You cannot copy content of this page

ما هي الاجراءات الواجب إتباعها في حالة تقسيم المبالغ المستحقة ؟

ما هي الاجراءات الواجب إتباعها في حالة تقسيم المبالغ المستحقة ؟

 

 

- يقوم الصندوق المختص بإخطار صاحب العمل بقيمة القسط بعد تحديده وعلى صاحب العمل أن يقوم باقتطاع الأقساط والمبالغ المستحقة على المؤمن عليهم من أجورهم ويقوم بتوريدها الي الصندوق المختص مع الاشتراكات الشهرية وفي المواعيد المقررة لأداء هذهالاشتراكات مصحوبة بالنموذج رقم ۳۹ من أصل وثلاث صور، كما يلتزم بتأشير في سجلات الأجور بأية تعديلات تطرأ على قيمة القسط الشهري ونهاية مدة التقسيط ولباب لتعديل واخطار الصندوق لمختص بنت وفقا للنموذج رقم ۳۹. مواد ٤۰, ۳۹, ٤۱ من قرار وزير المالية رقم ۵۵٤ لسنه۲۰۰۷.

- وفي حالة التأخير في الأداء، يلتزم صاحب العمل بأداء مبلغ إضافي سنوي عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد وبحسب المبلغ الإضافي بنسبة تساوي سعر الخصم المعطن من البنك المركزي المصري في الشهر الذي يتعين سداد المبلغ فيه مضاف إليه ۲%. ويعفي صاحب العمل من المبلغ الإضافي إذا تم السداد خلال خمسة عشر يوما من تاريخ وجوب، الأداء . مدة ۱۲۹ من قانون التأمين الاجتماعي رقم ۷۹ لسنة ۱۹۷۵ .

لا يتم سداد الأقساط المستحقة علي المؤمن عليه في جميع الحالات التي لا يستحق عنها اجرا او تعويض عن الاجر ويستأنف السداد فور استحقاق الاجر وتزاد مده التقسيط بقدر المد ه التي أوقف فيها سداد الأقساط . ماده ٤۳ قرار وزير المالية رقم ۵٤٤ لسنه ۲۰۰۷ .

إذا انتهت خدمة المؤمن عليه لدى صاحب العمل، فلا يستحق القسط عن الشهر الذي تنتهي فيه الخدمة إذا لم يكن هذا الشهر كاملا، ويستحق كاملا عن الشهر الذي تبدا فيه الخدمة لدي صاحب العمل الجديد . مادة ٤۳ من قرار وزير المالية رقم ۵۵٤ لسنة ۲۰۰۷ .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2