You cannot copy content of this page

صيغة عقد اتفاق عمولة ووساطة

صيغة عقد اتفاق عمولة ووساطة 

 

 

أنة فى يوم ................. الموافق   /  / ۲۰۲۰م تم الاتفاق بين كل من : - 

 

أولا : شركة .............................................. - سجل تجارى رقم ............... بطاقة ضريبية رقم ..............  ومقرها ..................................  ويمثلها فى هذا العقد السيد ................................ بصفتة رئيس مجلس إدارة الشركة .

ويُشار إليه فيما بعد بـ ( الطرف الأول )

 

ثانيآ : السيد / ............................................... وجنسيته / ................... ,ويحمل رقم قومي رقم/ .............................. اسم المستخدم:- ............................ الكود الخاص به:- .......................

ويُشار إليه فيما بعد بـ ( الطرف الثاني ).

 

تمهيد

 

الطرف الأول شركة متخصصة في مجال التسويق الشبكي، وتحتاج وكلاء ومندوبين تسويق في كافة مجالات تخصُّصاتها لتسيير أعمال الشركة وتنفيذها حسب المؤهلات العلمية والخبرات العملية اللازمة لذلك ، وبما أن الطرف الثاني يملك المؤهلات المطلوبة لذلك ، فقد قام الطرف الأول بناء على ذلك بتوقيع عقد اتفاق تسويق بالعمولة مع الطرف الثاني. وفـق الشروط التالية: -

 

 

المادة الأولى :- (أحكام عامة):-

۱-يُعتبر التمهيد السابق جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد.
۲- يقر الطرفان بكمال وسلامة إرادتهما وأهليتهما المعتبرة شرعاً ونظاماًَ للتعاقد ، وبموجبه يقرَّان بصحة توقيعهما على هذا العقد.
.۳-يلتزم الطرفان بما ورد في هذا العقد من شروط وأحكام بموجب نصوصه والعمل بموجبها
٤- كل مالم يرد بشأنه نص في هذا العقد يخضع للائحة التنظيمية الداخلية ولائحة الجزاءات ونصوص قانون العمل ولائحة السياسات الإدارية للشركة والتي أطلع عليها قبل التوقيع على هذا العقد.
۵- يعتبر هذا العقد هو الاتفاق النهائي بين الطرفين ويلغى أي اتفاقات شفهية أو كتابية سابقة بين الطرفين قبل تحرير هذا العقد إن وجدت

 

المادة الثانية :- (مدة العقد):-

يسرى هذا العقد مدى الحياه ولا ينتهى بأى مده محدده

 

المادة الثالثه:- (العمولات) :-

يقوم الطرف الأول بتسليم عمولات التسويق للطرف الثاني في الوقت المحدد والطريقة المحددة من قبل الشركة وذلك طبقا  للائحة الداخلية الخاصة بخطة العمولات,ويتم أيضا الإفصاح عنها في التدريبات والاجتماعات التي تقوم بها الشركة عن طريق إدارة التدريب والإعداد لدى الشركة.

 

المادة الرابعه :- (التدريب على طريقة التسويق) :-

۱- يلتزم الطرف الأول بتدريب الطرف الثاني على طريقة التسويق على أعلى مستوى تدريب, وذلك في حالة وجود رغبة من الطرف الثاني في ذلك ويشرف على التدريب إدارة التدريب بالشركة.

۲- يلتزم الطرف الثاني في حالة ادخال شركاء جدد للشركة عن طريقة المباشر أن يقوم بإعطاء هولاء الشركاء الجدد كافة المعلومات التي يريدها منه في مجال التسويق بالشركة.

 

المادة الخامسه :- (طرق الحصول على المنتجات)

۱-الحصول على المنتجات يكون بطريقتين : -

الأولى: يقوم الطرف الثاني بالتعاقد على منتج من منتجات الشركة وبذلك يصبح من فريق تسويق الشركة ويتعهد الطرف الأول بإيصال المنتج إلى الطرف الثاني في مدة لاتتجاوز ۱۵ يوم من تاريخ التعاقد على المنتج وسداد ثمنه .

الثانية: إن يقوم الطرف الثاني بدفع مبلغ وقدرة / ..................................................

كمقدم للمنتج/ .................................................................

,ويوضع هذا المبلغ في حساب الطرف الثاني لدى الشركة ويسدد باقي ثمن المنتج بطريقتين أما عن طريق عمولات التسويق المتفق عليها. أو عن طريق دفع باقي المبلغ نقدا.

۲- لا تسترد المبالغ النقدية المدفوعة مقدما من ثمن المنتج إلا في صورة منتج من منتجات الشركة وذلك بعد دفع باقي ثمنه.

۳- يضمن الطرف الأول المنتج الموجود لدية في حالة رفعها من صفحة العروض الخاصة بالشركة لمدة ثلاث شهور من وقت رفعها من صفحة العروض الخاصة بمنتجات الشركة, وإذا لم يحصل الطرف الثاني على المنتج قبل ازالتة من الشركة يحق له اختيار اى منتج أخر من منتجات الشركة.

٤- في حالة مضئ عام ولم يحصل الطرف الثاني على المنتج باى طريقة من طرق الحصول علية فيحق له الحصول على المنتج المحدد إذا كان موجودا ,أو اى منتج أخر موجود لدى الشركة بنظام التقسيط العادى ,ويكون المبلغ الذي قام بدفعه كمقدم تقسيط للمنتج وذلك بعد اخذ كافه ضمانات التقسيط وأيضا تحديد مدته وطريقته.

۵- يلتزم الطرف الاول بتسليم المنتجات مطابقه للمواصفات المتفق عليها فى التعاقد والموجوده فى صفحه العروض الخاصه با الشركه .

 

المادة السادسه :- (التزامات الطرف الثانى):-

۱-على الطرف الثاني الالتزام التام بالسلوك القويم والخلق الكريم أثناء عملة باسم الشركة داخل أو خارج مباني الشركة أو فروعها أو مقرات اجتماعاتها خارج مقرات الشركة.

۲-على الطرف الثاني التقيُّد باللوائح الداخلية للشركة ، وإطاعة التوجيهات والتعليمات الموجهة إلية من قبل الشركة.
۳-عدم استغلال أو استعمال الأموال والأملاك المنقولة منها وغير المنقولة الخاصة بالشركة لدى المندوبين الجدد لمنفعته الشخصية أو لغيره.
٤-التعهد بحفظ أسرار العمل والمعلومات المتعلقة بالعمل والتي يحصل عليها بطبيعة عملة وعدم الإفصاح عنها للغير مهما كانت الأسباب

۵- عدم استخدام أو استغلال اسم الشركة في اى شئ غير منصوص علية في هذا العقد.

٦- فى حالة وفاة الطرف الثانى ينتقل هذا العقد الى / ............................. بصفتة / .............................

حرر هذا العقد من نسختين نسخة للعميل , والأخرى مودعة لدى الشركة .

 

والله خير الشاهدين  ,,,,,,

 

الطرف الأول                                                                                  الطرف الثاني

(الشركة) ...............................                                                              الاسم  ...............................................

عنها / .................................................                                                 التوقيع ...............................................

س - ت :- ..................

ب - ض :-...........................

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2