها وبيعها وما قام بة  واداره . وتكون نسبة الطرف الثانى مقابل ما دفعه من رأس مال وتمويل المشروع .

أتفق الطرفان على أن يحصل كل منهو على نسبة 50 % من صاحفى الارباح المحققة السنوية وذلك بعد خصم نسبة 10 % من صافى الارباح وهذة النسبة يتم ردها للطرف الأول على أعتبار أنها نسبة تمويل الطرف الثانى لهذا المشروع ويتم خصم هذة النسبة حتى يصل مجموع وأجمالى هذة الاموال المخصومة 1000000 جنية مصرى .

كما أتفق الطرفان على أن يحصل الطرف الثانى على مبلغ 5000 جنية ( خمسة الاف جنية مصرى فقط لا غير ) كمرتب شهرى مقابل تفرغة الكالمل لإدارة وتشغيل المشروع موضوع هذا العقد .

البند السابع : – تم الاتفاق على تعين السيد / أيمن زغلول عبدالصادق محمد – محاسب مالى مسئول عن كافة الامور المالية المتعلقة بإدارة وتشغيل هذا المشروع  من بدايتة وأثناء مدة تنفيذ بنود هذا العقد على ان يحصل على مبلغ 8000 جنية شهريآ ( ثمانية الاف جنية مصريآ فقط لا غير )  كمرتب شهرى يتم إحتسابها من إجمالى المصروفات المتعلقة بالمشروع .

تم الاتفاق بين الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بتحويل كافة المبالغ المالية الازمة لإنشاء وتشغيل المشروع موضوع هذا العقد والمحدد بالبند الخامس من بنود هذا العقد على الحساب البنكى الخاص بالسيد / أيمن زغلول عبدالصادق محمد – ببنك ……………………………..  ورقمة هو ……………………………… ويعتبر توقيع السيد/ أيمن زغلول عبد الصادق على هذا العقد بمثابة موافقة على أستلامة هذة المبالغ وعلى أن يقوم الاخير بتوصيلها وتسليمها للطرف الثانى فى هذا العقد لكى يقوم بتجهيز وتشغيل هذا المشروع .

البند الثامن : – في حال النجاح المشروع  وتحقيق أرباح طوال مدة هذا العقد وبعد إجتماع الشركاء في الموافقة ، فيجوز الاتفاق على إمكانية تأسيس شركة تجارية بين طرفى العقد بعد إنتهاء المدة المحددة لهذا العقد ولكن بشرط الاتفاق الكتابى على شروط وبنود هذة الشركة قبل البدء فى تأسيس هذة الشركة .

البند التاسع : –  لا يحق الانسحاب من الشركة قبل نهاية مدتها .

ولا يحق بيع حصة أو رهنها أو التنازل عنها أو جزء منها إلا بإذن البقية كتابةً.

وفى حالة لا قدر الله موت أحد الأطراف أو فقدان الأهلية لا ينتهي عقد بل يحق للطرف الاخر تعيين من يتولى استكمال المشروع  .

البند التاسع : –  يجوز لأي من افراد هذه الاتفاقية دون أي قيد او شرط و بما لا يعيق العمل ان يحضر لموقع المشروع و ان يطلع على السجلات و المبيعات و محتويات المشروع .

عند تأسيس المحل يجهز به كاميرات مراقبة تراقب كافة مرافق المشروع باستثناء الأماكن الخاصة و الحمامات، و يستثنى مكان للراحة في الطابق العلوي ان لزم مثل هذا المكان.

يزود المشروع بخط انترنت بمواصفات جيدة ليتمكن الأطراف من مراقبة المشروع عن بعد بواسطة الكاميرات.

يجوز لأي من الأطراف الأربع ان يقوم بإحضار مدقق حسابات على نفقته وحده في حال رغب بتدقيق الحسابات من مدقق خارجي غير متفق عليه.

البند العاشر : –  لا يجوز لأي من الشركاء بطريقة مباشرة او غير مباشرة الاشتراك في أي شركة او انشاء مؤسسة او مشروع او أي سجل تجاري ذي نشاط او غايات مشابهة لهذا المشروع، و كل من يخالف هذا البند يكون ملزما بالتعويض بما لا يقل عن 500000 جنية ( خمسمائة الف جنية مصرى فقط لا غير ) او ما تقرره المحكمة بسبب المنافسة ايهما اكثر .

كما يحق للطرف الأول فسخ هذا العقد فى حالة إخلال الطرف الثانى بأى بنود من بنود هذا العقد مع إلزامة بسداد مبلغ 500000 جنية مصرى كاتعويض أتفاقى بين الطرفان .

البند الحادى عشر : –  يحق للطرف الأول تصفية المشروع موضوع هذا العقد فى حالة عدم تحقيق المشروع أى أرباح فى أول سنتين أو تحقيقة أرباح لا تتعدى 20 % من قيمة المشروع وذلك دون أعتراض من الطرف الثانى ويكون كافة الاموال الناتجة عن تصفية المشروع من حق الطرف الأول دون الطرف الثانى .

وفى جميع الاحوال يجوز للطرف الأول فى أى وقت من أوقات تنفيذ هذا العقد أن يقرر تصفية هذا المشروع دون أعتراض من الطرف الثانى .

البند الثانى عشر : – تم الاتفاق على أن الطرف الأول وحدة من لة التوقيع على كافة الاوراق الرسمية والغير رسمية  كما تم الاتفاق على أن كافة المعاملات المالية والتسويقية مع الغير تكون بأسم الطرف الأول وتحت مسئوليتة القانونية ويتحمل هو كافة التبيعات المترتبة على هذة المعاملات ولا مسئولية للطرف الثانى قبل الغير وأن كل أدوارة طبقآ للعقد هى أدوار إدارية وإشرافية داخلية فى المصنع .

البند الثالث عشر : – حررت هذه الاتفاقية من مقدمة ثلاثة عشر بندا و على خمسة صفحات و من اربع نسخ أصلية وتليت على الأطراف و تفهموا مضمونها و عليه جرى التوقيع

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,

 

الطرف الاول                                                         الطرف الثانى

الاسم ……………………….                                       الاسم ………………………….

التوقيع …………………………                                التوقيع ……………………………

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad2
Ad1