صيغة دعوى تصحيح أسم الزوج فى عقد زواج الرسمى الموثق فى مكتب توثيق القاهرة للأحوال الشخصية للأجانب

صيغة دعوى تصحيح أسم الزوج فى عقد زواج الرسمى الموثق فى مكتب توثيق القاهرة للأحوال الشخصية للأجانب

 

إنه في يوم ................ الموافق  /   / ۲۰۱۹

بناء على طلب السيد / .............................................. - فلسطينى الجنسية – والمقيم فى ............................. – أمتداد مكرم عبيد – مدينة نصر – القاهرة ومحله المختار مكتب الاستاذ / أحمد سيد  و عزت جمال عزت المحامين والكائن فى ۲٦ عمارات بيتشو أمريكان سيتى – زهراء المعادى – القاهرة .

أنا ..................محضر محكمة .............................. قد انتقلت الى محل اقامة  : -

۱- السيدة / ( الزوجة )  ........................................ – المقيمة فى ...................... – متفرع من شارع البرنس عزيز – السيدة زينب – القاهرة .
مخاطبا مع / .......................................................................

۲- السيد المستشار / وزير العدل - بصفتة – ويعلن بمحل عملة ( هيئة قضايا الدولة ) .
مخاطبا مع / ..............................................................................

۳ – السيد اللواء / وزير الداخلية – بصفتة – ويعلن بمحل عملة ( هيئة قضايا الدولة ) .
مخاطبا مع / ............................................................................

٤ – السيد / رئيس قلم الأحوال الشخصية بمحكمة أسرة ( السيدة زينب ) ويعلن بمقر عملة ( هيئة قضايا الدولة ).
مخاطبا مع / ............................................................................

۵- السيد الأستاذ / رئيس مكتب توثيق القاهرة للأحوال الشخصية للأجانب – بصفتة – ويعلن بمقر عملة ( هيئة قضايا الدولة ) .
مخاطبا مع / .........................................................................

٦ – السيد اللواء / رئيس مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية – بصفتة - ويعلن بمقر عملة ( هيئة قضايا الدولة ) .
مخاطبا مع / .................................................................................

 

الموضــــــــوع

 

تزوج المدعى ( فلسطينى الجنسية ) من المدعى عليها الأولى ( مصرية الجنسية ) طبقا للقانون رقم ٦۸ لسنة ۱۹٤۷ والخاص بتوثيق زواج الأجانب بموجب عقد زواج رسمى موثق بالشهر العقارى بتاريخ ۱۰ / ۷ / ۱۹۷۵ والمسجل بسجل واقعات زواج السجل المدنى تحت رقم ......... بتاريخ ۱۲ / ۷ / ۱۹۷۵ وحيث أنه تواجد حدوث خطاء مادى متعلق بأسمة فى عقد الزواج المذكور حيث أنه قد ذكر أسمة ...................................... فى حين أن الاسم الصحيح هو ( ....................................................... ) .

- حيث أن أسمة الصحيح الذى يطلب المدعى التصحيح الية ثابت بموجب مستندات رسمية وموثقة وهى : -

۱- وثيقة سفر اللاجئين الفلسطنيين ( للمدعى ) والصادرة من جمهورية مصر العربية والثابت فيها أسمة ( .................................... ) .
۲ – جواز سفر المدعى عليها الأول ( زوجة المدعى ) والثابت فية أسم الزوج الصحيح وهو ( ..................................... ) .
۳- بطاقة الرقم القومى المصرى للزوجة ( المدعى عليها الأولى ) والثابت فيها أسم الزوج ( ........................................... ) .
٤ – شهادة ميلاد الفلسطينية للمدعى صادرة من قنصلية دولة فلسطين فى المملكة العربية السعودية بأسم ( ........................... ) .
۵ شهادة إلى من يهمة الامر صادرة من قنصلية دولة فلسطين من المملكة العربية السعودية تفيد أن الأسم الصحيح للمدعى هو ( .......................................... ) .
٦- شهادات ميلاد أولاد المدعى والمدعى عليها الأولى تفيد بأن أسم المدعى الصحيح هو ( ........................................ ) .

- وحيث أن المعلن اليهم من الثانى إلى السادس هما المنوط بهما إجراء التصحيح اللازم فى أصل عقد ووثيقة الزواج الموجودة لدى كلأ منهما .

- وحيث أن المعلن إلية ثانياً هو الرئيس الأعلى للمعلن إليه رابعاً وخامسا وحيث أن المعلن إليه ثالثاً هو الرئيس الأعلى للمعلن إليه سادسا لذا وجب إدخالهم فى الدعوى .

- هذا وقد أختصم المعلن اليهما الثانى والثالث بصفتهما لكى يصدر الحكم فى مواجهتهما حيث أنهما هما المنوط بهما إجراء التصحيح فى أصل عقد الزواج وليقوما بإجراء التصحيح بقسيمة الزواج طبقا لمنطوق الحكم الذى سيصدر فى الدعوى وذلك أستنادا لنص الفقرة رقم ۵ من المادة رقم ۹ من القانون رقم ۱ لسنة ۲۰۰۰ والتى نصت على : - تختص المحكمة الجزئية بنظر المسائل الواردة بهذه المادة .
وبمراعاة أحكام المادة (۵۲) من هذا القانون يكون حكمها في الدعاوى قابلا للطعن بالاستئناف ما لم ينص القانون على نهائيتة ,وذلك كله على الوجه التالي - :
۱-....................۲-............... ۳........... ٤...............۵ - .تصحيح القيود المتعلقة بالأحوال الشخصية في وثائق الزواج والطلاق .

 

بناء عليه

 

أنــا المحضر سالف الذكر قد انتقلت إلى حيث إقامة المعلن إليهم بصورة من هذا وكلفتهم الحضور امـــام محكمة أســرة السيدة زينب - بمحكمة زنانيرى - والكائن مقرها فى شارع شبرا أول النفق- شبرا – القاهرة بجلستها المنعقدة علنا يوم .......... الموافق / / ۲۰۱۹ من الساعة الثامنة صباحا وما بعدها لسماعهم الحكم : -

بتصحيح أسم الطالب فى عقد الزواج الرسمى المؤرخ فى ۱۰ / ۷ / ۱۹۷۵ والمقيد بسجل واقعات السجل المدنى تحت رقم .......... بتاريخ ۱۲ / ۷ / ۱۹۷۵ من أسم ........................................... إلى أسم ........................................ بعقد الزواج المذكورة والتأشير بذلك فى السجلات وذلك فى مواجهة المدعى عليهم من الثانى إلى السادس مع تحمل المدعى مصروفات الدعوى .
مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلاكفالة

 

مع حفظ كافة حقوق الطالب الاخرى.

ولاجل العلم ...........

 

 

 

ahmed
ahmed
محامى مصرى مقيد بالنقابة العامة لمحامين مصر بدرجة قيد أستئناف - حاصل على دبلوم فى القانون الخاص - خبرة كبيرة بمجال الشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Please go to Appearance >> Widgets to add more useful widgets into WPAS Sidebar.