You cannot copy content of this page

نصائح للمحامي عند تسلم مستندات من الموكل

نصائح للمحامي عند تسلم مستندات من الموكل

 

 

- نصائح للمحامي عند تسلم مستندات من الموكل : -

- عدة إجراءات مهمة، يجب على الزميل المحامي اتباعها عند تسلم أي مستند، “إيصال أمانة، عقد، توكيل، شهادة، محضر صلح، وخلافه”، إلى جانب التوكيلات التى تبيح التصالح، أو البيع، والشراء.

 

۱- فيتعين على السادة المحامين تصوير المستند، وأخذ إقرار على الموكل في ظهر الصورة الضوئية من أصل المستند بتفويض المحامي فى القيام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في حالات ما تم ذكره من مستند “إيصال أمانة، عقد، توكيل، شهادة، محضر صلح، وخلافه”

۲- كما يلزم الحضور عند تحرير التوكيلات التى تبيح التصالح، أو البيع، والشراء، ومتابعة إجراءات إصدارها بالكامل بالشهر العقاري.

ورأى البعض أن هذه الحيطة أصبحت ضرورة ملحة لوجود اتهامات وبلاغات ضد البعض، حيث تعرض الكثير وما زالوا يتعرضون للمساءلة القانونية. وازدادت هذه الظاهرة، لأن الموكل بعد ذلك عندما يتضح له أن المستند مزور، يلقي بالمسئولية على المحامي، أو يصبح المحامي شريكا مع الموكل في جنح وجنايات التزوير، أو استعمال محرر مزور، أو شريكا في الاتهام ... ولا بد من أخذ الحيطة والحذر تجاه هذا الأمر

* ملاحظة: -  عند التعامل مع الشركات والتوقيع معها على عقود أو أخذ ضمانات عليها كأوراق تجارية مثلا يجب الحذر والتحقق بدقة من صلاحيات من وقع نيابة عن الشركة لأنه ومع الأسف من أكثر الاخطاء التي يقع فيها مدراء الشركات التوقيع بدون ان يكون لهم صلاحيات .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2