You cannot copy content of this page

ما هي الآثار المترتبة علی عدم الاشتراك في التأمينات الاجتماعية والمتأخر في أداء الاشتراكات والاقساط ؟

ما هي الآثار المترتبة علی عدم الاشتراك في التأمينات الاجتماعية والمتأخر في أداء الاشتراكات والاقساط ؟

 

 

- بالإضافة إلى قيمة الاشتراكات، يلتزم صاحب العمل بأداء ۵۰% من الاشتراكاتالتي لم يؤدها نتيجة عدم اشتراكه عن كل أو بعض عماله او ادائه الاشتراكات على اساس احور غير حقيقية . ماده ۱۳۰ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵. كما يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة شهور وبغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيهاو بإحدى هاتين العقوبتين من تعمد عن طريق إعطاء بيانات خاطئة عام الوفاء بمستحقات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيكاملة. مادة ۱۷۹ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ السنة ۱۹۷۵.

- ويعاقب بغرامة قدرها مائة فرش كل صاحب عمل في القطاع الخاص لم يقم بالاشتراكفي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن اي من عماله لخاضعين لأحكام قانون التأمين الاجتماعي، وكل صاحب عمل يحمل المؤمن عليهم أي نصيب في نفقات التامين الاجتماعي عليها في قانون التأمين الاجتماعي، وتحكم المحكمة من تلقاء نفسها بإلزام صاحب المعل المخالف بانيدفع المؤمن عليهم قيمة ما تحملوه من نفقات التأمين، وفي جميع الأحوال تعدد الغرامة بقدر عند العمال الذين وقعت في شأنهم الجريمة بشرط الا يجوز مجموعهما ۵۰۰ جنيه في المرة الواحدة . مادة ۱۸۱ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ .

- كما يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسة جنيهات ولا تجاوز عشرون جنيه كل صاحب عمل لم يشترك في التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال . مادة ٦ من القانون رقم ۱۰۸ السلة ۱۹۷٦ في شان التامين الاجتماعي على أصحاب الأعمال ومن في حكمهم . وتعتبر المبالغ التي قام صاحب العمل بإقطاعها من أجور المؤمن عليهم امانه لديه يتعين توريدها الي الصندوق المختص في المواعيد المحددة ويعتبر إخلاله بهذا الالتزام جريمة خيانة أمانة . ماده ۳۰ من قرار وزير المالية رقم ۵۵٤ لسنة ۲۰۰۷.

 

- ويلتزم صاحب العمل في حالة التأخير في اداء أي من مبالغ التأمين بأداء مبلغ إضافي سنويا عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر للسداد، ويصب المبلغالإضافي بنسبة تساوي سعر الخصم المعلن من البنك المركزي المصري في الشهر الذي يتعين سداد المبالغ فيه مضافا إليه ۲% . مادة ۱۲۹ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۲۹ لسنة ۱۹۷۵ .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2