You cannot copy content of this page

عقد وكالة بالعمولة لاستيراد معدات ومهمات

صيغة ونموذج عقد وكالة بالعمولة لاستيراد معدات ومهمات

 

 

انه في يوم ............ الموافق    /  / ۲۰۱۵   حرر هذا العقد بين كل من : -

 

أولا : شركة .......................................  ويمثلها قانونا السيد .................... بصفته. المدير العام . والكائن مقرها ..... شارع .......  المعادي

 (طرف أول)

 

ثانيا :  شركة .................  ويمثلها قانونا وبنفسه السيده .................... بصفته صاحبة الشركة  رقم قومی  ....................  والكائن مقرها فى ..... شارع ............. مساكن شيراتون - هليوبلس - القاهرة . بطاقة ضريبية رقم:..................  سجل تجاري رقم: .............. بطاقة استيرادية رقم: ...................

(طرف ثانى)

 

بند تمهیدی

 بموجب هذا العقد يتعهد الطرف الثاني ان يقوم بتنفيذ العملية الاستيرادية يتعاقدة مع الغير بصفته و کلا تجاريا يعمل لحساب الطرف الأول مقابل عمولة ووفقا للقوانين واللوائح المنظمة والقواعد العامة في القانون المدني بشأن الوكالة التجارية وبما استقر عليه العرف التجاري ووفقا للثمن المتفق عليه والمواصفات الفنية من حيث نوع البضاعة والصنف والكمية التي ستحدد تفصيلا بامر التوريد المحرر بين الطرفين .

 

البند الأول

 يعتبر التمهيد السابق وعرض الأسعار المرفق جزء لا يتجزء من العقد .

 

البند الثاني

يقوم الطرف الأول باختيار المورد الخارجي المطلوب الاستيراد منه و تحديد سعر و قيمة المنتج المطلوب ويكون اختيار الطرف الاول بناء عن خبرته في هذا المجال دون اي مسئولية فنية على الطرف الثاني على ان يكون الاختبار النهائي بموحب امر توريد يرسل الى الطرف الثانی .

 

البند الثالث

يقوم الطرف الاول بارسال اوامر الشراء (التوريد) الى الطرف الثانیالمذكور به اسم المورد الدولة - نوع البضاعة وكميتها و المواصفات الفنية لها - نوع العمله - طريقة السداد - مكان التسليم المتفق علية وبناء عليه يقوم الطرف الثاني باصدار اوامر الشراء (التوريد) بنقل المواصفات والكميات و الاسعار المتفق عليها بمعرفه الطرف الاول الى المورد المعتمد والمعين بواسطة الطرف الاول و بما في ذلك تحديد عنوان المراسلات التي بناء عليه يتم ارسال مستندات الشحن من المورد الى الطرف الثاني دون اللي مسئولية تقع على الطرف الأول في حالة ضياع المستندات او وجود اخطاء فنية بها يترتب عليه اضافه اعباء ماليه على الشحنة ويتحمل الطرف الثاني على نفقة أو عباء مالية تزيد عن الثمن الذي حدده له الطرف الاول وكذلك فروق الثمن نتيجة خطأ الطرف الثاني والا حق للطرف الأول رفض الصفقة كليا وللطرف الثاني في هذه الحالة الخيار في الاستمرار في تنفيذ العملية مع تحمله من  فروق الثمناو الاسعار المتفق عليها طبقا للمواصفات والنوع والصنف والكمية و التعاقد مع احتفال الطرف الاول بحقه في الشروط الافضل دون زيادة اي اعباء مالية جديدة .

