You cannot copy content of this page

إنذار من مشتري ” منقول , عقار ” للبائع بتسليم المبيع كأثر من آثار عقد البيع طبقا للمواد ۲۱۹ ، ۲۲۰، ۲۰٦ ، ۳٤۱ مدني

صيغة ونموذج إنذار من مشتري " منقول , عقار " للبائع بتسليم المبيع كأثر من آثار عقد البيع طبقا للمواد ۲۱۹ ، ۲۲۰، ۲۰٦ ، ۳٤۱ القانون المدني

 

انه في يوم .......... الموافق    /  / ۲۰۲۰  م

 

بناء على طلب السيد ............................. المقيم فى ........................... ومحله المختار مكتب الأستاذ / ..................... المحامي الكائن فى  ............................ - القاهرة .

 

 أنا ................محضر محكمة .................الجزئية قد انتقلت وأعلنت : -

السيد / ........................ المقيم فى ..................................... - القاهرة .

مخاطبا مع  ......................................................................

 

((( الموضوع )))

 

-  بموجب عقد بيع ابتدائي مؤرخ    /  / ۲۰۰۰۰  اشتري الطالب المنذر من المنذر إليه ما هو الذكر بيانات الشيء المبيع تفصيلا شقة أم عقار أم أرض فضاء حدودا وأوصاف ومعالم”

 

وقد تم هذا البيع وذلك لقاء ثمن إجمالي قدره ............ دفعبالكامل بمجلس العقد المذكور .

وقد تحدد ميعاد يوم ........ الموافق    /   / ۲۰۰۰۰ م لتسليم الطالب المنذر الشيء المبيعوفق الثابت بالبند رقم ...... من عقد البيع ورغم حلول هذا الأجل فإن المنذر إليه امتنع دون سبب ودون سند من القانون عن تسليم الطالب المنذر المبيع رغم الطلبات الودية المتكرره من المنذر وحيث أن المنذر إليه لم ينفذ التزامه فان الطلب لا يجد مناصا من إلزامه بالتنفيذ جبرا  على المدين .

 

- وحيث تنص المادة ۲۰۳ الفقرة الأولي من القانون المدني : -  يجبر المدين بعد أعذاره طبقا للمادتين۲۱۹، ۲۲۰ على تنفيذ التزامه تنفيذا عينيا ، متي كان ذلك ممكنا.

- وحيث تنص المادة ۲۱۹ من القانون المدني : -  يكون إعذار المدين بإنذاره أو بما يقوم مقام الإنذار ، ويجوز أن يتم الإعذار عن طريق البريد على الوجه المبين في قانون المرافعات ، كما يجوز أن يكون مترتبة على اتفاق يقضي بأن يكون المدين معذورا بمجرد حلول الأجل دون حاجة إلى أي إجراء أخر.

- وحيث تنص المادة ۲۰٦ من القانون المدني : - الالتزام بنقل حق عيني يتضمن الالتزام بتسليم الشيء والمحافظة عليه حتى التسليم .

- وحيث تنص المادة ٤۳۱ مدني : -  يلتزم البائع بتسليم المبيع للمشتري بالحالة التي كان عليها وقت البيع لذلك ........... فان المنذر يتوجه بهذا الإنذار إلى المنذر إليه وينبه عليه بضرورة تسليم الشىء المباع منه والموضح بصلب عقد البيع المنوه عنه وبصدد هذا الإنكار و أسبوع من تاريخه وإلا سيكون مضطرا إلى الالتجاء للقضاء مجبرا إياه على التنفيذ العيني لالتزامه بتسليم العين المبيعة وتحمله بكافة الآثار المترتبة على ذلك.

 

بناء عليه

 

انا المحضر سالف الذكر  قد انتقلت إلى حيث إقامة المنذر إليه و سلمته صورة من هذا الانذارونبهت عليه بما ورد بمضمونه ولنفاذ مفعولة قانونا .

 

وكيل المنذر

الأستاذ ......... المحامي

 

ولأجل العلم ,,,,,,

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2