 

البند الرابع

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الاول بسداد قيمة الدفعة المقدمة / قيمة امر الشراء حسب طريقة الدفع المحددة والمذكورةبأمر الشراء (التوريد) ويكون ذلك مع اصدار امرشراء (التوريد) ويلتزم الطرف الثاني بتحويل الدفعة المقدمة محل التعاقد الى المورد بالخارج بموجب تحويل بنكي وذلك في ثاني يوم عمل وذلك على نفقة الطرف الاول وفي حالة وجود دفعات سداد او اقساط مؤجلة يقوم الطرف الأول بسدادها للمورد الخارجي عن طريق و بمعرفة الطرف الثاني على ان يقوم الطرف الثانيبأرسال صورة من التحويل الى المورد في ثاني يوم عمل إلى الطرف الاول .

 

و البند الخامس

اتفق الطرفان على أنه في حالة قيام المورد الخارجي بإدارة عملية شحن امر التوريد معرفة ان يقود الطرف الثانيبالتنسيق عن طريق المراسلات مع المورد خارجي بأفاده عن مييناء الوصول المطلوب توصيل و اومر النور الية وذلك للتمهيد لعمية التخليصالجمرکی اما في حالة قيام الطرف الثاني بادارة عمة شحناوامرالتوريدبتكليف من الطرف الأول يقوم الطرف الثاني بإدارة العملية  الفنية بمعرفة مع تحمل الطرف الثاني اي غرامات تنتج عن تأخير الأفراج عمل البضائع في كلا الحالتين .

 

البند السادس

اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثانیبمراسله الموردين بالخارج بطب اصدار كافة الأوراق و المستندات الخاصة شحن أوامر  التوريد الخاصة بالطرف الأول باسم الصرف الثانیلاتمام عملية التخليص الجمرگیلأوامر التوريد وفي حالة مخالفة ذلك (بأن تكون المراسلات باسم الطرف الأول) لا يترتب على ذلك ان غرامات اور مصروفات على عاتق الطرف الثاني و تكون من مسئولية الطرف الأول

 

البند السابع

 بمجرد وصول اشعار وصول امر التوريد للموانی/ المطارات المصرية اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بسداد باقى قيمة البضاعة محل التعاقد أن وجد - اجرة الشحن ان وجدت - رسوم الموانيللطرف الثاني للقيام بسحب اذون التسليم من التوكيل الملاحي و ذلك بناء على مكاتبات رسمية من الطرف الثاني الصرف الأول تفيد وصول مشمول امر التوريد و كذا مستندات الشحن

 

البند الثامن

 يلتزم الطرف الثاني بالعمل على انهاء كافة الاجراءات الجمركية وكذلك جهات العرض الرسمية ويلتزم بسرعه نقل البضاعة محل التعاقد الى المخازن المحددة بمعرفة الطرف الأول بموجب ايصال استلام اوامر توريد موقععليه من الطرف الأول او من ينوب عنه مع تحمل الطرف الثانىاى مصروفات تنتج عن التاخير في الإفراج عن البضائع  محل أوامر  التوريد .

 

 البند التاسع

 يلتزم الطرف الثاني بالتامين على البضاعة محل التعدضد (السرقة - الحريق. التلف) وصولا الى مخازن الطرف الاول وذلك لدي احدى شركات التأمين ولحساب الطرف الأولى وعلى نفقتة وعلى الطرف الثاني تقديم  صور من وثائق التامين الى الطرف الأول مع توقع العقود وفي حاله مخالفه ذلك يكون المسئول مسؤليهتامهعما يحدثللبضائع من اخطار اما الطرف الأول وتعويضه ويلتزم الطرف الأول بأبلاغ الطرف الثاني وكذلك شركه التامين المؤمن لديها باي عجز او أن اللبضاعة محل التعاقد عند استلامها بمخازنالطرف الأول وفي حالة عدم الإبلاغ (من قبل الطرف الأول ) في خلال المدة القانونية المقرره بمعرفة شرکة التامين يكون الطرف الأول قد اقر باستلام البضاعة محل التعاقدكامله وسليمه .

 

البند العاشر

يقوم الطرف الأول بكافة اعمال الشيالةوالتستيف و التفريغ وذلك عند استلامه البضاعةبمخازن ذلكوفقا الشروط والمواصفات الفنية والإجراءات السليمة للتخزين .

 

البند الحادي عشر

يقوم الطرف الثاني بان البضاعة محل عقد التوريد مملوكة ملکيهکامله للطرف الاول وتعهد بالمحافظة عليها و عدم تبديدها او فقدها او ضياعها حتى يتم تسليمها إلى الطرف الاول في هذا العقد كما يقر الطرف الثاني بمسئولية الكاملة عن تحويل الدفعات المقدمة محل التعاقد إلى المورد الخارجي او ای دفعات سداد و اقساط مؤجله واجبه و السداد وذلك في ثانييوم عمل و ارسال صورة من هذه التحويلات الى الموكل وفي حالة عدم اتمام عملية التحويل البنكي في الميعاد المحدد يكون الطرف الثانی مسئولا عن عدم التحويل .

البند الثاني عشر

يقر الطرف الثاني بالتزامه التام النافی للجهاله شرعا وقانونا بشأن البضاعة الواردة من شرکہ (اس جی بی - القبيصى الأمارات) بالاتي : -

۱-يعلم تماما بان قيمة البضاعة (المعدات) محل عقدالتوريد والوكالة التي تدخل باسمهوصفته كمالكلها هي في حققتها ملك شركة (............................ )وان الغاية من اصباغصفه الوکیل کمالك لها على سبيل تسهيل اجرا ئات دخول البضاعة وتسليمها للطرف الاول في هذا العقد وذلك اعمالا لأحكام البند الحادي عشر من هذا العقد .

۲۔ يلتزم ويتعهد  باعادة تصدير هذه البضاعه المعدات الى شرکه (....................................)

وذلك بناء على اخطار رسمي يصدر من الطرف الاول في هذا العقد إلى الطرف الثاني .

٣- يلتزم ويتعهد الطرف الثاني بتوريد فواتير الإيجارالشهرية اولا باول الى الطرف الاول في هذا العقد والتي ترد من المورد الخارجي شرکة (اس جی بی - القبيصى الأمارات)بغض النظر عن قيمة التعاملات أو حجمها بين الوكيل بالعموله الطرف الثاني و بين الطرف الاول في هذا العقد .

 

البند الثالث عشر

 يتم حساب نسبة استخدام البطاقة الاستيرادية للطرف والأول بنسبه (۲%) من قيمة فاتورة المورد

 

البند الرابع عشر

 يلتزم الطرف الثاني بتقديم شيك ضمان بقيمة ۱۳۰۰۰۰۰, دولار امریکی مائة وثلاثون الف دولار امریکی” للطرف الاول يرد بعد انتهاء مدة التعاقد

 

البند الخامس عشر

 يقر الطرفان بان العنوان المسطر لصدر هذا العقد هو المحل القانوني للإعلان وفي حالة تغيره يتم اعلان الطرف الاخر وذلك بموجب خطاب موصي عليه بعلم الوصول والا كانت جميع الامكانيات والإخطارات الخاصة بموضوع هذا العقد صحيحة تماما ومنتجة لكافة اثارها القانونية .

 

البند السادس عشر

 مدة هذا العقد تبدا من ۲/۱۲/۲۰۱۵ وتنتهي في ۳۱/۱۲/۲۰۱۷ مالم يكن هناك اوامر توريد مفتوحة والم تورد وتجدد سنويا ما لم يخطر أحد الطرفين الأخر برغبته في انهاء التعاقد قبل انتهاء مدته بشهر على الاقل یکتاب موصي عليه بعلم الوصول .

 

البند السابع عشر

اتفق الطرفان على اللجوء لمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية لتسوية أي منازعات قد تنشا مستقبلا لا قدر الله بمناسبة هذا العقد .

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,,

 

( الطرف الاول )            الاسم ...............................................   التوقيع .....................................

 

( الطرف الثانى  )         الاسم ...............................................   التوقيع .....................................

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2